شن الاحتلال الإسرائيلي، هجمات جوية على موقعين في جبال القلمون بريف دمشق السوري لأول مرة منذ سنوات، ما تسبب في إصابة عسكري سوري.

عاجل..‏ صواريخ من سوريا تضرب مواقع لإسرائيل بالجولان الاحتلال: نحن في حرب متعددة الجبهات في سوريا ولبنان والضفة الغربية وغزة

وأمطرت صواريخ الاحتلال موقعين أحدهما مخزن أسلحة داخل قطعة عسكرية لقوات النظام، تزعم استخدام حزب الله اللبناني له، والآخر قرب الكتيبة الهندسية، يقعان في المنطقة ذاتها ما بين يبرود والنبك في جبال القلمون بريف دمشق.

فيما قال النظام السوري، إن قوات دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأسفر العدوان عن إصابة عسكري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

استمرار القتال بين حزب الله وإسرائيل

يستمر القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان، على وقع تصاعد التوتر عند الحدود منذ بدء الحرب في غزة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن طيرانه قام خلال الليل بقصف مجمع عسكري تابع لحزب الله في منطقة الخيام، مضيفا أن ذلك جاء رداً على عمليات إطلاق النار باتجاه مدينة عكا.

وبالإضافة إلى ذلك، قصفت طائرات إسرائيلية الليلة الماضية، موقع مراقبة لحزب الله في منطقة كفركلا. وفي نفس الوقت شنت مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفا "لإزالة تهديد في منطقة الميسات".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل دمشق سوريا الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عدوان إسرائيلي في محيط دمشق.. والدفاعات الجوية السورية تتصدى

ذكرت وسائل إعلام سورية وإسرائيلية، اليوم الأحد، أن انفجارات قوية وقعت في محيط العاصمة السورية، ناتجة عن إطلاق صواريخ صوب ريف دمشق.

وأفادت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، بأن دوي انفجارات قوية وقعت في محيط العاصمة دمشق، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ إسرائيلية في سماء ريف دمشق.

وأشارت إلى أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري تصدت لهجمات إسرائيلية في ريف دمشق، فيما لم تذكر وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" تفاصيل حول الهجمات.

وأمس أعلن جيش الاحتلال عن اغتيال رئيس شبكة حركة المقاومة الإسلامية حماس في جنوب سوريا أحمد محمد فهد، بغارة استهدفت الأراضي السورية خلال ساعات الليل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "هاجمت طائرات حربية لسلاح الجو الليلة الماضية بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية وقضت على المدعو أحمد محمد فهد".



وأضاف في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن فهد "كان مسؤولا عن تنفيذ عمليات إرهابية عديدة ضد قوات جيش الدفاع ودولة إسرائيل من منطقة جنوب سوريا بما في ذلك إطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة هضبة الجولان".

ولم تصدر حركة حماس أو النظام السوري أي تعليق على إعلان الاحتلال الإسرائيلي بشأن عملية الاغتيال في جنوب سوريا.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام سورية بشن الاحتلال الإسرائيلي غارة على منزل في بلدة بيت سابر في جبل الشيخ بريف دمشق فجر اليوم السبت، ما أسفر عن استشهاد شخص وزوجته.

وأكدت منصات محلية سماع دوي انفجار في سماء محافظة القنيطرة جنوب سوريا بعد اعتراض الاحتلال الإسرائيلي طائرة مسيرة قبل اختراقها أجواء الجولان السوري المحتل.

يأتي ذلك على وقع تصاعد حدة العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ مطلع الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مجازر مروعة بحق المواطنين اللبنانيين.

وفي وقت سابق السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن تصفية الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بعد قصف الضاحية الجنوبية بعشرات الغارات طوال ساعات الليلة الماضية.

مقالات مشابهة

  • بخمس طائرات مسيرة نوع يافا وصماد 4.. القوات المسلحة تقصف أهدافاً عسكرية للعدو الإسرائيلي في يافا وأم الرشراش وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • القوات اليمنية تستهدف موقعين عسكريين للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش ويافا المحتلة
  • «الخارجية السورية»: إسرائيل تستهدف المناطق السكنية في دمشق
  • عاجل: حدث ليلا.. إسرائيل تدخل لبنان بريا واستشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد وصواريخ اليمن تهز تل أبيب وتحديد مكان التحفظ على جثمان نصر الله (فيديو)
  • وكالة الأنباء السورية: مقتل 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • وكالة الأنباء السورية: مقتل الإعلامية صفاء أحمد جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق
  • انفجار في العاصمة السورية دمشق (فيديو)
  • حزب الله يشعل إسرائيل.. عشرات الصواريخ تقصف المستوطنات
  • صواريخ إسرائيلية تستهدف فيلا للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد بريف دمشق
  • عدوان إسرائيلي في محيط دمشق.. والدفاعات الجوية السورية تتصدى