توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد وجريان السيول على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة.
في حين تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة على أجزاء من مناطق نجران، المدينة المنورة، تبوك، الرياض، القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية، والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية.


أخبار متعلقة "الأرصاد" يكشف حالة الطقس على مناطق المملكة حتى الأربعاءبالصور.. مجلس التعاون يقيم مائدة إفطار وسط حضور لكبار المسؤولينحالتا #البحر_الأحمر و #الخليج_العربي اليوم #الأحد 2024/3/17م
وللتفاصيل https://t.co/9xSOsnfFPu#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/M8sPIYXRRy— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) March 17, 2024
إنذار أحمر
وأصدر المركز إنذارين باللون الأحمر من أمطار غزيرةعلى كل من مكة المكرمة وعسير، يصاحبها رياح شديدة الرعة وانعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد.
وتستمر الحالتين المطريتين حتى الساعة الحادية عشر مساء اليوم الأحد.
الإنذار الأحمر - #منطقة_عسير - #أبها #أحد_رفيدة #الحرجة ...+3
للتفاصيل https://t.co/YHWWUuYuMq #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/wDNvebVAie— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) March 17, 2024الإنذار الأحمر - #منطقة_مكة_المكرمة - #الطائف
للتفاصيل https://t.co/Cr2biDjbnw #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/IDGOoxfmC4— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) March 17, 2024حالة البحر وارتفاع الموج
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، و بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي.
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض طقس السعودية اليوم أمطار غزيرة أمطار مكة أمطار عسير المرکز الوطنی للأرصاد على الجزء الشمالی کم ساعة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم يوجد ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، لتكون الأجواء شديدة الحرارة رطبة على أغلب الأنحاء.

وأضافت هيئة الأرصاد في بيان لها، الاثنين، أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة فى الظل تتراوح ما بين 37 -38 درجة فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، و32 -33 درجة على المناطق الساحلية، بينما تسجل على مناطق الجـنوب ما بـين 39 -42 درجة.

وتابعت: نسب الرطوبة ترتفع أيضًا خلال الفترة الحالية لتسجل 90% على السواحل الشمالية و80% على القاهرة بينما تصل لأقل من 65% على المناطق الجنوبية.

وأكد الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يوجد نشاط رياح على أغلب المناطق على فترات متقطعة مما يحسن الإحساس بدرجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على نجران
  • المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة جازان
  • رياح وأتربة وطقس حار.. ظواهر جوية متنوعة على أجزاء من المناطق
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة 90%.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة بمعظم المناطق
  • طقس الإثنين.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • طقس المملكة اليوم.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم المناطق