أصبح بإمكان المسافرين والمسافرات بمطار المسيرة أكادير برمجـة رحلاتهم من وإلى مدينة أكادير وأيت ملول وإنزكان مع توقيت عمل حافلات النقل الحضري، بدلاً من حجز سيارة الأجرة بمبلغ 200 درهم كتسعيرة موحدة لهذا الصنف بمناطق أكادير الكبير.

وأشرف كل من والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة إنزكان أيت ملول، والمدير العام لشركة التنمية المحلية بأكادير (SDL)، وعدد من ممثلي مطار أكادير المسيرة ومسؤولي شركة النقل الحضري، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لخط نقل جديد لحافلات النقل الحضري يربط بين مطار المسيرة ووسط مدينة أكادير، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تحسين تنقل المواطنين والمواطنات في اتجاه المطار.

وتم اختيار اسم AE Aerobus للخط الجديد الذي يربط مطار أكادير المسيرة بوسط المدينة، مروراً بحديقة الطيور والمنطقة الساحلية/ حيث تستغرق الرحلة حوالي 50 دقيقة، مع توفير حافلة على رأس كل ساعة، فيما تم تحديد ثمن التذاكر في 50 درهما ذهابا، و80 درهما ذهابا وإيابا، ويمكن للمسافرين الحصول على تذاكر الرحلة من نقطة البيع المخصصة داخل مطار المسيرة.

وقال بلاغ لشركة النقل الحضري حصل “اليوم24″ على نسخة منه، إن ” الخط الجديد ينتظر منه أن يوفر خدمة التنقل في مدينة أكادير ويساهم في الترويج للسياحة، فهو بديل مريح للسفر بالسيارة، ويجعل التنقل أكثر سهولة وأماناً، كل ذلك مقابل أسعار معقولة…”.

وإلى جانب المسافرين، سيستفيد من الخط موظفو وموظفات المطار والعاملون والعاملات في المناطق المجاورة الذين يمكنهم الوصول إلى المطار وأماكن عملهم بتكلفة أقل.

وفي هذا الصدد، خصصت شركة النقل الحضري للخط الجديد حافلات تم تجديدها بالكامل، مع توفير مساحة لوضع أمتعة الركاب والراكبات، واعتماد شكل خارجي مغاير ومميز بهدف تسهيل عملية التعرف عليها من لدن المواطنين والمواطنات.

وخصص لهذا الخط فريق من السائقات والسائقين يجيدون اللغات الأجنبية لتسهيل التواصل مع الزبونات والزبناء وتبادل المعلومات بكل سهولة، وضمان رحلة جيدة.

وتنفيذا لسياسة عمل شركة ألزا التي تشجع على توظيف السيدات كسائقات للحافلات، تم تعيين سائقتين في هذا الخط الجديد.

كلمات دلالية شركة النقل الحضري مطار المسيرة اكادير نقل المسافرين

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية

دمشق-سانا

استعرض وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور اليوم مع إدارة شركة “محروقات” وفروعها في المحافظات واقع عمل الشركة وسبل المعالجة الفنية والتقنية لمشكلة تأثر أجهزة التتبع الإلكتروني “جي بي إس” الموجودة في آليات النقل العام بالأوضاع الراهنة والتي أدت إلى توقف عمل هذه الأجهزة، حيث تم وضع الحلول اللازمة لذلك.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة قضايا تهدف إلى تعزيز قطاع توزيع المشتقات النفطية وتلبية احتياجات المواطنين، إضافة إلى نسب الإنجاز المحققة والمشاريع المنفذة وفق برامج زمنية محددة.

وأكد الدكتور قدور أهمية البدء في توزيع مادة مازوت التدفئة، اعتباراً من الأول من شهر تشرين الأول القادم، مع التركيز على منح الأولوية للمناطق الباردة، مشدداً على ضرورة تحقيق عدالة التوزيع بين القطاعات المختلفة.

كما تم التطرق إلى متابعة تركيب أجهزة التتبع الإلكتروني “جي بي إس” على الآليات، وأتمتة عمليات التوزيع المباشر لمراكز محروقات، بما يسهم في ضبط حركة المشتقات وتوزيعها بدقة، والحد من الهدر بشكل كبير.

ودعا وزير النفط إلى تكثيف الجولات الميدانية على المحطات ومواقع العمل للتأكد من سير العمل بشكل صحيح، وكشف المخالفات والتجاوزات ومعالجتها، ومحاسبة المقصرين، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالسلامة المهنية، وخاصةً في محطات الوقود، لضمان سلامة العاملين والمواطنين.

وتفقد وزير النفط مركز خدمات شركة محروقات في مبنى الشركة بدمشق الذي يقدم خدمات متعددة للمواطنين بيسر وسهولة، وفق دور إلكتروني يضمن عدم التجاوز واختصار إنجاز المعاملات.

والتقى الوزير قدور عدداً من المواطنين خلال جولته على المركز، واستمع إلى آرائهم حول الخدمات المقدمة، مؤكداً التزام وزارة النفط بتبسيط الإجراءات الحكومية وتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ومعالجة معاملاتهم بكل سلاسة ويسر.

محمد كركوش

مقالات مشابهة

  • النقل النيابية تدعو السوداني لانتشال مطار بغداد الدولي من واقعه
  • سوق أهراس: إنحراف حافلة لنقل المسافرين 
  • وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية
  • الطاير: نستفيد من التجارب العالمية في التخطيط الحضري
  • الطاير يطلع على تجربة برلين في التخطيط الحضري وجودة الحياة
  • ‏رئيس شركة طيران الشرق الأوسط: مطار بيروت لم يُستهدف ولا توجد أسلحة به
  • شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية: عمليات مطار بيروت تجري كالمعتاد
  • «طرق دبي» تواصل تنفيذ خطتها الاستراتيجية لنقل كامل ومستدام
  • جامعة المنيا تخصص أتوبيسات لنقل الطلاب بالحرم.. المواعيد وقيمة الاشتراك
  • رحلات جوية لنقل حاملي الجنسية الأمريكية في لبنان إلى تركيا عبر مطار بيروت