بعمر 20 عامًا و316 يومًا، أصبح ألكاراز أصغر لاعب يحقق 11 انتصارًا متتاليًا في بطولة إنديان ويلز منذ بداية البطولة عام 1974

أوقف الإسباني كارلوس ألكاراز سلسلة الانتصارات المذهلة للإيطالي يانيك سينر في نصف نهائي بطولة إنديان ويلز، الأحد، حيث فاز بالمباراة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع (1-6) و (6-3) و (6-2).

اقرأ أيضاً : دجوكوفيتش يعلن انسحابه من بطولة ميامي ماسترز للتنس

وبهذا الانتصار، أنهى ألكاراز سلسلة انتصارات سينر التي استمرت لـ 19 مباراة بشكل عام، و16 انتصارًا متتاليًا منذ بداية الموسم الحالي.

وبهذا الفوز، عادل ألكاراز سجل المواجهات المباشرة مع سينر إلى (4-4)، ومنع الإيطالي من تحقيق فرصة التقدم نحو المركز الثاني في التصنيف العالمي.

وفي تصريحاته بعد المباراة، أكد ألكاراز أهمية القوة الذهنية في تحقيق الفوز، خاصة بعد التأخر في المجموعة الأولى أمام لاعب يقدم أداءً مذهلاً، مشيراً إلى تغيير أسلوب لعبه خلال المباراة، ومعبراً عن سعادته بالتأهل إلى المباراة النهائية.

وبحسب أرقام "أوبتا"، أصبح ألكاراز سادس لاعب تحت 21 سنة يحقق 25 انتصارًا أمام المصنفين العشرة الأوائل عالميًا. وبعمر 20 عامًا و316 يومًا، أصبح ألكاراز أصغر لاعب يحقق 11 انتصارًا متتاليًا في بطولة إنديان ويلز منذ بداية البطولة عام 1974.

كما أصبح ألكاراز ثالث لاعب تحت 21 سنة يصل إلى نهائي إنديان ويلز في عامين متتاليين، بعد بيكر (1987-1988) ونوفاك ديوكوفيتش (2007-2008).

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: تنس ويلز بطولة إندیان ویلز انتصار ا

إقرأ أيضاً:

ألكاراز يقهر «حالة الضعف»!

 
لندن (رويترز)

أخبار ذات صلة جوف.. «التأهل السهل» في ويمبلدون موراي ينسحب في وداع ويمبلدون!


كانت بداية كارلوس ألكاراز، حامل لقب بطولة ويمبلدون للتنس، مهتزة أمام الأسترالي غير المصنف ألكسندر فوكيتش، لكنه استعاد عافيته ليحقق الفوز 7-6 و6-2 و6-2، ويتأهل للدور الثالث.
وكسر ألكاراز إرسال منافسه، ليتقدم 4-2، بعد أن سدد فوكيتش بقوة في الشبكة، لكن اللاعب الإسباني أعاد التقدم لمنافسه المصنف 69 عالمياً، بعد ثلاثة أشواط، وكسر إرساله مرة أخرى في المجموعة الأولى.
وتعافى ألكاراز ليفرض شوطاً فاصلاً، وتقدم فيه 5-1، لكنه سمح لفوكيتش بالفوز بثلاث نقاط متتالية فقط، ليرفع مستواه مرة أخرى، ويفوز بالمجموعة، لتتنفس الجماهير الإسبانية الصعداء على الملعب رقم واحد.
ولم يمنح بطل فرنسا المفتوحة، الذي يسعى للحصول على لقبه الرابع ضمن البطولات الأربع الكبرى، فوكيتش أي فرص أخرى، وأنهى المجموعة الثانية بسرعة، قبل أن يفوز بالمجموعة الثالثة بسهولة. 

مقالات مشابهة

  • منتخب الأرجنتين يتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا بفوزه على الإكوادور
  • كوبا أمريكا 2024| مارتينيز ينقذ ميسي مجددًا.. ومنتخب الأرجنتين يتأهل لنصف النهائي
  • التونسية أنس جابر تتأهل إلى دور السادس عشر من بطولة ويمبلدون للتنس
  • انتصار تنضم لقائمة أبطال مسلسل "زمالك بولاق" لـ عبير صبري
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • الأخضر تحت 19 يتأهل لنهائي كأس اتحاد غرب آسيا .. صور
  • رونالدو ضد مبابي.. "صدام أجيال" في بطولة أوروبا
  • ألكاراز يقهر «حالة الضعف»!
  • تأهل التونسية أنس جابر للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس
  • فخري لاكاي أفضل لاعب في مباراة بيراميدز وسموحة