قدمت مذيعة صدى البلد ندى باهي تغطية حول حالة الطقس اليوم وغدا، حيث تشهد البلاد تقلبات جوية حادة، وانخفاض شديد في درجات الحرارة مع تساقط الأمطار، ورفع درجة الاستعداد القصوى في عدد من المحافظات.

ويحذر خبراء الأرصاد من عودة للأجواء الشتوية بعد التحسن التدريجي في درجات الحرارة الإسبوع الماضي، بالاضافة الى صدور بيان من هيئة الأرصاد الجوية تطلب من المواطنين اتخاذ كافة الاحتياطات الممكنة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الأحد مائل للدفء غائم نهارا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد بينما تكون الأجواء باردة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ووفق بيان هيئة الأرصاد على موقعها الرسمي بموقع فيسبوك، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية تكون رعدية أحيانا على مناطق من شمال ووسط الصعيد وجنوب سيناء ومحافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

كما توقعت هيئة الأرصاد ايضا سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس اليوم هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم حالة الطقس درجات الحرارة انخفاض الحرارة تقلبات جوية هیئة الأرصاد

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستبدأ في العودة مرة أخرى في الشعور بالارتفاعات الطفيفة والتدريجية في درجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه على مدار الـ 48 ساعة الماضيين كانت درجات الحرارة منخفضة نسبيًا مقارنة بما كان يتم تسجيله قبل ذلك.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج 8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن أمس الأحد سجلت درجات الحرارة أقل درجة سيتم تسجيلها خلال هذا الأسبوع والتي وصلت ما بين 34 إلى 35 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، موضحًا أنه بداية من اليوم سيكون هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات على أغلب مناطق الجمهورية.

وتابع، أن درجات الحرارة ستتراوح اليوم من 36 إلى 37 درجة مئوية بالقاهرة الكبري، موضحا أن أعلي قيمة لتلك الارتفاعات على نهاية الأسبوع الحالي، حيث تسجل القاهرة فى حدود ال38 درجة مئوية فى الظل.

وتابع أن نسب الرطوبة مستمرة فى الإرتفاع ولن يكون هناك أى نشاط للرياح، وبالتالي يزيد من الشعور بمزيد من الإرتفاع بدرجات الحرارة، لافتا إلى أنه عند نهاية الأسبوع تعود محافظات الصعيد بتسجيل الـ45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • حالة الطقس اليوم اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة قنا
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • حالة الطقس اليوم اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)