قال حسين برهام، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنهم يستعدون لشهر رمضان قبل بدايته بنحو شهر ونصف، حيث تم الانتهاء من توزيع 250 ألف شنطة قبل بداية شهر رمضان.

جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي

وكشف برهام، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حديث الأخبار" والمُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أنهم يستهدفون الوصول إلى مليون شخص مع نهاية الشهر، موضحًا أن الشنطة تحتوي على السلع الأساسية التي يحتاجها كل بيت مصري، من العدس، والفول، والأرز، والزيت، والسكر.

مدحت وهبة: تجربة مصر في مواجهة الإدمان رائدة على مستوى العالم باحث يزف بشرى سارة عن الوضع في قطاع غزة (فيديو)

وأشار برهام، إلى أنه يقومون بتوزيع وجبات إفطار على المواطنين، والتحالف الوطني لديه أكبر مطبخ بالجيزة، من أجل إعداد وجبات طازجة للمواطنين على أعلى مستوى، بالإضافة إلى توزيع وجبات سحور.

وأوضح أن التحالف الوطني لديه قاعدة بيانات كبيرة للأسر الأكثر احتياجًا، حيث إن كل مؤسسات التحالف وحدت جهودها من أجل العمل في نسيج واحد والوصول لأكبر عدد من الفئات الأكثر احتياجا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان شهر رمضان التحالف الوطني للعمل الأهلي فضائية إكسترا نيوز السلع الاساسية التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)

ساهمت أمانة محافظة الإسكندرية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال الأيام الماضية في دعم البسطاء خلال أيام عيد الأضحى المبارك المنصرم بالإضافة إلى فتح أبواب رزق للسيدات المعيلات عبر معرض لبيع المنتجات اليدوية على شواطئ الإسكندرية.

 

وقال النائب إيهاب زكريا، منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بمحافظة الإسكندرية لـ«الوطن»، إن التحالف يعمل على كافة الأصعدة من أجل مساعدة المواطنين وهو ما تمثل في الأيام الماضية خلال عيد الأضحى المبارك إذ جرى إهداء أهالي محافظة الإسكندرية الكريمة، فرش مسجد العزيز الرحمن بمنطقة الرمل ثاني.

توزيع لحوم الاضاحي علي المناطق الاشد احتياجا

واضاف زكريا لـ«الوطن»، أنه جرى توزيع لحوم الأضاحي على المناطق الأشد احتياجا، و بجامعة الإسكندرية والإدارات الحكومية المختلفة، كما جرى تنظيم صلاة العيد في عدة أماكن بالإضافة إلى فعاليات فنية وثقافية على هامش العيد.

 

فتح أبواب رزق 

وأشار إلى أنه مؤخرا جرى افتتاح مهرجان «إسكندراني منتج» تحت رعاية محافظة الإسكندرية ومديرية التضامن الاجتماعي و بمشاركة عشرات المؤسسات الأهلية التي تستهدف تنمية المشروعات الصغيرة وتنمية مهارات المرأة المنتجة، من خلال فتح أبواب رزق لهم في أماكن ذات إقبال عالي وهي الشواطئ.

مقالات مشابهة

  • كلنا واحد .. توزيع عبوات غذائية على المواطنين فى الإسماعيلية
  • أول تصريح لمحافظ السويس: «وقت إضافي للعمل» لتحسين الخدمات للمواطنين
  • «الوطني للعمل»: ارتفاع أعداد العاملين في القطاع الخاص إلى 11.4 مليون شخص في يونيو
  • رئيس الجمهورية يعطي إشارة إنطلاق عملية توزيع أزيد من ربع مليون وحدة سكنية
  • التحالف الوطنى لـ"الحكومة الجديدة": الشارع المصري والمواطن ينتظركم للعمل من أجله
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • التحالف الوطني يوزع نظارات طبية مجانا على 229 مستفيدا في الفيوم
  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)
  • "الأونروا": 1.8 مليون مواطن بجنوب قطاع غزة يعيشون بدون مياه أو مواد غذائية