صحافة العرب:
2024-07-01@19:17:33 GMT

اقتصاد العراق يجدد التزامه بخطة ‘أوبك بلس’

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

اقتصاد العراق يجدد التزامه بخطة ‘أوبك بلس’

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق يجدد التزامه بخطة ‘أوبك بلس’، بغداد المركز الخبري الوطني جدد العراق التزامه بخطة واتفاق 8220;أوبك بلس 8221; المبرم في حزيران الماضي، القاضي بخفض الإنتاج لدول .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق يجدد التزامه بخطة ‘أوبك بلس’، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق يجدد التزامه بخطة ‘أوبك بلس’

بغداد/ المركز الخبري الوطني

جدد العراق التزامه بخطة واتفاق “أوبك بلس” المبرم في حزيران الماضي، القاضي بخفض الإنتاج لدول المنظمة الأعضاء وحلفائها.


وقال مدير عام شركة نفط البصرة باسم عبد الكريم الشمخاني: إن”معدل صادرات النفط من حقول المحافظات الجنوبية عبر موانئ الفاو النفطية، مستقر عند 3.4 مليون برميل يومياً”.


وأضاف، أن”عملية ضخ النفط من الحقول الجنوبية الأربعة (البصرة، واسط وميسان وذي قار) مستقرة عند سقف 3.4 مليون برميل يومياً، بحسب التزام وزارة النفط بخطة تحالف (أوبك بلس)”، مبيّناً أن “التصدير يتم عبر موانئنا النفطية الإقليمية شمال الخليج العربي”.


وأوضح، أن “إنتاج حقول البصرة الحالي بحدود 3.25 مليون برميل يومياً، ويؤمل أن يصل إلى 5 ملايين برميل يومياً وفقاً لخطة وزارة النفط المُعلنة بعد إطلاق مشروع (الأنبوب الثالث) الناقل للنفط الخام من مستودعات البصرة، وإكمال مشروع مستودع التصدير في ميناء الفاو النفطي”.


ولفت إلى أنه “تنفيذاً للبرنامج الحكومي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني وتوجيهات وزير النفط حيان عبد الزهرة، أعددنا خطة عاجلة لتوسعة استثمارات شركة غاز البصرة (تحالف شركات غاز الجنوب وشل العالمية وميتسوبيشي) وتشمل استعادة الغاز المحترق في 3 حقول نفطية هي (الرميلة وغرب القرنة1 والزبير)، أو ما يعرف بغاز الشعلة، للتخلص من الغاز المحترق في حقول تراخيص الخدمة النفطية لتزويد محطات توليد الطاقة بالغاز الطبيعي كوقود لتشغيل وحداتها الإنتاجية التي تعتمد الغاز المستورد”، مؤكداً تواصل النقاش مع تحالف “شركة غاز البصرة” بشأن تفاصيل الخطة المقررة للعمل لاستثمار “غاز الشعلة” المصاحب لإنتاج النفط الخام قريباً.  
ونوّه الشمخاني، بأن “مشروع تحالف (توتال إنرجي) العملاقة يشمل جمع الغاز المحترق من ثلاثة حقول نفط وهي (نهر عمر وأرطاوي واللحيس) لتزويد محطات الطاقة بالغاز الطبيعي، وكذلك هناك مشروع آخر يتمثل في تطوير محطة عملاقة للطاقة الشمسية تبلغ قدرتها 1 غيغاواط لتغذية شبكات كهرباء البصرة بالطاقة الكهربائية”.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العراق يجدد التزامه بخطة ‘أوبك بلس’ وتم نقلها من المركز الخبري الوطني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الخبری الوطنی برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، مدعومة بتوقعات بعجز في المعروض ناجم عن ذروة استهلاك الوقود في فصل الصيف وتخفيضات أوبك + في الربع الثالث.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 85.16 دولار للبرميل ، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 81.71 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان نحو ستة بالمئة في يونيو حيث وصل سعر برنت عند التسوية إلى أكثر من 85 دولارا للبرميل في الأسبوعين الماضيين بعد أن مددت مجموعة أوبك التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط بشكل كبير حتى عام 2025.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • تحالف الفتح:من يدعم مشروع أنبوب نفط البصرة – العقبة “خائن” !
  • ارتفاع النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • النفط يرتفع وسط توقعات بتراجع المعروض
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل