صدق مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة المنعقدة الآن برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس على مضبطتي من مضابط الجلسات العامة للمجلس حيث صدق المجلس علي المضبطتين رقمي 19 و20 من مضابط الجلسات العامة.

 جاء تصديق المجلس بعد ان عرض المستشار عبدالوهاب عبدالرازق الامر علي الجلسة العامة قائلا ان تلك المضابط تم نشرها الكترونيا علي كافة السادة الاعضاء.

 

و وجه عبدالرازق كلامه للاعضاء قائلا هل لاي من الاعضاء اي ملاحظات علي لك المضابط ولم يبدي اي من الاعضاء اي ملاحظات علي تلك المضابط ولذلك اعلن عبدالرازق تصديق المجلس علي المضبطتين                                         ويناقش المجلس خلال جلستة العامة اليوم طلب المناقشة العامة  المقدم من النائب عادل اللمعي، وأكثر من 20 عضوا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن تطوير أسطول النقل التجاري البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى منه ومن الموارد المتاحة بالموانئ المصرية.

كما يناقش مجلس الشيوخ، طلب مقدم من النائب شريف الجابري، وأكثر من عشرين عضوا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن الخطة المقررة للاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين بالخارج.

وتضمن جدول الجلسات إحالة عددا من تقارير اللجان النوعية عن اقتراحات برغبات مقدمة من الأعضاء إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ عبدالوهاب عبدالرازق

إقرأ أيضاً:

الأربعاء.. "الشيوخ" يفتتح الجلسة العامة من دور انعقاده الخامس للفصل التشريعي الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد مجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء، أولى جلساته العامة، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق، رئيس المجلس، في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول للمجلس، وفقًا لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمجلس بافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس طبقًا للدستور.

يشار إلى أن وزارة المجالس النيابية والتواصل السياسي، أعلنت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بموجب صلاحياته الدستورية أصدر قرارا بانعقاد مجلس النواب  يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا، وذلك لافتتاح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

كما دعا رئيس الجمهورية مجلس الشيوخ للانعقاد يوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر في تمام الساعة الثانية ظهرًا، وذلك لافتتاح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول.

وعبر بيان لوزارة الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي اليوم، تمنت كل التوفيق للمستشار الدكتور رئيس مجلس النواب، والمستشار رئيس مجلس الشيوخ، والوكلاء، وأعضاء المجلسين، متطلعة إلى استمرار التعاون الوثيق والبناء بين الحكومة والبرلمان في الأعمال التشريعية والرقابية في دور الانعقاد الخامس.

مقالات مشابهة

  • قبل انطلاقه اليوم.. إجراءات انتخابات اللجان النوعية بـ "الشيوخ" لدور الانعقاد الخامس
  • محمد عبد الله بعد اختياره وكيلا ثانيا لنقابة الموسيقيين: سعيد بثقة الأعضاء
  • لجنة بـ الوطني الاتحادي تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة
  • تعرف على ضوابط تشكيل الهيئات البرلمانية للأحزاب بمجلس الشيوخ
  • بعد رفض رفع الحصانة عن أحد الأعضاء.. رفع الجلسة الافتتاحية للنواب والعودة غدًا
  • الأربعاء.. "الشيوخ" يفتتح الجلسة العامة من دور انعقاده الخامس للفصل التشريعي الأول
  • غداً.. مجلس الشيوخ يفتتح دور الانعقاد الخامس
  • الحوار الوطني يقرر عقد أسبوع من الجلسات العامة العلنية لمناقشة قضية الدعم
  • موعد وإجراءات انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الخامس
  • الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية