سواليف:
2024-06-29@15:25:13 GMT

مشوقة يسأل الحكومة عن نظام الدفع الفوري “كليك”

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

#سواليف

 وجه النائب #عدنان_مشوقة جملة من الأسئلة حول #نظام “ #كليك ” للدفع الإلكتروني.

وتاليا أبرز الأسئلة:

1. من هي الجهات المسؤولة إداريا ومالياً عن #نظام_الدفع_الفوري “كليك” المستخدم في المملكة؟

مقالات ذات صلة مشوقة يحول سؤاله حول المستشفيات الميدانية الى استجواب 2024/03/13

2. ما هي الأسباب التي ستدفع تلك الجهات الى فرض #عمولات على خدمات الدفع الفوري “كليك” وذلك بعد أربعة سنوات من تقديم الخدمة بشكل مجاني؟

3.

ما هي الأسس والأنظمة التي سيتم الاخذ بها عند تحديد العمولات على استخدام هذه الخدمات؟

4. هل قامت تلك الجهات بأية دراسات تهدف الى بيان أثر فرض العمولات على الأهداف الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للشمول المالي التي أعلن عنها البنك المركزي؟ تزويدي بنتائج تلك الدراسات ان وجدت.

5. كم بلغت الكلفة الاجمالية لتقديم خدمات نظام الدفع الفوري “كليك” منذ بداية تفعيله وحتى تاريخه؟

6. من هي الجهات التي ستحصل على الأرباح المترتبة عن فرض العمولات على خدمات الدفع الفوري “كليك”؟

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نظام كليك عمولات الدفع الفوری

إقرأ أيضاً:

هل يفقد مستخدمو iPhone ميزة True Tone والميزات الأخرى بعد إصلاحات الجهات الخارجية

تعمل شركة Apple أخيرًا على تخفيف بعض القيود المفروضة على إصلاحات الجهات الخارجية. قالت شركة التكنولوجيا العملاقة في أحدث تقرير لها، Longevity، by Design، إنها ستوسع دعم البرامج ليشمل البطاريات البديلة وشاشات العرض المثبتة في أجهزة iPhone في وقت لاحق من هذا العام. وهذا يعني أنه لن يقوم بإلغاء تنشيط True Tone وبيانات صحة البطارية لمستخدمي iPhone الذين يتلقون هذه الإصلاحات من جهات خارجية.

في حال كنت لا تعرف ما هي True Tone، فهي ميزة تعمل على ضبط توازن اللون الأبيض لشاشة iPhone لتتناسب مع بيئتك. حاليًا، تقوم Apple بتعطيل هذه الميزة إذا اكتشف نظام iOS أنك قمت بتثبيت شاشة بديلة تابعة لجهة خارجية. لن تعاني من هذه الخسارة بعد الآن لأن الشركة "ستسمح للمستهلكين بتنشيط True Tone مع أجزاء خارجية للحصول على أفضل أداء يمكن تقديمه" في وقت لاحق من هذا العام. ومع ذلك، فقد أشارت إلى أن True Tone قد لا تعرض ألوانًا دقيقة أو تقدم أداءً جيدًا لأن شاشات الطرف الثالث لا تتوافق دائمًا مع أجهزة Apple، لذلك يمكنك اختيار تعطيلها إذا كانت الشاشة لا تعمل بالطريقة التي تتوقعها. 


أما بالنسبة للبطاريات البديلة التابعة لجهات خارجية، فستعرض Apple مقاييسها الصحية ولكنها ستُعلم المستخدمين بأنها غير قادرة على التحقق منها. وتقول الشركة إن التحليل الداخلي وجد أن البطاريات المستعملة ذات المقاييس التي تم التلاعب بها تُباع أحيانًا على أنها جديدة، وستشير مقاييس iPhone إلى السعة القصوى بنسبة 100 بالمائة على الرغم من أن الحالة الحالية للبطارية لن تعكس ذلك.

تتمتع شركة Apple بتاريخ طويل في استعداء الجهات الخارجية التي تقوم بإصلاح أجهزة iPhone، لكنها تنفتح عليهم ببطء. في عام 2022، سهّلت إصلاح iPhone 14 عند الإصدار، لكن القيود المفروضة على شاشات العرض البديلة التابعة لجهات خارجية جعلت من الصعب على البائعين الخارجيين إصلاح الشاشات الأصلية المكسورة. وفي أبريل، أعلنت أن أجهزة iPhone ستكون قابلة للإصلاح باستخدام قطع الغيار الأصلية بدءًا من خريف هذا العام مع iPhone 15 والموديلات الأحدث.

مقالات مشابهة

  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • “الدبيبة” يطلّع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني
  • هل يفقد مستخدمو iPhone ميزة True Tone والميزات الأخرى بعد إصلاحات الجهات الخارجية
  • آبل تعتزم دعم قطع غيار الجهات الخارجية لاستخدامها في عمليات الإصلاح
  • بعد توقف أسبوعين.. محافظ قنا يُعاود إستقبال الشاكين بالديوان العام
  • سيارة BMW X3 الأكثر مبيعًا تنطلق في عصر جديد
  • رداً على قرار نقل مقار شركات الاتصالات الى عدن.. قيادي حوثي يتحدث عن قطع شبكة كابلات الاتصالات الحيوية في البحر الأحمر وايقاف اليمنية
  • اتحاد نقابات عمال الأردن: نرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • اتحاد العمال يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • myfawry taqseet تتيح خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا