أكد الدكتور صلاح الحديدي، أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الزلزال الذي ضرب تركيا بقوة 5.6 ريختر يعتبر زلزال متوسط القوة، لافتًا إلى أن الزلزال الذي ضرب تركيا شعر به سكان تركيا لأنه كان في المركز لكن لم يشعر به سكان الدول الجوار.

أخبار متعلقة

هل تزداد احتمالية وقوع الزلازل كلما ارتفعت درجات الحرارة؟.

. خبير يجيب

بفعل زلزال تركيا.. زلزال بالقرب من رفح بقوة 5.6 ريختر

صفقات فجرت بركان الغضب بين جماهير القطبين.. آخرها إمام عاشور.. زلزال رضا عبدالعال.. وأزمة «التوأم»

وقال «الحديدي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الزلزال الذي ضرب تركيا لم يتسبب في خسائر.

زلزال اليونان - صورة أرشيفية

العالم الهولندي عامل قلق

وأوضح أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن ارتفاع درجات الحرارة تتسبب حركة الصفائح في باطن الأرض مما يترتب عليه الهزات الأرضية، مؤكدًا أن الجزيرة العربية تصدم بتركيا مما يترتب عليه الهزة الأرضية والزلزال في تركيا.

وتابع الدكتور صلاح الحديدي :«الطقس الخارجي لا يؤثر على الزلزال، ومصر مرتبطة بالصفيحة الأوروبية لذلك كلما حدث زلزال في اليونان يسمع في مصر»، و«هناك حركة دورانية تحدث في الصفائح الخاصة بباطن الأرض، وترتفع لأعلى وبالتالي هناك زلازل تحدث في تركيا وشبه الجزيزة العربية».

وقال إن العالم الهولندي يتنبأ بالزلزال التركية فقط، وفي الوقت الذي حدث منذ أيام زلزال قوي في أمريكا ولم يتنبأ بها، وما الأساس العلمي الذي يمشي عليه لرصد الزلازال، لافتًا إلى أن العالم الهولندي دائمًا ما يقول تصريحات غير حقيقة ولم يحدث شيء من التصريحاته لأنه تنبأ أكثر من مرة بحدوث زلازال ولم تحدث.

الزلزال في المنطقة وتأثرها على مصر

وأوضح الحديدي: «صفيحة الأرض بمصر ترتطم مع صفيحة الأرض لأوروبا لذا نشعر بالزلال التي تحدث في أوروبا»، لافتًا إلى أن الباحث الهولندي يسبب قلقًا بالمعلومات التتي ينشرها دون دليل.

وكشف الدكتور صلاح الحديدي، أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، تفاصيل الزلزال الذي ضرب وسط تركيا صباح اليوم الثلاثاء، بقوة 5.6 على مقياس ريختر، مشددا على أن الزلزال لم يشعر به المواطنون في مدينة رفح، ولا توجد أي خسائر ناجمة عنه.

العالم الهولندي فقد الثقة

وعن تصريحات العالم الهولندي قال، إن «العالم الهولندي فقد الثقة، عندما لم تصدق نبوءته بحدوث زلزال مدمر يوم 8 مارس الماضي الذي أثار رعب المنطقة بسببه».

اقرأ أيضًا:

بفعل زلزال تركيا.. زلزال بالقرب من رفح بقوة 5.6 ريختر

زلزال تركيا زلزال الزلزال الزلزال في تركيا وزير الداخلية التركي زلزال تركيا الان زلزال تركيا اليوم الزلزال المدمر التركية الزلزال الثاني زلزال يضرب تركيا زلزال تركيا الان مباشر زلزال تركيا 2023 إدارة الكوارث التركية تركيا اليوم زلزال زلزال قوي لحظة وقوع الزلزال زلزال في تركيا اليوم الزلزال الأول زلزال تركيا الاخير تركيا زلزال الان عاجل زلزال تركيا تركيا زلزال الآن

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الزلزال زلزال تركيا زلزال الزلزال الزلزال في تركيا وزير الداخلية التركي التركية زلزال يضرب تركيا زلزال قوي عاجل زلزال تركيا زي النهاردة زلزال ترکیا ترکیا زلزال فی ترکیا زلزال فی بقوة 5 6

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لإخلاء سبيل الراقصة صوفيا من تهمة نشر الفسق

أمرت نيابة الدقي، بإخلاء سبيل الراقصة صوفيا لورين، والمتهمة بالتحريض على الفسق والفجور.

اعترافات الراقصة صوفيا

أدلت الراقصة صوفيا لورين أمام جهات التحقيق، باعترافات تفصيلية؛  أنا اسمي «صفاء. أ ـ 32 عامًا، وأعمل فنانة رقص شرقي.

وبسؤالها فيما هو منسوب إليها من أنها متهمة بالتعدي على القيم والمبادئ الأسرية بالمجتمع المصري بأن نشرت عن طريق الشبكة المعلوماتية مقاطع صوتية ومرئية تشير إلى ذلك على النحو المبين بالأوراق؟

 أجابت: محصلش.

س: ما قولك فيما هو منسوب إليكِ من أنك متهمة بإدارة حساب على الشبكة المعلوماتية يهدف إلى ارتكاب الجريمة على النحو المبين بالأوراق؟

ج: محصلش

س: ما الذي حدث إذا وما هي ظروف ضبطك وعرضك عليها؟

ج: اللى حصل إنه النهاردة الساعه 12:30 بالليل كان عندي أوردر في مكان اسمه النيل بخارة، بشارع جزيرة العرب في المهندسين بالعجورة، لقيت نحو عشر أشخاص معرفش دول مين مسكوني ولقيت واحد منهم بيقولى انتي عارفة أنا مين فقولتله لا.. فقالى أنا معجب بيكي وبحاول أعملك طلب صداقة.. فقولتله أنا معرفكش فقالي هاتي الشنطة دي وتعالي معانا.. وخدوني في ميكروباص معرفش روحت على فين.. وبعدين عملولي محضر وجابني النهاردة على هنا وده كل اللي حصل.

س: من متى وأين حدث ذلك؟

ج: الكلام ده حصل النهاردة 12:30 بالليل قدام مركب النيل بخارة بشارع جزيرة العرب المهندسين العجوزة - الجيزة.

س: ما سبب ومناسبة تواجدك بالزمان والمكان سالفي الذكر؟

ج: كنت رايحة عندي نمرة هناك.

س: من كان برفقتك آنذاك؟

ج: كنت لوحدي.

القبض على الراقصة صوفيا 

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الراقصة صوفيا الشهيرة والتيك توكر صوفيا لورين في كباريه بالعجوزة، بتهمة بث فيديوهات خليعة وخارجة ومنافية للآداب العامة واستعراض أجزاء حساسة من جسدها على السوشيال ميديا.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن التفاصيل الكاملة لقصة "الفتاة الإيزيدية" في غزة
  • تامر حسني يفاجئ عروسين بحضور حفل زفافهما دون مقابل.. التفاصيل الكاملة
  • وظائف مصر للطيران.. فرص توظيف جديدة بانتظارك.. التفاصيل الكاملة
  • التفاصيل الكاملة لإخلاء سبيل الراقصة صوفيا من تهمة نشر الفسق
  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين
  • عاجل- هزة أرضية في القاهرة.. شبكات الرصد في مصر تسجل أدق التفاصيل حول موقع الزلزال وعمقه
  • زلزال المعادي.. القصة الكاملة وأدعية الحماية وأهم الإرشادات للتعامل مع الهزات الأرضية
  • التفاصيل الكاملة لاستخراج تراخيص البناء الجديدة
  • بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ