المصري اليوم:
2024-09-16@10:53:36 GMT

مقتل 31 سجينا خلال اشتباكات في الإكوادور

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

مقتل 31 سجينا خلال اشتباكات في الإكوادور


أعلنت الأجهزة الأمنية في الإكوادور، عن مصرع 31 شخصا خلال اشتباكات بين عصابات متنافسة داخل سجن بغرب بالبلاد، وفقا لما نقله موقع «فرانس 24» اليوم الأربعاء.
وفى هذا السياق، أوضح مكتب المدعي العام بالبلاد، أن أعمال العنف بسجن «جوياس1» بمدينة جواياكيل الساحلية، أدت إلى مصرع نحو 31 قتيلا و14 جريحا، وذكرت بعض من وسائل الإعلام المحلية، العثور على جثة واحدة مقطوعة الرأس.

أخبار متعلقة

منتخب الإكوادور يدخل تاريخ كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا

زلزال 6.8 درجة في الإكوادور يتسبب في سقوط 12 ضحية حتى الآن

مصرع 5 أشخاص نتيجة الفيضانات في أمريكا.. و37 آخرون في كوريا الجنوبية بسبب الأمطار

كوريا الشمالية تحذّر أمريكا وكوريا الجنوبية من «شفا حرب نووية» وحرب عالمية

الأكاديمية العربية بالعلمين الجديدة تستقبل 13 سفيرًا من أمريكا الشمالية والجنوبية

أمريكا تجري مناورات جوية مع كوريا الجنوبية

خبير سياحي: ارتفاع معدلات السياحة القادمة إلى مصر من أمريكا الجنوبية

كما أشارت القوات المسلحة بالبلاد إلى اقتحام رجال الجيش والشرطة السجن، لإخماد أعمال العنف والتى بدأت منذ السبت الماضى، وأدت وقتها إلى مقتل 6 أشخاص، قبل أن تعلن السلطات، في وقت لاحق، تمكنها من السيطرة الكاملة على سجن «جوياس» الذي يحتوى على 5.600 سجين .

وأعلنت النيابة فتح تحقيق جنائي وآخر حول أعمال إرهابية بسبب «التفجيرات وكمية الأسلحة والذخائر التي تم العثور عليها مع السجناء».

من جانبه، أكد رئيس البلاد، جييرمو لاسو أن الحكومة «لن تخضع أبدا» للعنف الإجرامي. ونشر الرئيس صورا لجنود مدججين بالسلاح يحرسون عشرات السجناء العراة والمقيدي الأيدي.

في المقابل، اتهمت منظمة «مرصد السجن» الحقوقية السلطات بمعاملة السجناء معاملة غير آدمية، قائلة إن «كانوا بلا طعام وماء لأكثر من 3 أيام».

وأعرب الأهالي عن خشيتهم من أن يتم نقل السجناء إلى سجون أخرى، وهو أمر أدى في الماضي إلى مواجهات دامية بين النزلاء القدامى والوافدين الجدد.

وعادة ما تقع مواجهات وأعمال عنف بين العصابات المتنافسة والتى تتاجر بالمخدرات بسجون الإكوادور، وتخلف العديد من القتلى.

وفى هذا السياق أشارت تقارير إعلامية إلى أن دولة الإكوادور باتت في الآنة الأخيرة لاعبا رئيسيا في تجارة «الكوكايين» في أمريكا الجنوبية.

أمريكا الجنوبية المخدرات فى الإكوادور مقتل 31 شخصا أعمال العنف اشتباكات مسلحة أعمال عنف بين السجناء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين أمريكا الجنوبية أعمال العنف اشتباكات مسلحة زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

السفير المصري في كوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من وزارة التعليم العالي

استقبل السفير خالد عبد الرحمن، السفير المصري في كوريا الجنوبية، وفدا رسميا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بني سويف التكنولوجية، وذلك في إطار زيارتهم للتعاون مع جامعة «كوريا تك» الكورية، في إطار ضمن برنامج لبناء القدرات في مجال التعليم الفني والصناعي، بهدف تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات بين مصر وكوريا الجنوبية، بحسب البيان المنشور على صفحة وزارة الخارجية عبر فيسبوك.

ضم الوفد عددا من المسؤولين الأكاديميين والخبراء من وزارة التعليم العالي وجامعة بني سويف، حيث تركزت الزيارة على تعزيز التعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة «كوريا تك»، والتي تعتبر من الجامعات الرائدة في التعليم التكنولوجي والفني، حيث يهدف البرنامج إلى رفع كفاءة الكوادر المصرية والاستفادة من الخبرات الكورية في مجالات التعليم الفني والتقني.

جهود مصر لتطوير التعليم الفني والصناعي

وفي كلمته خلال اللقاء، أكد السفير المصري أن الشراكة مع جامعة «كوريا تك» تأتي في إطار جهود مصر لتطوير التعليم الفني والصناعي بما يتماشى مع احتياجات السوق المحلي والدولي، مشيرا إلى أن هذه الشراكة ستساهم في تعزيز قدرات الطلاب والكوادر التعليمية المصرية من خلال الاطلاع على أحدث الممارسات والتقنيات في هذا المجال.

كما أوضح رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، أن التعاون مع جامعة «كوريا تك» يمثل فرصة مميزة للاستفادة من التجربة الكورية الرائدة في التعليم التكنولوجي، مشيرًا إلى أن البرنامج يتضمن جولات دراسية وورش عمل مكثفة لتبادل الخبرات بين الجانبين.

دعم مصر في تطوير مناهج التعليم الفني

وأعرب مسؤولو جامعة «كوريا تك» عن استعدادهم الكامل لدعم مصر في تطوير مناهج التعليم الفني وتقديم الخبرات والتدريب اللازم، مؤكدين أن هذا التعاون يعكس عمق العلاقات بين البلدين ويعزز من فرص تبادل المعرفة والتكنولوجيا.

تأتي هذه الزيارة ضمن إطار أوسع لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية، خاصة في مجالات التعليم والبحث العلمي، وتدعم رؤية مصر 2030 لتطوير التعليم وربطه بالابتكار واحتياجات الاقتصاد العالمي.

 

مقالات مشابهة

  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • السفير المصري في كوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من وزارة التعليم العالي
  • كوريا الجنوبية تطلق "الصديق" للوقاية من الانتحار
  • كوريا الجنوبية لم تستورد النفط الإيراني في آب
  • كوريا الجنوبية تسجل صفر واردات من النفط الإيراني في أغسطس
  • صنعاء : الافراج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • وزارة الدفاع تعلن عن شراء منظومة صواريخ أرض جو من كوريا الجنوبية
  • مقتل وإصابة 5 في اشتباكات قبلية بشبوة
  • شبوة.. مقتل وإصابة ثمانية أشخاص جراء اشتباكات قبلية
  • استبدال الأطفال بالحيوانات الأليفة في كوريا الجنوبية