كشفت منصة العمل الخيري "إحسان" على صفحتها الرسمية في "إكس" عن آخر تطورات ومستجدات الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الرابعة.
وبعد إعلان الحملة تلقيها في ساعاتها الأولى أمس، أكثر من مليار ريال إجمالي تبرعات المحسنين، تلقت تبرعات من عدد من الجهات والشركات، تخطت 27 مليون ريال حتى الآن.حملة "إحسان" الخيريةوتأتي الحملة الوطنية للعمل الخيري، ضمن رعاية القيادة لأعمال الخير والإحسان وتعظيم أثرها، والتي انطلقت عبر منصة "إحسان".


وتواصل المنصة استقبال تبرعات المحسنين من الأفراد والجهات من القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي، طيلة مدة الحملة في شهر رمضان.منصة إحسانمنصة إحسان هي منصة وطنية للعمل الخيري، وجـاءت منظومـتها لتعمـل علـى استثمار البيانات والـذكاء الاصطناعـي لتعظيم أثر المشاريع والخدمات التنموية واستدامتها.
وذلك مـن خلال تقديم الحلول التقنية المتقدمة وبناء منظومة فاعلة عبر الشراكات مـع القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، بهـدف تعزيز دور المملكة الريادي في الأعمال التنموية والخيرية.
يضاف إلى ذلك رفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي.
وتتنوع مجالات التبرع التي تشملها المنصة من مجال تعليمي واجتماعي وصحي وبيئي واقتصادي وتقني وإغاثي وغير ذلك من أوجه الخير.حملة العمل الخيري

كان دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - الحملة الوطنية للعمل الخيري عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان) في نسختها الرابعة بتبرعين سخيين من خادم الحرمين الشريفين بمبلغ أربعين مليون ريال، وسمو ولي العهد بمبلغ ثلاثين مليون ريال.


ويأتي هذان التبرعان السخيان في إطار الدعم المستمر الذي توليه القيادة الرشيدة للعمل الخيري في المملكة وتعظيم أثره بين أفراد المجتمع بوصفه قيمة إنسانية قائمة على العطاء والبذل بكل أشكاله ويتضاعف أجره خلال الشهر الفضيل الذي تسهم فيه روحانيته في تعزيز قيم التكافل المجتمعي والتنافس بين المحسنين على أعمال البر والبذل والعطاء.

أخبار متعلقة صور| اعتدال الأجواء يحفز أهالي الحدود الشمالية على المشي قبيل الإفطاربعد الحملة الوطنية للعمل الخيري.. ما تريد معرفته عن وقف "إحسان"

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام إحسان منصة العمل الخيري الحملة الوطنية للعمل الخيري السعودية الحملة الوطنیة للعمل الخیری

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يفتتح أول مصنع لإصدار بطاقة وطنية ملونة وغير قابلة للتزوير في العراق

بغداد اليوم -  

وزير الداخلية يفتتح مصنع الطباعة الملونة للبطاقات الوطنية بمواصفات متطورة


افتتح وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري، مصنع الطباعة الملونة للبطاقات الوطنية الذي تعاقد عليه صندوق شهداء  الشرطة بالتعاون مع مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة وبالاشتراك مع إحدى الشركات الألمانية، وحضر حفل الافتتاح السفيرة الألمانية لدى العراق.

وأكد السيد الوزير أن هذا المصنع الذي طال انتظاره سيؤمّن الحاجة الفعلية للبطاقة الوطنية بمواصفات متطورة غير قابلة للتزوير وتحمل علامات أمنية، وأنه يمكّن العراق من طباعة البطاقة بسرعة داخل البلاد.

مبيناً أن المواطن الذي سيقدم حديثاً على البطاقة سيحصل على بطاقة ملونة مع استمرار العمل بالبطاقة الوطنية غير الملونة وفي حال انتهاء مدة صلاحيتها فبإمكان أي فرد استحصال بطاقة ملونة.

وأكد سيادته أن السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وجه بأن تكون البطاقة الوطنية هي المستمسك الأساسي للمواطن  ويكون عليها الاعتماد في جميع معاملاته، مبيناً أن عدد البطاقات الوطنية التي تم منحها للمواطنين لغاية الآن بلغ نحو 39 مليون بطاقة، وهذا المصنع سينهي التأخير في إصدار البطاقة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • 33 مليون جنيه إجمالي تبرعات التعاون بين ڤودافون ومؤسسة مجدي يعقوب
  • وفد مصر يشارك في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوي لانتقال الشباب من التعلم للعمل بالعاصمة التونسية
  • وزير الداخلية يفتتح أول مصنع لإصدار بطاقة وطنية ملونة وغير قابلة للتزوير في العراق
  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • رسائل جنوبية إلى العالم في اليوم الدولي للعمل البرلماني
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • 12.17 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية بـ"جهاز الاستثمار" بعائد استثماري 11.5% خلال 2023
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • 12.1 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار العماني
  • بمشروعات وأرباح مليارية: كيف استطاعت محفظة التنمية الوطنية لجهاز الاستثمار الإسهام في التنويع الاقتصادي؟