بحث ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء سلمان بن حمد آل خليفة ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ تشرين الأول/ أكتوبر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان، السبت، إن آل خليفة استقبل بلينكن في المنامة.

وأشار إلى أنه تم خلال اللقاء مناقشة وقف إطلاق النار في غزة لمدة 6 أسابيع على الأقل وعودة الأسرى.



وذكر أن بلينكن "سيواصل العمل على تحقيق وقف إطلاق النار خلال شهر رمضان والاستعداد لفترة ما بعد الصراع" بالتعاون الوثيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين.

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء: مواصلة الدفع بالشراكات الفاعلة والتنسيق المشترك بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية نحو مستويات أكثر شمولاً بما يعزز الأمن والازدهار ويدعم مسارات التنمية في المنطقة والعالمhttps://t.co/NDiY9MifqD pic.twitter.com/SBiiJYSKfk — وكالة أنباء البحرين (@bna_ar) March 16, 2024
وبحسب وكالة أنباء البحرين، أشار آل خليفة خلال اللقاء إلى "موقف مملكة البحرين الثابت والداعم، للقضية الفلسطينية والمؤيد لكافة المساعي والجهود الرامية للتوصل إلى حل سلمي عادل ودائم للقضية، من خلال دعم الشعب الفلسطيني الشقيق وحقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".


وأكد "أهمية حماية المدنيين ووقف التصعيد وتجنب العنف الذي يهدد الأمن والاستقرار الإقليمي، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع وفقاً للقانون الدولي الإنساني".

ويتواصل عداون الاحتلال على قطع غزة، مخلفا وراءه حصيلة صادمة من الشهداء والجرحى، والدمار غير المسبوغ.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع لليوم الـ163 على التوالي.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن الحصيلة ارتفعت إلى 31 ألفا و645 شهيدا، و73 ألفا و676 إصابة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك بعد ارتكاب جيش الاحتلال ارتكاب مجازر جديدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية البحريني آل خليفة بلينكن غزة غزة البحرين آل خليفة وقف النار بلينكن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة للتوصل إلى وقف شامل ومستدام لإطلاق النار وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات للمساعي الأميركية المبذولة بالتعاون مع الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح كافة المدنيين.

وأشار وزير خارجية الإمارات إلى أن تفاقم المعاناة الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة يحتم ضرورة العمل بوتيرة متسارعة ومنسقة ومستدامة لتلبية احتياجاتهم العاجلة وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة لهم.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد أهمية إنهاء التوتر والتطرف والعنف المتصاعد في المنطقة والسعي نحو إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات بهدف تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين.

كما تطرق وزير الخارجية الإماراتي خلال الاتصال الهاتفي إلى تطورات الأوضاع في السودان وتداعياتها الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • حزب الله يضع شرطا لوقف القتال ضد إسرائيل
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم المساعي الأمريكية للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بغزة
  • أوكرانيا ترفض مبادرة أوربان لوقف إطلاق النار
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن: انخرطنا مع مصر وقطر بجهود حثيثة لوقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن : 3 أمور لن نقبل بها في غزة بعد الحرب
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • مباحثات دولية حول لبنان.. ما دخل العراق؟