تقلبات واضطرابات جوية تضرب مصر على مدار الأيام الثلاثة المقبلة، ذلك هو ما كشفت عنه هيئة الأرصاد الجوية في بيانها الصادر اليوم، حيث أكدت أن محافظات الجمهورية ستشهد طقس متقلب إلا أنه يختلف من إقليم لآخر ففي الوقت الذي ستشهد فيه محافظات إقليم جنوب الصعيد من حرارة مرتفعة تصل إلى ذروتها يوم الأحد المقبل مسجلة 37 درجة، ستشهد المحافظات الشمالية والقاهرة أمطارًا خفيفة إلى متوسطة، مع انخفاض نسبي لدرجات الحرارة.

خريطة الطقس - مصر 

كما حذرت الهيئة من تأثر البلاد بمرتفع جوي، حيث أكدت أن العديد من المحافظات ستشهد ارتفاع في درجات الحرارة وبخاصة علي جنوب البلاد لمدة ثلاثة أيام؛ حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي يوم السبت 33 درجة، وتصل يوم الأحد 37 درجة لتكون الأجواء حارة نهارا بارد ليلا، كما من المتوقع أن تتساقط الأمطار علي شمال ووسط الصعيد بداية من يوم الأحد تصل الي جنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وسيناء يوم الاثنين القادم  كما تنشط الرياح في هذه المناطق. 

بينما يسود طقس دافئ على شمال البلاد حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 23 درجة وتميل درجات الحرارة نحو الانخفاض خلال الفترة القادمة كما توجد فرصة لسقوط الأمطار علي القاهرة يوم الأحد القادم.

توقعات الأرصاد لحالة الطقس من يوم الجمعة إلى يوم الأربعاء 20 مارس 2024

ويسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومائل للحرارة علي شمال الصعيد وجنوب سيناء وحار علي جنوب الصعيد وطقس بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، وذلك يوم السبت، فيما تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع وبخاصة على محافظات جنوب الصعيد يوم الأحد. 

كما تتأثر البلاد بتكون شبورة في الساعات الأولى من الصباح، وحذرت الأرصاد قائدي السيارات على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، داعية إلى توخي الحذر عند قيادة السيارات على هذه الطرق. 

وشهد السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة، وتمتد هذه الأمطار لتصل إلى العاصمة ومحافظات القاهرة الكبرى لتهطل أمطار خفيفة على هذه المناطق، فيما تشهد القاهرة ومحافظات الوجه البحري نشاط رياح. 
 

 الدكتورة منار غانمخبيرة أرصاد: استقرار في الشمال وحرارة على الصعيد

وفي هذا الشأن، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه على الرغم من الاستقرار النسبي في درجات الحرارة التي تشهدها محافظات الجمهورية في هذا الوقت من العام، إلا أن محافظات جنوب الصعيد ستشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة تصل إلى 37 درجة مئوية يوم الأحد على وجه التحديد.

وقالت "غانم" إن هذا الارتفاع يأتي نتيجة لتأثر جنوب مصر بمرتفع جوي، في الوقت الذي تشهد فيه المحافظات والسواحل الشمالية انخفاضًا في درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام، نتيجة لتأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من على البحر المتوسط، والتي تتسم بأنها معتدلة إلى حد كبير. 

وتابعت: الطقس في هذه الأيام سيكون شتويا دافئا في أغلب محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، إلا أنه سيرتفع نسبيا في درجات الحرارة على جنوب الصعيد، بحسب ما كشفته خرائط الأرصاد الجوية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أمطار رياح الارصاد الصعيد الطقس فی درجات الحرارة القاهرة الکبرى جنوب الصعید یوم الأحد

إقرأ أيضاً:

موعد انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. هل نشعر بالبرودة؟

زفت هيئة الأرصاد الجوية، بشرى سارة للمواطنين بشأن انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وشعورهم بالبرودة خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر تزامنا مع بداية فصل الخريف.

ونوّه خبراء الأرصاد الجوية، بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى درجتين مئوية على بعض المناطق والمحافظات، ما يزيد الشعور بالبرودة خلال الأيام المقبلة.

انخفاض درجات الحرارة

ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة بداية من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 1 أكتوبر، ويكون الطقس معتدل الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر.

كما يشهد الطقس بعض الظواهر الجوية منها نشاط للشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما يشهد نشاطا للرياح المعتدلة، تنشط أحيانا على أغلب الانحاء على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، خلال الأيام المقبلة، فتأتي كما يلي وفق بيان صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

درجات الحرارة 

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 30 إلى 22 الصغرى.

السواحل الشمالية تسجل نحو 28 درجة مئوية للعظمى، بينما تصل الصغرى إلى 21 درجة مئوية

جنوب سيناء تسجل نحو 34 درجة مئوية نهارا.

شمال الصعيد تسجل نهارا نحو 31 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف عن طقس الأيام المقبلة
  • أمطار خفيفة وحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت
  • الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة
  • أمطار وحرارة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا السبت
  • أجواء خريفية وانخفاض الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. أجواء خريفية
  • موعد انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. هل نشعر بالبرودة؟
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة
  • الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا
  • «الأرصاد» تكشف عن مفاجأة في طقس الليل على القاهرة والسواحل