أقر مجلس النواب الأمريكي بأغلبية كبيرة مشروع قرار يوم الأربعاء، يلزم تطبيق تيك توك بالانفصال عن شركته الأم الصينية، وإلا سيواجه الحظر في الولايات المتحدة.

حظي القرار بتأييد 352 عضوًا واعتراض 65 عضوًا، وهو خطوة تعكس التوافق الملحوظ بين الأحزاب في العاصمة الأمريكية المنقسمة.

يهدف القرار إلى حظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة بسبب مخاوف أمنية واقتصادية.

يعتبر تجميع التطبيق للبيانات الشخصية للمستخدمين الأمريكيين، البالغ عددهم 170 مليون مستخدم، واستخدامه في نشر الدعاية الصينية، من بين الأسباب الرئيسية وراء هذا القرار.

إذا مر قرار الحظر في مجلس الشيوخ وتم توقيعه من قبل الرئيس بايدن، ستكون لدى شركة "بايت دانس"، الشركة الأم لتيك توك، مهلة ستة أشهر لبيع التطبيق إلى شركة أجنبية غير صينية.

 إذا لم يتم الامتثال لهذا الشرط، سيتم حجب تطبيق تيك توك من متاجر التطبيقات ومنع وصوله عبر الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية.

تنص القرار أيضًا على فرض عقوبات قانونية على متاجر بيع التطبيقات مثل متجر أبل وجوجل بلاي إذا قاموا بتوفير تطبيق تيك توك أو أي تحديثات له.

من المهم ملاحظة أن مستخدمي تطبيق تيك توك لن يواجهوا عواقب قانونية على الرغم من منع المتاجر البرمجية وشركات الإنترنت من توفير التطبيق على منصاتها، وفقًا لتقارير صحيفة "الفاينانشيال تايمز".

وبهذا يتم تنفيذ القرار الذي يهدف إلى فرض قيود على تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة، وذلك في ظل التوافق بين الأحزاب السياسية في العاصمة الأمريكية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس النواب الأمريكي تيك توك حظر حظر تيك توك فی الولایات المتحدة تطبیق تیک توک

إقرأ أيضاً:

ياسين: هدفنا تطبيق القرار 1701 بمعزل عن غزة

أكد وزير البيئة ناصر ياسين، في تصريحات خاصة لقناة "سكاي نيوز عربية"، أن موقف الحكومة الرسمي هو تطبيق القرار 1701 بمعزل عن ما يجري في غزة.

وقال ياسين: "هناك أطروحات وضعت في نيويورك منذ 10 أيام والطلب اللبناني هو وقف إطلاق النار ونشر الجيش بالتعاون مع قوات حفظ السلام (اليونيفيل) واحترام القوانين الدولية".

وتابع ياسين: "على الجميع ومنهم الجانب الإسرائيلي الذي يقوم بهذا العدوان احترام هذه القوانين ومنها القانون الدولي الإنساني والقوانين الدولية والقرارات الدولية وعلى رأسها القرار 1701".

وكان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، قد قال في وقت سابق إن لبنان موافق على تطبيق القرار 1701 فورا وإرسال الجيش إلى جنوب نهر الليطاني.

وأوضح ميقاتي في مؤتمر صحفي من عين التينة بعد لقائه مع رئيس مجلس النواب نبيه بري أن لبنان "يؤكد ويتعهد بتطبيق كل النقاط التي وردت في النداء الصادر عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان والسعودية وقطر وألمانيا وفرنسا وأستراليا وكندا وإيطاليا والدول الإقليمية والمتعلق بوقف إطلاق النار فورا".

وأضاف أن لبنان "موافق على وقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 كاملا وهو موقف لبنان الرسمي".

كما أكد أن "لبنان مستعد لإرسال الجيش إلى جنوب الليطاني وأن يقوم بمهامه كاملة مع قوات حفظ السلام (اليونيفيل) في الجنوب". (سكاي نيوز) 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يخفض الضريبة على سعر الصرف إلى 20% بدلًا من 27%
  • البرلمان يخفض ضريبة الدولار إلى 20% والمركزي يبدأ رسميا بتنفيذ القرار
  • قرار بخفض ضريبة سعر الصرف الرسمي إلى 20%
  • محافظ الأحساء يستقبل نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة
  • ياسين: هدفنا تطبيق القرار 1701 بمعزل عن غزة
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الشامي: لا نريد الحرب بل تطبيق القرار 1701
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • وزارة الخارجية الأمريكية توضح موعد وخطوات تقديم اللوتري الأمريكي 2025