تم توجيه سؤال "غير لائق" لغزلان الشباك قائدة منتخب المغرب للسيدات في المؤتمر الصحفي الأحد الماضي قبل المباراة الافتتاحية أمام ألمانيا.

وافتتحت سيدات المغرب حملتهن في كأس العالم للسيدات بهزيمة قاسية أمام وصيف أوروبا ألمانيا 0-6 لتصعب المهمة على لبؤات الأطلس مبكرا في بداية مشوارهن التاريخي في البطولة.

لكن قبل تلك المباراة بـ24 ساعة حدث أمر أجبر الشبكة العالمية "بي بي سي" على الاعتذار لاحقا من قائدة المنتخب.


وتم طرح سؤال باللغة الإنجليزية على لاعبة المغرب وهو "باعتبار أن المغرب دولة تجرم المثلية، هل هناك أي لاعبة مثلية في منتخب المغرب للسيدات؟".

عجيب ما وقع في الندوة الصحفية للمنتخب المغربي النسوي..
أحد الصحفيين سأل العميدة غزلان الشباك عن إمكانية تواجد بعض اللاعبات المثليات في صفوف الفريق؟ وهل بإمكانهن الكشف عن هوياتهن؟
ما هذا يا هذا ???????????? pic.twitter.com/DAzTdCoxzp

— Leɛyun ???????? ۞ (@5_ersito) July 23, 2023 إقرأ المزيد مونديال السيدات.. منتخب المغرب يتعرض لهزيمة مؤلمة على يد ألمانيا

وظهرت معالم الاندهاش على وجه اللاعبة أن يتدخل منسق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ويمنع الصحفي من تكملة سؤاله والرد عليه بأنه السؤال السياسي وغير مسموح به.

ولم يتوقف الصحفي هنا بل أكمل "هذا ليس له علاقة بالسياسية، من فضلك دعها ترد علي". في النهاية، تجاهلت غزلان الشباك السؤال ولم يتم التوقف عند الأمر.

لتنشر شبكة "بي بي سي" بعدها بيانا تستنكر فيه أفعال الصحفي وتقدم اعتذارا لما بدر داخل المؤتمر الصحفي.

يتذيل المغرب مجموعته الثامنة في كأس العالم دون رصيد وبفارق 6 أهداف عليه، ويحتاج الفوز بالمواجهتين المقبلتين لتحسين حظوظه في الصعود.

ويقابل المنتخب المغربي نظيره كوريا الجنوبية الأحد المقبل بينما يختتم دور المجموعات بمواجهة كولومبيا في الثالث من أغسطس في الواحدة ظهرا.

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا المنتخب المغربي

إقرأ أيضاً:

محكمة مغربية تؤيد تغريم اتصالات المغرب في قضية مكافحة احتكار

أيدت محكمة استئناف مغربية الأربعاء حكما يلزم شركة اتصالات المغرب بدفع تعويض قدره 6.3 مليار درهم (630 مليون دولار) لمنافستها شركة وانا، المعروفة باسم علامتها التجارية إنوي، بسبب ممارسات احتكارية غير عادلة.

ورفعت إنوي، ثالث أكبر مشغل اتصالات في المملكة، القضية في 2021، متهمة اتصالات المغرب بإساءة استخدام مركزها المهيمن في السوق.

وتتجاوز الغرامة أرباح اتصالات المغرب لعام 2023 البالغة 6.1 مليار درهم.

وفي 2020، فرضت الهيئة المنظمة للاتصالات في المغرب غرامة قدرها 3.3 مليار درهم على اتصالات المغرب بسبب إساءة استخدام مركزها المسيطر في السوق من خلال إعاقة وصول المنافسين إلى سوق الهاتف الثابت.

وتسيطر شركة اتصالات الإماراتية على 53 بالمئة من اتصالات المغرب، المدرجة في بورصة الدار البيضاء ويورونكست باريس، بينما تمتلك الدولة المغربية حصة 22 بالمئة.

وإلى جانب المغرب، تدير الشركة فروعا في بنين وبوركينا فاسو وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد والغابون وساحل العاج ومالي وموريتانيا والنيجر وتوغو.

وإنوي ليست شركة مدرجة ويسيطر عليها صندوق الاستثمار الخاص "المدى" التابع للعائلة المالكة المغربية.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: تأكيد الحكومة منح الأولوية للقطاع الخاص يسهم في زيادة الإنتاج والتصدير
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • مشعوذ إلكتروني يثير الجدل على مواقع التواصل في الأردن
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد «أبوظبي الرياضي للسيدات»
  • مدبولي: لقاء شهري مع المفكرين والإعلاميين للتواصل الدائم مع المواطن
  • وزير إسرائيلي يثير الجدل بمقترح «احتلال سيناء»
  • محكمة مغربية تؤيد تغريم اتصالات المغرب في قضية مكافحة احتكار
  • درس عن حماس يثير الجدل ويدفع معلمة أميركية للاستقالة
  • “أنا أسطورة كل جيل”.. محمد رمضان يثير الجدل بتصريحات جديدة
  • "غبي".. دي بروين يفقد أعصابه بسبب سؤال صحفي بعد إقصاء بلجيكا من "يورو 2024"