أجرى الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، يرافقه الدكتور حموة الجزار، وكيل وزاره الصحة بالقليوبية، جولة تفقدية لمتابعة الخدمة الطبية بمستشفى القناطر الخيرية، والوقوف على آخر الاستعدادات للتشغيل الكامل للمستشفى.

وقام رئيس قطاع الطب العلاجى بالمرور على قسم العناية المركزة للأطفال والاطمئنان على سير العمل والوقوف على آخر الاستعدادات من أجل التشغيل الكامل لمجمع الرعايات المركزة الذي تم فرشه وتجهيزه مؤخرا ليسع 30 سريرا.

 

كما عقد اجتماعا لمناقشة التشغيل الكامل للمستشفى من رعايات مركزة سواء للأطفال أو الكبار، مؤكدا ضرورة متابعة الانضباط الإداري من قبل مدير المستشفى، بما يتلاءم مع صالح العمل وصالح المرضى.

جدير بالذكر أن مستشفى القناطر الخيرية تبلغ تكلفتها 485 مليون جنيه، ويتكون المستشفى من 8 غرف عمليات، وغرفتي مناظير، و30 سرير عناية مركزة، بالإضافة إلى 24 حضانة للأطفال المبتسرين، و38 جهاز للغسيل الكلوي، ويبلغ عدد الأسرة 220 سريرا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من توقف المستشفى الوحيد شمال غزة لعدم توفر الوقود

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة جهود دولية واسعة لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات بشأن الاقتصاد وغزة وأوكرانيا

تجددت التحذيرات من توقف المستشفى الوحيد في شمال قطاع غزة عن العمل لعدم توفر الوقود، فيما تعمل المنظومة الصحية بالقطاع بالحد الأدنى لعدم توفر المستلزمات الطبية والأدوية.
وحذر مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة، أمس، من توقف العمل بالمستشفى خلال الساعات القادمة بسبب عدم توفر الوقود اللازم لتشغيل المولدات، نظراً لانقطاع التيار الكهربائي عن القطاع.
وقال مدير المستشفى حسام أبو صفية: «خلال الساعات القادمة، إذا لم يتوفر الوقود سنعلن توقف المستشفى الوحيد شمالي قطاع غزة عن العمل، ما يعني وفاة مرضى، بينهم أطفال في قسم الحضانة».
وأضاف: «المنظومة الصحية في محافظتي غزة وشمال القطاع تعمل بالحد الأدنى، نظراً لعدم توفر المستلزمات الطبية والمستهلكات والأدوية».
وحذر مدير المستشفى من كارثة خطيرة تتمثل في تدهور في الوضع الصحي لدى السكان، خاصةً فئة الأطفال وكبار السن، جراء المجاعة.
ولفت إلى أنه «في محافظتي غزة والشمال، هناك تقريبا انعدام للطعام، والمتاح فقط الدقيق».
وأشار إلى أن «الأيام الماضية شهدت وصول عشرات الأطفال للمستشفى يعانون من سوء التغذية».
وبحسب «اليونيسف»، ونقلاً عن شركائها الذين يعملون على الأرض، فإن واحداً من بين كل 3 أطفال في شمال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد أو الهزال.
وناشد أبو صفية المؤسسات الدولية والأمم المتحدة العمل على إدخال الوقود والمستلزمات الطبية والأدوية إلى المستشفى بأسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب
  • تحذيرات من توقف المستشفى الوحيد شمال غزة لعدم توفر الوقود
  • القليوبية تنفذ حملة لإزالة الاشغالات بشلقان في القناطر الخيرية
  • وكيل مديرية صحة القليوبية يتفقد مركز طب الأسرة بكفر تصفا
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • وكيل «صحة الشرقية» يشيد بتدريب الفرق الطبية على أعمال برنامج ركن المشورة
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة مياه الهلالي بحي شرق
  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"