نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة وقعت بنابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين، بينهم شابين من قلقيلية، و3 من الخليل، و3 من جنين، وذلك بعد مداهمات طالت منازل المواطنين.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة في مدينة نابلس، فيما داهمت قوة عسكرية المنطقة الغربية للمدينة، ومحيط قرية تل، وقامت بعمليات تمشيط في أراضي زراعية بالقرية.



وأعلنت المقاومة في نابلس، تصديها لاقتحام قوات الاحتلال في عدة محاور، واستهدافها بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد جنوب غرب جنين، واعتقلت الشابين حسن نور أبو شملة والجريح عامر بعجاوي، وذلك بعد مداهمة منزلي ذويهما، إضافة إلى اعتقال الشاب أحمد مراد صالح يحيى من قرية العرقة غرب جنين.


واندلعت مواجهات شعبية في بلدتي عنبتا وكفر اللبد شرق طولكرم، تخللها إطلاق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز والرصاص الحي صوب الشبان، ما أدى إلى إصابتين بشظايا الرصاص.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية، وجابت شوارع البلدة وداهمت عددا من المنازل وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، واعتقلت الشاب أنس عذبة على حاجز قرب بلدة النبي إلياس شرق المدينة.

وطالت اعتقالات الاحتلال الشاب هاني علان والشاب أدهم علان من قرية بيت عور التحتا غرب رام الله، إلى جانب اعتقال الشابين محمد بكر الدماسيس ومصطفى محمد الدماميس من بيت لحم.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي البلدة القديمة بالمدينة، واعتقلت المواطن سفيان أبو حتة ونجله واثنين من أبنائه بعد الاعتداء عليهم في حارة السلايمة بالبلدة القديمة، واعتقلت الطبيب مؤمن مسك نجل الشهيد رائد مسك عقب اقتحام منزله في المدينة.


????عاجل| قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في مدينة نابلس. pic.twitter.com/k6t1llfILH

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) March 17, 2024

تغطية صحفية: الاحــتلال يطلق قنابل الغاز بكثافة في نابلس. pic.twitter.com/1Xgk0wgdOI

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) March 17, 2024

تغطية صحفية: "قوات الاحتلال تنسحب من بلدة عرقة في جنين". pic.twitter.com/a49cjv6d1Z

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) March 17, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مداهمات اشتباكات نابلس اعتقالات نابلس اشتباكات اعتقالات الضفة مداهمات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة

رام الله - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين فجر الأربعاء، خلال اقتحامها مناطق متفرقة من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وداهمت قوات الاحتلال مدينة الخليل جنوب الضفة واعتقلت والد منفذ عملية يافا الشهيد محمد مسك، وثلاثة من أشقاءه، وأخذت قياسات المنزل تمهيدا لهدمه.

كما داهم الاحتلال منزل عائلة المنفذ الشهيد أحمد الهيموني وسط تفتيش وتخريب للمنزل وطلبت من ذويه تسليم أنفسهم، وأخذت مقاساته تمهيدا لهدمه.

وفي رام الله، اقتحم الاحتلال حي المصايف وداهم إحدى البنايات واعتقل الشاب أحمد ادريس أحد أقارب الهيموني واقتاده إلى جهة مجهولة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر القديم شرق نابلس واعتقلت خليل عبد القادر قطناني ووالده المسنّ عبد القادر قطناني.

وداهم الاحتلال مخيم بلاطه شرقي المدينة واعتقل الشاب احمد هاني الحويطي بعد الاعتداء عليه.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية بدرس غرب رام الله واعتقلت الشاب كرم محمود عودة بعد تفتيش منزله، وأطلقت القنابل الصوتية في محيط مسجد القرية أثناء أداء صلاة الفجر.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا خلال مداهمات في الضفة
  • الاحتلال الاسرائيلي يغلق الحرم الابراهيمي بالتزامن مع الأعياد اليهودية
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة في الضفة
  • اعتقالات بالضفة طالت والد وأشقاء منفذ عملية يافا
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • قوات إسرائيلية خاصة تقتحم قرية برقين جنوب جنين وتحاصر منزلاَ
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس