الوطن:
2024-06-29@23:53:19 GMT

عضو بـ«الشيوخ» يطالب بتطوير الأسطول التجاري البحري

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

عضو بـ«الشيوخ» يطالب بتطوير الأسطول التجاري البحري

طالب النائب عادل اللمعي عضو مجلس الشيوخ، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تطويل الأسطول البحري المصري، بما يحقق أقصى عائد اقتصادي وتجاري واستثماري، وبما يتسق مع محددات الأمن القومي المصري، جاء ذلك خلال الجلسة العامة بمجلس الشيوخ المنعقدة الآن برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق.

الرئيس السيسي يوجه بتطوير النقل البحري

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن رئيس الجمهورية وجه قبل أكثر من عامين بتطوير النقل البحري المصري، خاصة الأسطول التجاري البحري وتطوير المواني، بما يحقق أقصى عائد اقتصادي واستثماري وتجاري، بما يتسق مع الأمن القومي المصري، ويسهم في استراتيجية تعزيز التجارة البينية المصرية مع التكتلات الإقليمية على مستوى العالم، وفي ضوء ما يربط مصر مع التكتلات من اتفاقيات التجارة الحرة، تعظيما لموقع مصر الجغرافي.

تطوير أسطول النقل البحري

وأشار النائب إلى أنه بعد مرور أكثر من عامين على تلك التوجيهات، ما زال الأسطول التجاري البحري يساهم مساهمة متواضعة للغاية في نقل تجارة مصر الخارجية، نتيجة لتقادم سفنه فنيا أو ارتفاع متوسط أعمارها، ومحدودية عدد السفن وتواضع حمولتها، حيث يبلغ إجمالي عدد سفن الأسطول التجاري المصري طبقا للتوزيع العمري والحمولات ما يقرب من 44 سفينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشيوخ النقل البحري مجلس الشيوخ جلسة عامة الأسطول التجاری

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: مصر أصبحت وجهة للاستثمارات الأوروبية

أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، أهمية عقد مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في القاهرة، قائلا إنه يحمل رسائل عدة في مقدمتها أن مصر أصبحت وجهة للاستثمارات الأوروبية، ولديها من المقومات الاقتصادية اللازمة لذلك.

العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا إيجابيا

ولفت أبو عايشة في تصريحات صحفية اليوم، إلى كلمة الرئيس السيسي بشأن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي والتي تشهد تطوراً إيجابياً في شتى مجالات التعاون بعدما وصلت لمستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة في مارس الماضي، موضحا أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي يُمثل أولى الخطوات التنفيذية لمسار ترفيع العلاقات بين الطرفين، ومؤكدا أن كلمة السيسي تكشف مدى التعاون بين الطرفين.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي شملت مجالات عدة، منها التجارة والطاقة والبنية التحتية والنقل المُستدام والزراعة والأمن الغذائي والتحول الرقمي والأمن المائي وشبكات المياه والصرف الصحي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

المؤتمر خطوة في مجال الشراكة الاستراتيجية

وأوضح أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي سيعزز الاستفادة من الإمكانات الاستثمارية المتاحة في مصر ومن مكانة الاتحاد الأوروبي باعتباره الشريك التجاري والاستثماري الأبرز للاقتصاد المصري.

واختتم حديثه بأن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة رئيسية في مجال الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، ويؤكد إمكانات مصر وقيامها بإصلاحات اقتصادية مميزة.

مقالات مشابهة

  • عضو «اقتصادية الشيوخ»: المؤتمر الاستثماري الأوروبي يزيد فرص التنمية في مصر
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين
  • عضو بـ«الشيوخ»: مصر أصبحت وجهة للاستثمارات الأوروبية
  • وزيرة الهجرة توجه بتطوير غرف التدريب بالمركز المصري الألماني في 14 محافظة
  • وزيرة «البلدية»: توجيهات سامية بتطوير البنية التحتية للموانئ
  • فائض الميزان التجاري السعودي يسجل أكثر من 41 مليار ريال في أبريل 2024
  • الأعلى خلال العام الجاري.. فائض الميزان التجاري يسجل أكثر من 41,411 مليار ريال في أبريل 2024
  • الأعلى خلال العام الجاري.. فائض الميزان التجاري السعودي يسجل أكثر من 41,411 مليار ريال في أبريل 2024
  • عضو بصحة الشيوخ يطالب الحكومة بالالتزام بتكليفات الرئيس لمواجهة ارتفاع الأسعار
  • ‏شركة أمبري للأمن البحري: تعرض سفينة تجارية لمقذوف على مسافة 84 ميلا بحريا غرب الحديدة باليمن