أثارت تصريحات دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق، جدلًا واسعًا بعد تحذيراته من «حمام دم» قد يتعرض  له الشعب الأمريكي، بسبب اجتزاء تصريحات ترامب الذي يستعد لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المُقرر إجراؤها في نهاية نوفمبر المقبل.

انتشار مقطع ترامب على مواقع التواصل الاجتماعي

وبحسب موقع «فوكس نيوز»، المقرب من ترامب، فقد صرح ترامب خلال تجمع انتخابي في دايتون بولاية أوهايو، بأنّه سيكون هناك «حمام دم»، إذا لم يتم انتخابه مجددًا رئيسًا للولايات المتحدة، وانتشر المقطع على منصّات التواصل الاجتماعي قال ترامب فيه: «الآن، إذا لم يتم انتخابي، فسيكون هناك حمام دم، سيكون هذا أقل ما سيحدث، سيكون هناك حمام دم في البلاد».

المعارضون يستغلون تصريحات ترامب للهجوم عليه

واستغل معارضوه ترامب هذا الفيديو المقتطع للترويج لرؤية ترامب ومعادته للديمقراطية والتهديد باندلاع حرب أهلية إذا لم يتم انتخابه، فيما انتقدت المحللة السياسية الأمريكية ليندي لي عبر تغريدة على موقع إكس «تويتر حاليًا»، ترامب مشيرة إلى أنّ سفاح يهدد بالتحريض على الإرهاب ضد الولايات المتحدة.

مؤيدو ترامب يدافعون عنه

ودافع مؤيدو ترامب عنه قائلين، أنّه تم اقتطاع التصريحات التي انتقد فيها بناء الصين مصانع سيارات ضخمة في المكسيك وسط رغبة بكين بيعها في الولايات المتحدة دون رسوم، وقال ترامب إنّه يخاطب الرئيس الصيني شي جين بينج ولن يسمح ببيع هذه السيارات في أمريكا دون رسوم خاصة أن المصانع لن تشغل أمريكيين قائلا: «لن يتم بيع هذه السيارات إذا تم انتخابي، وإذا لم يحدث سيكون هناك حمام دم للجميع».

وتجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية 5 نوفمبر المقبل، وسط ارتفاع حظوظ بايدن وترامب للمواجهة الثنائية مرة أخرى على كرسي رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب تصريحات ترامب حمام دم انتخابات الرئاسة الأمريكية سیکون هناک حمام دم إذا لم

إقرأ أيضاً:

ترامب: لو كنت رئيسا لما دخلت الغواصات الروسية لكوبا

صرح المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب بأن الكثير من الأمور، بما فيها الحرب في أوكرانيا ورسو الغواصة الروسية في كوبا، لم تكن لتحدث لو كان هو رئيسا للولايات المتحدة.

وقال ترامب في حديث أمام أنصاره في ولاية فرجينيا، يوم الجمعة: "لو كنت رئيسا، لما كانت هناك حرب في أوكرانيا أبدا، ولما كان هناك هجوم 7 أكتوبر على إسرائيل أبدا ولما تجولت الغواصات الروسية حول كوبا على بعد 60 ميلا عن سواحل ميامي".

وركز ترامب اهتمامه على زيارة الغواصة والسفن الحربية الروسية لكوبا، وقال: "فكروا في ذلك، الغواصات الروسية تتجول حول كوبا، ووسائل الإعلام الكاذبة لا تريد الحديث عن ذلك".

إقرأ المزيد مستشار ترامب السابق: روسيا قد تسبب مشاكل للولايات المتحدة في حديقتها الخلفية

وتابع: "تصوروا لدينا في كوبا غواصات وسفن حربية روسية. وكوبا قريبة جدا من ميامي إن لم تعرفوا ذلك. هل يمكنكم تصور ذلك؟".

يذكر أن مجموعة من السفن التابعة للأسطول الحربي الروسي بقيادة فرقاطة "الأميرال غورشكوف"، وكانت تضم غواصة "قازان" النووية، دخلت ميناء هافانا يوم 12 يونيو الجاري.

واستمرت زيارة السفن الروسية لكوبا حتى 17 يونيو.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا الأمريكية تقضي بحصانة ترامب من الملاحقة القضائية عن أفعاله الرسمية
  • مصدر يكشف حقيقة سحب عربات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء
  • برلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكية
  • "فورين بوليسي": أوروبا الموحدة أو المفتتة مرتبطة بعودة ترامب للبيت الأبيض!
  • ترامب: لو كنت رئيسا لما دخلت الغواصات الروسية لكوبا
  • بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات بشأن الاقتصاد وغزة وأوكرانيا
  • ترامب: الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة اختيار بين القوة والضعف
  • خبير: فوز ترامب في الانتخابات الأمريكية لن يغير شيء في الأزمة الروسية الأوكرانية
  • غدا.. الشعب الموريتاني ينتخب رئيسا للبلاد
  • خبير بالشأن الروسي: فوز ترامب لن يغير من الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا