قالت هيئة تنظيم الاتصالات في غانا، السبت، إن إصلاحات الكابلات البحرية المتضررة التي تسببت في انقطاع الإنترنت في غرب ووسط أفريقيا من المتوقع أن تستغرق خمسة أسابيع على الأقل قبل اكتمالها واستعادة الخدمة بالكامل.

وأدى انقطاع الكابلات إلى انقطاع واسع النطاق في الأعمال التجارية المرتبطة بالإنترنت والاتصالات، بما في ذلك البنوك وعمليات الهاتف المحمول ووكالات تحويل الأموال وأسواق البورصة.

قالت هيئة الاتصالات الوطنية في غانا إنها عقدت اجتماعًا مع مقدمي خدمات توصيل الكابلات البحرية الأربعة - ساحل أفريقيا إلى أوروبا (Ace)، وMainOne، المملوكة لمشغل مركز البيانات Equinix، وSouth Atlantic 3 (Sat-3)، ونظام كابل غرب أفريقيا (Sat-3). Wacs) - ومشغلي شبكات الهاتف المحمول.

وقد أشار مقدمو خدمة هبوط الكابلات إلى إطار زمني تقديري لا يقل عن خمسة أسابيع، وأضافت أن مقدمي الخدمة حددوا الموقع التقريبي للأضرار واتخذوا الاستعدادات لإرسال سفن الإصلاح.

وقالت الهيئة التنظيمية: "أشار مقدمو خدمة هبوط الكابلات إلى إطار زمني تقديري لا يقل عن خمسة أسابيع لاستعادة الخدمة الكاملة من وقت إرسال السفن إلى المواقع المختلفة".

وقالت شركة مين وان يوم الجمعة إن التحليل الأولي يشير إلى أن شكلاً من أشكال النشاط الزلزالي في قاع البحر أدى إلى انقطاع الكابل الخاص بها. واستبعد النشاط البشري كسبب.

عمق 3 كم
وقالت شركة MainOne: "إن تحليلنا الأولي يشير إلى أن شكلاً من أشكال النشاط الزلزالي في قاع البحر أدى إلى انقطاع الكابل"، مضيفة أنها ستحصل على المزيد من البيانات عند استرداد الكابل أثناء الإصلاح.

وقالت: "بالنظر إلى المسافة من الأرض، وعمق الكابل الذي يبلغ حوالي 3 كيلومترات عند نقطة الصدع، فقد تم على الفور استبعاد أي نوع من النشاط البشري - مراسي السفن، وصيد الأسماك، والحفر، وما إلى ذلك". – ماكسويل أكالاري أدومبيلا ونيلوتبال تيمسينا (ج) 2024 رويترز

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مناقشة سبل تفعيل أنشطة الأندية الرياضية بمحافظة صنعاء

الثورة /
ناقش اجتماع عقد بمكتب الشباب والرياضة بمحافظة صنعاء وضم مدير عام الأندية بوزارة الشباب طه تاج الدين ومدير عام الاتحادات وائل القرشي ومدير مكتب الشباب بمحافظة صنعاء عبدالمحسن الشريف سبل تفعيل الأنشطة الرياضية بالمحافظة وإقامة بطولة لأندية المحافظة.
وخلال الاجتماع شدد مدير عام الأندية بوزارة الشباب والرياضة طه تاج الدين على أهمية دور أندية المحافظة في تفعيل النشاط الرياضي وتطويره، مشيراً إلى أن الوزارة لن تألوا جهداً لدعم الأندية وتطوير أنشطتها.
من جانبه أكد مدير مكتب الشباب بمحافظة صنعاء عبدالمحسن الشريف أهمية تفعيل الأنشطة الشبابية والرياضية والثقافية وبما يكفل بناء قدرات ومهارات الشباب الذين تقع عليهم مسؤولية كبيرة تجاه الوطن.
حضر الاجتماع نائب مدير مكتب الشباب عبدالله النصيف ومدير إدارة النشاط الرياضي بالمكتب نبيل الناموس ومدير إدارة النشاط الثقافي محمد جميل وعدد من القيادات الرياضية.
وأقر الاجتماع إقامة بطولة الدرجة الثالثة لكرة القدم لأندية المحافظة التي تنطلق الأسبوع المقبل بمشاركة 11 نادياً.

مقالات مشابهة

  • مناقشة سبل تفعيل أنشطة الأندية الرياضية بمحافظة صنعاء
  • الرئيس السيسى يهنئ سيريل رامافوزا بمناسبة رئاسته جنوب أفريقيا لولاية جديدة
  • انتهاء المرحلة الاولى لفك اختناقات الكهرباء بأكثر من ألفي عمود ومحولة ومحطة
  • بالتعاون مع تركيا.. بناء كابل بحري جديد للإنترنت بعيدًا عن البحر الأحمر
  • زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب جنوب غربي اليابان
  • ارتفاع قياسي لـ «حرارة المحيطات»
  • عطل طارئ على الكابل الضوئي المغذي لمحافظة دير الزور يؤثر على جودة الانترنت
  • مصدر بـنقل الكهرباء: الانتهاء من مدّ جميع كابلات الربط مع السعودية -تفاصيل
  • «الكهرباء» تنتهي من إجراء هام لحماية الشعب المرجانية خلال تنفيذ الربط مع السعودية
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة