تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى /حفظه الله ورعاه/ فأنعم على عددٍ من الضباط وضباط الصف بقوة السُّلطان الخاصة بميداليتي الخدمة الممتازة والثناء السُّلطاني، بمناسبة الاحتفال باليوم السنوي لقوة السُّلطان الخاصة الذي يوافق الـ 15 من مارس من كل عام، وقام بتقليد الميداليات اللواء قائد قوة السُّلطان الخاصة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

انطلاق المؤتمر الدولي العاشر للجنة العُمانية للرياضيات.. غدًا

مسقط- الرؤية

ينطلق المؤتمر الدولي العاشر للجنة العمانية للرياضيات غدًا الإثنين بعنوان "التوجهات في المناهج المبتكرة للرياضيات.. إضاءات على التعليم المهني والتقني المدعوم بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من أجل التنمية المستدامة"، بتنظيم من جامعة السلطان قابوس.

ويهدف المؤتمر- الذي يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل- إلى تسليط الضوء على تقاطع نهج STEM مع التعليم المهني والتقني، الذي بات يمثل توجهًا عالميًا ضمن مهارات المستقبل وأهداف التنمية المستدامة.

ويتواكب هذا الاهتمام مع مُستهدفات رؤية "عُمان 2040"، التي ركزت على تنويع المسارات التعليمية لتعزيز هذا النوع من التعليم، تنفيذًا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه-. إذ يعكس التوجه نحو التعليم المهني والتقني استراتيجية تهدف إلى تلبية متطلبات سوق العمل المتنامية في عمان، بما يتماشى مع التحول نحو اقتصاد المعرفة.

ويشارك في المؤتمر نخبة من الخبراء المحليين والدوليين من فرنسا، ألمانيا، ومصر. وفي إطار فعاليات المؤتمر، سيلقي رئيس الاتحاد الدولي للرياضيات، البروفيسور كريستوف سورجيه، محاضرة في حفل الافتتاح. وتعد هذه الزيارة، الأولى من نوعها، تقديراً لجهود اللجنة العمانية للرياضيات على مدار عقد كامل، والتي كللت بحصول سلطنة عمان على العضوية الكاملة من الدرجة الأولى بالاتحاد الدولي للرياضيات في عام 2018.

وتشكّلت اللجنة العمانية للرياضيات بموجب قرار من مجلس الوزراء في عام 2011، وتُشرف على عملها جامعة السلطان قابوس ممثلة بمكتب التعاون الدولي؛ حيث تُعد اللجنة الكيان الممثل لسلطنة عُمان في الاتحاد الدولي للرياضيات بجمهورية ألمانيا الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المؤتمر الدولي العاشر للجنة العُمانية للرياضيات.. غدًا
  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس المصري بذكرى "6 أكتوبر"
  • فيديو.. سودانية مسنه تذرف الدموع مع أحد الضباط بالقوات المسلحة فرحا بتحرير الحلفايا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر مربعات سكنية في حي السلطان
  • أخنوش يمثل جلالة الملك في القمة الفرنكفونية
  • أهالي قرية السلطان حسن بالمنيا يعانون من عدم وجود صرف صحي
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية لـ«الوطن»: المقر الجديد يُحدث «طفرة» في تأهيل الضباط الجدد
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية: أطالب الجيل الجديد من القادة الضباط بمواكبة التطور العالمي وبذل الجهد للحفاظ على السلام
  • جلالة السلطان يصدر مرسومًا ساميًا
  • جلالة السُّلطان المعظم يُصدر مرسومًا سلطانيًّا ساميًا