نفت وزارة الصحة السورية المعلومات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن "تجارة أعضاء" بشرية في البلاد مشيرة إلى أن القضية تتمحور حول متبرعين بالأعضاء مقابل مبالغ مالية.

ولفتت وزارة الصحة في بيان لها إلى استدعاء بعض الأطباء المنخرطين في عمليات التبرع بأعضاء بشرية لقاء مبالغ مالية من المرضى، موضحة أن هذا "مخالف للقانون، ومن الطبيعي استدعاء عدد من الأطباء الذين أجروا العمليات لضبط أقوالهم".

إقرأ المزيد فريق RT يتابع ملف بيع لاجئين سوريين أعضاءهم البشرية

وشددت الصحة على أنها "لا تسمح بعمليات التبرع في القطاع الخاص وإنما تم حصره في القطاع العام لتشديد الضوابط".

ونوهت الصحة السورية بإثبات الأطباء السوريين خصوصا، والعاملين الصحيون بمختلف مسمياتهم عموما، دائما ولا سيما في العقد الأخير - بدءا من الحرب على سوريا إلى جائحة كورونا وصولا إلى كارثة الزلزال ومرورا بالعقوبات على القطاع الصحي - بأن الوطنية والاحتراف والإخلاص والتفاني والتفوق، هي فقط بعض من صفاتهم.

وأهابت الوزارة بجميع وسائل الإعلام أو صفحات "فيسبوك" توخي الحذر والدقة وطلب المعلومة من مصدرها تحت طائلة المسؤولية، وأكدت أنها من خلال الأذرع الرقابية التابعة لها ستطال في أي قضية كل من تسول له نفسه المساس بالأمن الصحي للوطن والمواطن.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار سوريا الصحة العامة دمشق فيسبوك facebook مواقع التواصل الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام آل بريك قصاصا وتكشف عن جريمته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم القتل قصاصا بأحد المواطنين في منطقة الرياض، بعد ثبوت اتهامه بقتل مواطن سعودي آخر، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم منصور بن غنام بن مقيم الزقروط آل بريك، سعودي الجنسية، على قتل فهد بن زيد بن مقيم آل بريك، سعودي الجنسية، بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما".

وأضافت وزارة الداخلية السعودية: "تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأُيد من مرجعه"، طبقا لما أوردت "واس".

وأكدت الوزارة السعودية أنه "تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني منصور بن غنام بن مقيم الزقروط آل بريك، السبت 30/ 12/ 1445 هجرية، الموافق 6/ 7/ 2024 ميلادية بمنطقة الرياض"، حسبما ذكرت وكالة "واس".

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ276 على القطاع إلى 38193 شهيداً و87903 جرحى
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيداً و75 جريحاً
  • "الأمن الفيدرالي": أوكرانيا حاولت تجنيد طيار روسي لاختطاف قاذفة صواريخ مقابل مبالغ مالية
  • مالية البرلمان توضح.. هل بيع الدولار في المطار سيحدُّ من تهريبه؟
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام آل بريك قصاصا وتكشف عن جريمته
  • وفاة 4 أطباء أردنيين / أسماء
  • إلقاء القبض على عصابة دولية للمتاجرة بالأعضاء البشرية في النجف أفرادها من الحشد الشعبي وإيرانيون
  • الاستخبارات تطيح بشبكة دولية للمتاجرة بالأعـضاء البشرية في النجف
  • دفع الإتاوات أو الإغلاق.. خياران حوثيان لنهب تجار صنعاء
  • أطباء وزارة الصحة: تعديلات الخدمة المدنية ظالمة وقاسية