شهر رمضان المبارك من أكثر الشهور في السنة التي يسبب حيرة كثيرا للعديد من ربات المنزل من جانب تقديم طعام به،  لكن معنا لا يوجد حيرة، سنقدم لكم أفضل الوصفات يوميا، اليوم سنعرض لكم كيفية تحضير كباب الحلة، تعتبر من أكثر الأكلات التي تتميز بطعمها الرائع ومذاقها الخاص، بالرغم أنها من الأطباق القديمة، لكن ما زال يعشقها العديد، يمكنك تحضيرها بكل سهولة بمكونات بسيطة واقتصادية، لا أحد يستطيع أن يختلف على طعمها الرائع والمميز، إذا كان لديكي تجمع عائلي يلائم تقديمها به بجانبها طبق من الأرز المفلفل، سنعرض لكم وصفة كباب الحلة بقطع البطاطس وبطعم ولا اروع.

وصفة كباب الحلة بقطع البطاطس


كباب الحلة من الأكلات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، تتميز بسهولة تحضيرها ومكوناتها بسيطة للغاية وتعتبر وجبة اقتصادية مقارنة بالأكلات الأخرى، لا أحد يستطيع مقاومة طعمه رائع ومذاقة الطيب، تفيد أطفالك كثيرا نظرا فيما تحتويه من عناصر غذائية من بروتين وخضروات، سنقدم لكم مكوناته وطريقة تحضيره من خلال فيما يلي:

المكونات


كيلو من اللحم المقطع إلى مكعبات.
ثلاث ثمرات من البصل، مقطعين إلى قطع صغيرة.
فصين من الثوم المهروس.
ثمرتين من البطاطس، مقطعين إلى قطع صغيرة.
ملعقة كبيرة من العسل الأسود.
ملعقة من الملح.
ملعقة من الفلفل الأسود.
ملعقة من سبع بهارات.
ملعقة كبيرة من السمن.
ورقتين ورق لورا.


طريقة التحضير


نأتي بقدر، نضيف إليه السمن، قطع اللحم، نقوم بتشويح اللحم بالسمن.
نضيف كافة البهارات حتى يتم تتبيلها جيدا.
نترك اللحم على حرارة عالية، ثم نضيف قطع البصل.
نقلب جميع المكونات حتى يصبح لون البصل ذهبي.
يترك المزيج على حرارة هادئة، نغطي المزيج حتى تصبح اللحمة ناضجة.
نضيف قطع البطاطس إلى المزيج، نقلبها، تترك حتى تنضج مع اللحم.
يسكب في طبق تقديم، يقدم بجانبه طبق من الأرز الأبيض، طبقة سلطة الخضراء أو الخبز العربي.
قدمنا لكم اليوم وصفة كباب الحلة بقطع البطاطس بمكونات بسيطة للغاية، قومي بتحضيره إلى عائلتك والاستمتاع بطعمها الشهي والمميز، المميز بها لا تحتاج إلى بذل جهد أو ووقت.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

لعلاج تساقط الشعر.. مكونات منزلية بسيطة ونتيجة مضمونة

تساقط الشعر واحدة من المشكلات الصحية التي يعاني منها كثيرون، وتسبب إزعاجًا كبيرًا لهم، لا سيما لدى النساء؛ إذ أن الشعر هو تاج جمال المرأة ورمزًا لأنوثتها ورقتها، ولأن البعض يميل إلى استخدام المكونات الطبيعية بدلًا من الكيميائية لعلاج مثل هذه المشكلات، فنستعرض في السطور التالية وصفة طبيعية لها مفعول السحر في علاج تساقط الشعر خلال وقت قصير.

وصفة سحرية لعلاج تساقط الشعر في أسرع وقت

وبحسب ما ورد على موقع «style» فهناك وصفة طبيعية سحرية يمكن الاعتماد عليها في علاج تساقط الشعر والتمتع بشعر صحي غزير ولامع، والمميز في هذه الوصفة أن جميع مكوناتها متوفرة في المنزل، وهي:

بياض بيضة واحدة: غنية بالبروتين والعديد من العناصر الغذائية التي تغذي فروة الرأس وتعزز نمو الشعر. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون: يرطب فروة الرأس ويعالج الجفاف الذي يعد أحد أسباب تساقط الشعر. ملعقة كبيرة من العسل: يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتحفز نمو الشعر. مكونات وصفة علاج تساقط الشعر

وبعد توفير المكونات اللازمة، يمكن تحضير الوصفة السحرية لعلاج تساقط الشعر من خلال اتباع الخطوات التالية:

خفق بياض البيضة جيدًا في وعاء صغير. إضافة زيت الزيتون والعسل إلى بياض البيضة، وخلطهم جيدًا حتى تتجانس المكونات. غسل الشعر بالشامبو المناسب لنوعه، ثم تجفيفه جيدًا. توزيع الخليط على فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع، مع التدليك اللطيف لمدة 5 دقائق. تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية، وترك الخليط على الشعر لمدة ساعة واحدة على الأقل. غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ثم تجفيفه جيدًا.

نصائح للحصول على أفضل النتائج يُنصح بتطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. للحصول على نتيجة مضمونة، يجب المواظبة على تطبيق الوصفة بانتظام. يمكن إضافة بعض المكونات الأخرى إلى هذه الوصفة، مثل: عصير الصبار، أو زيت جوز الهند، أو زيت اللوز. يُنصح باتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن، وشرب الكثير من الماء، للحفاظ على صحة الشعر ومنع تساقطه.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل ويدجز فرايز بالبابريكا
  • وصفة طبيعية فعالة لتبييض اليدين.. إليك المكونات والخطوات
  • بمكونات بسيطة وخطوات سهلة.. طريقة عمل الشاورما السورية في المنزل
  • طريقة عمل كيكة بالشوكولاتة بخطوات سهلة ومكونات بسيطة
  • من المطبخ الأفغاني حضري رز كابلي باللحم
  • هل نكافئ الذين رقصوا فوق جثثنا ؟
  • وصفات طبيعية للتخلص من حروق الشمس
  • جرحى وزارة الدفاع في كركوك يطالبون بقطع أراض: حمينا الأرض ولا نملك شبراً (صور)
  • شهي ولذيذ.. خطوات عمل «طاجن لحمة» بالمنزل
  • لعلاج تساقط الشعر.. مكونات منزلية بسيطة ونتيجة مضمونة