المصري اليوم:
2024-06-29@13:55:01 GMT

طقس صيفي شديد الحرارة في شمال سيناء

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

طقس صيفي شديد الحرارة في شمال سيناء


يسود محافظة شمال سيناء، اليوم الأربعاء، طقس صيفي شديد الحرارة رطب خلال ساعات النهار، ومائل للحرارة رطب خلال ساعات الليل، مع تعرض مدن المحافظة لشبورة مائية صباحية، وارتفاع نسبة الرطوبة ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس.

أخبار متعلقة

ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم الأربعاء 26-7-2023

«الأرصاد»: درجات الحرارة المسجلة في القاهرة حاليًا 39 و40 مئوية

درجات الحرارة من رأس البر لمطروح.

. الطقس الآن بالمدن الساحلية الثلاثاء 25 يوليو 2023

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة بمدن محافظة شمال سيناء تتراوح ما بين 20 و39 درجة، إذ سجلت مدينة العريش درجة حرارة ما بين 24و36 درجة، ومدينة رفح كما بين 24 و35 درجة، وفي مدينتي الحسنة ونخل بوسط سيناء ما بين 20 و39 درجة.

وتواصل غرفة عمليات محافظة شمال سيناء متابعة الظروف الجوية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن والمديريات المعنية بناء على توجيهات الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، مؤكدة استقرار الأحوال الجوية وعدم تلقي أي إخطارات أو شكاوى بخصوص الظروف الجوية.

طقس صيفي شديد الحرارة في شمال سيناء شمال سيناء درجات الحرارة طقس الأربعاء الطقس اليوم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين شمال سيناء درجات الحرارة طقس الأربعاء الطقس اليوم زي النهاردة درجات الحرارة شمال سیناء ما بین

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت

تشهد مدن وقرى محافظة البحيرة اليوم السبت الموافق 29 من شهر يونيو 2024 طقسا شديد الحرارة، طوال ساعات النهار، خاصة في ساعات الظهيرة، معتدل ليلا على جميع مراكز المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمي 35درجة مئوية، بانخفاض 4درجات عن أمس الجمعة ، وتبلغ الصغري 22درجة مئوية ، بينما ارتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلى نسبة 47% ، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم ، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 23إلي 24كم/ساعة ، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقرى المحافظة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء على الطرق الرئيسية والسريعة ، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيرة الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقرى المحافظة.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح المارة والركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • قد تتجاوز الـ40.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة
  • تغير مفاجئ بحالة الطقس.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • طقس الشرقية.. شديد الحرارة على معظم المراكز والقرى والمدن
  • عاجل- طقس شديد الحرارة والقاهرة تُسجل 39 درجة..حالة الطقس غدًا الجمعة ٢٨ يونيو
  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة البحيرة
  • طقس الخميس.. شديد الحرارة نهارا والعظمى 39 درجة بالفيوم