سرايا - قد يكون أول الغيث قطرة بالمعنى السياسي بالنسبة لنشطاء شبكة المنظمات الفلسطينية الأمريكية التي اندمجت وتوحّدت بصورة غير مسبوقة مؤخرا وحددت هدفها الأسرع وهو إفشال الجانب الدعائي بإفطار رمضاني سنوي يقيمه البيت الأبيض.


اقترحت الشبكة مؤخرا ربط المشاركة في ذلك الإفطار حصرا بتنفيذ وقف إطلاق النار ووقف المذبحة في قطاع غزة.



واعتبرت الشبكة أن على جميع المؤسسات الإسلامية والعربية والمسلمين والعرب الأمريكيين مقاطعة ورفض التعامل مع إدارة بايدن لمسؤوليتها المشتركة عن حرب الإبادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية.


وطالبت بمُقاطعة الأفطار الرمضاني السنوي الذي ينظمه البيت الأبيض حتى يتم تنفيذ وقف إطلاق نار دائم في غزة، اضافة الى ربط المساعدات العسكرية والمالية المقدمة لـ (إسرائيل) بحقوق الشعب الفلسطيني والاعتراف الأميركي بالدولة الفلسطينية.

بالتوازي حثّت الشبكة جميع المسلمين والعرب الأمريكيين على رفض دعوة “إفطار البيت الأبيض” معتبرة أنه من العار لأي فرد أو مسؤول لمنظمة إسلامية او عربية أن يحضر “إفطار الإبادة الجماعية” بينما يُسهّل بايدن تجويع 2.3 مليون فلسطيني حتى الموت، بينما يقدم الذخيرة والصواريخ لـ (اسرائيل) لتقتل بها المدنيين في غزة، حيث تجاوز عدد الشهداء اكثر من 32 ألف شخص، من بينهم أكثر من 13 ألف طفل.


وحذّر بيان الشبكة أن المشاركة في حفل إفطار “الموافقة والرضا عن الإبادة الجماعية” يدعم محاولة البيت الأبيض دق اسفين في أوساط الجاليات الفلسطينية والعربية والأسلامية بعدما صوّتت ضد بايدن في الانتخابات التمهيدية ويحاول استرضائها للتصويت له في الانتخابات في نوفمبر القادم ضمن محاولة لحرف المسلمين عن العمل مع الأقليات الأخرى والداعمين لحقوق الشعب الفلسطيني والمطالبين بوقف فوري لاطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية الفورية الى غزة.


والكفاح من أجل إنهاء الإبادة الجماعية في غزة وعزلهم عن الحركة الأميركية الأكبر من أجل العدالة والمساواة لجميع ابناء الأقليات والملونين في الولايات المتحدة الأمريكية.


وقال البيان: إن رفض “إفطار الإبادة الجماعية” يعني الوحدة في عدم التطبيع مع إدارة الإبادة الجماعية التي تمول وترعى المجازر المرتكبة في فلسطين.


وكان بايدن نفسه قد تعامل بمرونة مع لقبه الأكثر شيوعا الأن وهو”الجزار” بسبب دوره في قتل أطفال غزة فيما بدا واضحا أن مجموعات نشطة صدمته بموقفها بتصويت”غير ملتزم” في عدة ولايات بالإنتخابات التمهيدية.


وأشار البيان إلى أن (إسرائيل) تستخدم التجويع كسلاح حرب لممارسة الإبادة الجماعية وأن ملايين الفلسطينيين في غزة على وشك المجاعة.


ودعت الشبكة جميع المنظمات والقادة المسلمين والعرب الاميركيين إلى إعلان موقف واضح لصالح مقاطعة “إفطار الإبادة الجماعية” المتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي الأمريكي على الشعب الفلسطيني.


وبدلاً من ذلك، وتضامنًا مع الفلسطينيين طالبت الشبكة جميع مؤيدي حقوق الإنسان، والجالية الإسلامية الأمريكية، وأنصار القضية الفلسطينية لتنظيم افطار/عشاء متقشف ونباتي للعائلة والأصدقاء يوم الجمعة 22 اذار ، ومشاركة الصور على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام وسم: عشاء تقشقي تضامنا مع غزة”.

رأي اليوم 
إقرأ أيضاً : وصول الدفعة الـ 13 من أطفال غزة الجرحى ومرضى السرطان إلى الإمارات لتلقي العلاجإقرأ أيضاً : 92 شهيدا و130 جريحا إثر 9 مجازر صهيونية خلال 24 ساعة في غزةإقرأ أيضاً : الأزمة تشتعل داخل (إسرائيل) .. ساعر يهدد بالانسحاب من الحكومة وغالانت يعقد اجتماعا بديلا لجلسة مجلس الحرب


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: بايدن الاحتلال غزة الشعب بايدن بايدن العمل الشعب غزة بايدن غزة غزة الشعب فلسطين الإمارات مجلس الحكومة العمل بايدن غزة الاحتلال الشعب الإبادة الجماعیة البیت الأبیض فی غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن يلتقي رئيس وزراء بريطانيا الجديد ستارمر في البيت الأبيض

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن سيعقد أول محادثات مباشرة له مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر في البيت الأبيض يوم الأربعاء.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير في بيان إن بايدن يعتزم "التأكيد على أهمية مواصلة تعزيز العلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة" في اجتماعه مع ستارمر.
وقالت إن الزعيمين ستتاح لهما الفرصة لمناقشة التعاون بين الولايات المتحدة وبريطانيا عبر مجموعة من القضايا.
وسيناقش الزعيمان أيضا تعزيز التعاون في عدة مجالات.

أخبار ذات صلة ترامب يستبعد انسحاب بايدن من السباق الرئاسي وزير الخارجية البريطاني الجديد: نستهدف شراكة أوثق مع الاتحاد الأوروبي المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن ينتقد "الوحشية" الروسية في أوكرانيا
  • البيت الأبيض ينفي إصابة الرئيس بايدن بالشلل الرعاش
  • بايدن يلتقي رئيس وزراء بريطانيا الجديد ستارمر في البيت الأبيض
  • هل أُصيب بايدن بالشلل الرعاش؟.. البيت الأبيض يعلق
  • استيقظي أيتها الإنسانية.. مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة في غزة لا يعني توقفها
  • البيت الأبيض يعلق على صحة بايدن.. هل يعاني من الباركنسون
  • البيت الأبيض يكشف حقيقة خضوع بايدن للعلاج من «الشلل الرعاش»
  • قصواء الخلالي: إدارة بايدن أمام معضلة استمرار نتنياهو في الحكم
  • البيت الأبيض: بايدن لا يُعالج من الشلل الرعاش
  • البيت الأبيض: لا مؤشرات على مخاوف الحلفاء بالناتو بشأن قيادة بايدن