هدد الوزير الإسرائيلي المتطرف، جدعون ساعر، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بالاستقالة، بحال لم يتم ضمه إلى مجلس الحرب، محذرا في الوقت ذاته من خسارة الحرب المستمرة في قطاع غزة أمام حركة حماس.

وقالت ساعر في مقابلة مع القناة الـ12 العبرية إنه أعطى نتنياهو "إنذارا نهائيا" لضمه لمجلس الحرب، مضيفا أنه "إذا لم أدخل حكومة الحرب في غضون أيام قليلة، فسوف أستقيل".



وتابع: "قلت إنني سأبقى في الحكومة طالما يمكنني التأثير في الاتجاه الصحيح، وأريد فرصة لمحاولة إحداث تأثير"، مؤكدا أنه "خارج مجلس وزراء الحرب لا يمكنه التأثير".

وحذر ساعر من خسارة الحرب أمام حركة حماس، بسبب ما وصفها "سوء الإدارة" من نتنياهو للحرب، مشددا على أننا "يوما بعد يوم نبتعد عن النصر على حماس".


وذكر أنه "كان يجب أن ندخل معبر رفح منذ وقت طويل (..)، لا توجد خطة منظمة لتدمير قدرات حماس العسكرية والحكومية، ولا توجد سيطرة على دخول المساعدات الإنسانية".

وفي وقت سابق، كشف مسؤول إسرائيلي كبير عن تأخير أمريكي لبعض المساعدات العسكرية المرسلة إلى تل أبيب، ما قد يؤدي إلى خسارة الحرب أمام حماس.

من جانبه، رأى الكاتب الإسرائيلي يواف نوح هراري أن "الأهداف السياسية لدى حماس واضحة تماما، وقد تحقق بعضها بالفعل، بينما في إسرائيل فهي غامضة وغير موجودة".

وشدد هراري في مقال نشرته صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية،  على أنه "بدون أفق سياسي ستهزمنا حماس".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية ساعر نتنياهو الحرب غزة حماس حماس غزة نتنياهو الحرب ساعر صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة خسارة الحرب

إقرأ أيضاً:

الخطيب يهدد لاعبي الأهلي بعقوبات مغلظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هدد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي لاعبي الفريق بالتجميد وعقوبات مغلظة في الفترة المقبلة بسبب حالة التراخي والاستهتار والخروج عن النص من بعض اللاعبين، وتراجع مستواهم بشكل كبير، والانشغال بأمور خارج الملعب.

تحدث الخطيب مع مارسيل كولر وسامي قمصان عن أسباب حالة التراخي وغياب التركيز عن معظم نجوم الفريق التي كانت سببا في خسارة الفريق لبطولة كأس السوبر الأفريقي محذرا الجميع من أن استمرار هذا الأمر الذي قد يكلف النادي خسارة مزيد من البطولات المهمة مع بداية الموسم الحالي خاصة أن الأهلي مقبل على بطولتين غاية في الأهمية خلال الشهر الجاري سواء السوبر المحلي أو مونديال الأندية.

من ناحية أخرى تسيطر حالة من الغضب على إمام عاشور لاعب وسط الفريق بعد العقوبة المغلظة التي تم توقيعها عليه من جانب إدارة الكرة بالأهلي بعد خسار السوبر الأفريقي.

كان الأهلي قد قرر التحقيق مع إمام عاشور وتوقيع عقوبة إضافية على اللاعب بعد خروجه عن النص والدخول في أكثر من أزمة خلال مباراة الزمالك في السوبر الأفريقي أبرزها المشادة الكلامية مع لاعبي الزمالك وأزمته مع جمهور الفريق المنافس إلى جانب "خناقة" مع زميله محمد مجدي أفشة.

وعلمت "البوابة نيوز" أن إمام عاشور رفض فكرة توقيع عقوبة إضافية وأبلغ الجهاز الفني بالأمر وأنه جاهز للخضوع للتحقيق بعد عودة الفريق ومتقبل العقوبة التي تم توقيعها على جميع اللاعبين بعد خسارة السوبر.

مقالات مشابهة

  • الخطيب يهدد لاعبي الأهلي بعقوبات مغلظة
  • الكنيست يصدق على تعيين ساعر وزيرا بلا حقيبة بحكومة نتنياهو
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • نتنياهو يهاجم الحوثي ويكشف عن تفاصيل جديدة
  • جدعون ساعر ينضم لحكومة نتنياهو.. هل يتولى وزارة الدفاع الإسرائيلية؟
  • نتنياهو يعلن انضمام ساعر للحكومة: نقوم بتغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط
  • نتنياهو يعلن انضمام ساعر إلى الحكومة
  • ساعر ينضم إلى حكومة نتنياهو
  • نتنياهو: نعمل بمنهجيّة على اغتيال قادة حزب الله... وسنحارب كل من يهدد مصالحنا
  • عاجل | نتنياهو: أعلن توسيع الائتلاف الحكومي وضم الوزير السابق جدعون ساعر إليه