أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم الأحد، أسقاط طائرة مسيرة بدون طيار تابعة لقوات المشاة الإسرائيلية، خلال تنفيذها مهام استخبارية شرق مدينة غزة.

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية، منذ قليل، عن ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلا في حي بشارة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة إلى 12 شهيدًا، وفقاً لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مناطق القرارة والزنة بـ خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، أن طواقمها نقلوا نحو 9 شهداء و21 مصابا بعد قصف إسرائيلي لمنزل وسط دير البلح بقطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ163 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 30 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًسرايا القدس تنشر مقطع فيديو يوثق استهداف طائرات مسيرة تباع للاحتلال الصهيوني

بـ«قذائف الهاون».. سرايا القدس تقصف تجمعا لقوات العدو شرق خان يونس

لتحرير الأسرى.. سرايا القدس تعلن استمرار معركة طوفان الأقصى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اسرائيل ولبنان اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان اللاجئين الفلسطينيين النازحين الفلسطينيين تل ابيب حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي سرايا القدس شرق غزة صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طائرة مسيرة طائرة مسيرة إسرائيلية طائرة مسيرة اسرائيلية طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان مستشفيات غزة سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

حزب الله يهاجم مواقع للاحتلال.. واعتراض طائرة مسيرة استهدفت حقل كاريش

أعلن حزب الله، الاثنين، عن مهاجمة موقع للاحتلال الإسرائيلي ضمن عملياته العسكرية المتواصلة ردا على عدوان الاحتلال على الأراضي اللبنانية، في حين شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارات على مناطق مختلفة من لبنان ما أسفر عن شهداء وعدد من الجرحى.

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بـ"اعترض مسيرة اخترقت الحدود البحرية شمالي إسرائيل"، في حين ذكرت إذاعته أن المسيرة كانت في طريقها إلى منصة الحفر بحقل كاريش للغاز.

ووفقا لبيان جيش الاحتلال "لم يتم تفعيل الإنذارات وفق السياسة المتبعة" جراء الطائرة المسيرة.


في المقابل، أعلن حزب الله قصف "قوة مشاة إسرائيلية في موقع الصدح بقذائف المدفعية"، مشيرا إلى أنه "حقق فيها إصابات مباشرة".

وأضاف في بيان عبر منصة "تلغرام"، أن العملية جائت "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‌‏وشعبه".

في السياق، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على لبنان لليوم الثامن على التوالي ما أسفر عن سقود عدد من الشهداء والمصابين.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن الاحتلال الإسرائيلي باستهداف منزل في بلدة حاروف، ما أسفر عن مجزرة راح ضحيتها 5 شهداء على الأقل. وأشارت إلى استشهاد 5 أطفال في عدوان جوي إسرائيلي استهدف الأحد شرق مدينة صيدا جنوب لبنان.

وذكر الدفاع المدني اللبناني، أن 6 مسعفين استشهدوا جراء غارة جوية شنها الاحتلال الإسرائيلي على مركز إسعاف في بلدة سحمر في البقاع الغربي بلبنان.


يأتي ذلك على وقع تصاعد التوترات في المنطقة على خلفية العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان، واغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وعدد من القادة بعد عشرات الغارات العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 916 شخصا، وإصابة 2709 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب السلطات المحلية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ 27 عملية لصد التقدم الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • إعلام عبري: قوات المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي تبدا اقتحام الأراضي اللبنانية
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • حزب الله يهاجم مواقع للاحتلال.. واعتراض طائرة مسيرة استهدفت حقل كاريش
  • ‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض طائرة مسيرة دخلت المياه الاقتصادية الإسرائيلية في الشمال