خرج الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الجمهوري المحتمل، للرئاسة المقبلة، دونالد ترامب بتحذير مثير من "حمام دم" في البلاد، في حال لم يفز بالانتخابات.

وأطلق ترامب تحذيراته، خلال كلمة له في تجمع انتخابي، بولاية أوهايو السبت، وقال: "إذا لم يتم انتخابي، فسيكون ذلك بمثابة حمام دم للجميع، وهو أقل ما سيحدث، سيكون حمام دم للبلاد".



وقال إنه في حال خسر الانتخابات، "فلست متأكدا من أن انتخابات أخرى سيتم إجراؤها في البلاد".

وفي سياق آخر، سخر ترامب من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ووصفه بأنه أفضل بائع في التاريخ، ويحصل على عشرات المليارات من أمريكا في كل زيارة.

وانتقد حزمة المساعدات الأمريكية، التي أقرها المشرعون لأوكرانيا وقال: "يقولون سيعيدون لنا الأموال، أعطوهم وأقرضوهم، أقرضوهم المال لا تكتبوا شيكا بقيمة 60 مليار".

وتابع: "زيلينسكي أفضل البائعين في التاريخ، كل زيارة للبلاد يغادر حاملا منها 60 مليار دولار، لم أكن قادرا على فعل ذلك، وهو أفضل من الكثيرين".



وعاد ترامب خلال مهرجاناته الانتخابية إلى مطالبة أوروبا، بدفع أموال لأوكرانيا، بقيمة تساوي ما تقدمه الولايات المتحدة، على غرار مطالبته سابقا بدفع أموال لبلاده مقابل حماية الدول الأعضاء في الناتو.

وأطلق رئيس وزراء هنغاريا إنذارا، بعد لقائه بترامب الشهر الجاري في منزله، من أنه في حال فوزه الرئيس السابق برئاسة أمريكا، فسوف يوقف تسليح أوكرانيا والناتو.

وأثار ترامب مخاوف أعضاء الناتو، بعد حديثه عن أنه سيشجع روسيا على أن تفعل ما تريده في حال لم يدفعوا المطلوب منهم لموازنة الناتو.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية ترامب امريكا بايدن الرئاسة الأمريكية ترامب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حمام دم فی حال

إقرأ أيضاً:

بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن ثقته بقدرته على تحقيق الفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة. وسأل احد الصحفيين، بايدن حول ما اذا كان يتوقع الفوز بالانتخابات الرئاسة المقبل في الولايات المتحدة الامريكية، اجاب الرئيس الحالي بـ"نعم".

يذكر أن أداء بايدن في المناظرة تسبب بحالة من الذعر والفوضي في معسكر الديمقراطيين، حيث صدرت دعوات له للانسحاب من السباق الرئاسي، لكن البيت الأبيض وجو بايدن نفسه أكدا أن ذلك لن يحصل.

وجرت المناظرة الأولى بين بايدن وترامب يوم 27 يونيو الماضي. ومن المقرر أن تجري الجولة المقبلة في 10 سبتمبر، أي بعد ترشيح بايدن رسميا لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • إذا فاز بالرئاسة.. حلفاء ترامب يدعون لإجراء تجارب للأسلحة النووية الأميركية
  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب
  • حملة ترامب تخطط لمهاجمة كاملا هاريس البديل المحتمل لبايدن ضد ترامب
  • بديلة بايدن.. كيف تستعد حملة ترامب للانقضاض على "النائبة"؟
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق في ظل اقتراب الانتخابات
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق مع اقتراب الانتخابات
  • CNN: الناخبون الديمقراطيون يرون فرصة الحزب أفضل بالانتخابات حال انسحاب بايدن
  • بايدن وطريق البيت الأبيض.. كيف تحول الذعر إلى "تهديد حقيقي"؟
  • رانيا المشاط: المرحلة المقبلة ستشهد جذب عدد كبير من الاستثمارات
  • سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر