كشف أستاذ الشريعة ورئيس مجلس إدارة الجمعية الفقهية، الشيخ الدكتور سعد الخثلان، عن الذي يجب على العاجز عن الصيام لكبرٍ أو لمرضٍ لا يُرجى برؤه.

 

وأوضح على حسابه في منصة إكس، أن هذا الأمر متعلق بالشرط الأخير للصوم وهو القدرة، أي إن الشخص إذا كان عاجزًا عن الصيام لمرض لا يرجى برؤه “مرض عضال”، فإنه يفطر ويُطعم عنه عن كل يوم مسكينًا.

أخبار قد تهمك متى يجوز للحامل والمرضع الإفطار في رمضان؟.. الشيخ “عبدالله المطلق” يُجيب 14 مارس 2024 - 5:10 مساءً هل نحن مكلفون بتحري رؤية الهلال في الجو؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يجيب 10 مارس 2024 - 1:14 مساءً

 

وأضاف أن الأمر نفسه يصير على من كان كبيرًا في السن وعجز عن الصيام، أو يشق عليه الصوم مشقة شديدة، فله أيضًا أن يفطر ويطعم عن كل يوم مسكينًا.

 

???? ماذا يجب على العاجز عن الصيام لكبر أو لمرض لا يرجى برؤه؟#سعد_الخثلان#درس_الخثلان#فتاوى_الخثلان#رمضان#شهر_رمضان

للاشتراك في قناة فوائد الخثلان على اليوتيوبhttps://t.co/CqBJW1KdJC pic.twitter.com/JawzXTX9Rn

— منارات الهدى (@MnaratAlhuda) March 16, 2024

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فتاوى عن الصیام

إقرأ أيضاً:

“بيورهيلث” تعلن إتمام صفقة بيع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و”ياس كلينك”

 

 

 

أعلنت “بيورهيلث” مجموعة الرعاية الصحية عن بيع كامل حصتها في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية ومجموعة “ياس كلينك” في خطوة قالت إنها تأتي في إطار التزامها المستمر باستراتيجيتها الشاملة لتنظيم العمليات التشغيلية، والاستفادة من الموارد المتاحة لتحقيق أرباح مجدية ضمن أعمالها، وتعزيز تضافر الجهود بين جميع الجهات عبر مجموعة “بيورهيلث”.

وأضافت “بيورهيلث” في بيان تلقت “وام” نسخة منه أن الصفقة ستساهم في تعزيز جهود “بيورهيلث” لتطوير خدمات الرعاية الصحية المتخصصة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، والتي كانت تُقدَّم سابقاً في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و “ياس كلينك”. وقد أعلنت “بيورهيلث” مؤخراً عن استكمال دمج مدينة الشيخ شخبوط الطبية ضمن محفظتها، التي تعد أكبر مُجمع لخدمات الرعاية الصحية في الدولة. وتتميز مدينة الشيخ شخبوط الطبية بمرافق علاج الخلايا الجذعية الحديثة وخبرات طبية عالمية المستوى، حيث تقدم خدمات متخصصة تُعد من الأكثر تطوراً وتقدماً في المنطقة. وستُدمج هذه الخدمات وتُطوّر بشكل أكبر في مدينة الشيخ شخبوط الطبية في أبوظبي، لتكون مكملةً للعمليات ضمن المجموعة.

وتغطي مدينة الشيخ شخبوط الطبية مساحة مبنية تبلغ أكثر من 300,000 متر مربع، وتضم 732 سريراً مجهّزاً. وتؤدي المدينة دوراً محورياً في استقبال وعلاج عدد كبير من المرضى سنوياً، حيث تستقبل أكثر من 600,000 مريض ، منها أكثر من 445,000 زيارة للمرضى الخارجيين، وحوالي 130,000 حالة طوارئ وأكثر من 27,000 مريض داخلي . وتدير حوالي 162 غرفة للمرضى الخارجيين، وذلك بدعم من فريق مختص يضم أكثر من 490 طبيباً و1500 ممرض وممرضة عبر 46 تخصصاً و12 قسماً سريرياً.وام


مقالات مشابهة

  • دار سعاد الصباح للثقافة تصدر الكتاب الفائز بمسابقة عبدالله المبارك للإبداع “مواقع التواصل الاجتماعي”
  • “الشؤون الإسلامية” و “الجمعية الإسلامية الصينية” تبحثان تعزيز التعاون
  • تفاصيل مشاركة “الشرعية” في مفاوضات مسقط: ماذا يحدث خلف الكواليس؟
  • “بيورهيلث” تعلن إتمام صفقة بيع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و”ياس كلينك”
  • “الملء الأخير” لسد النهضة.. ماذا تريد إثيوبيا؟ ولماذا لا تُستأنف المفاوضات؟
  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • من فاتته الكثير من الصلوات وعجز عن ترتيب أكثرها.. كيف يرتبها في القضاء؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يوضح
  • استشاري: السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال.. و”الأطعمة الجاهزة” سبب رئيسي للإصابة
  • ما حكم قول “بذمتك”.. وهل يعد حلفا بغير الله؟.. الشيخ “عبدالله المطلق” يوضح
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية