البوابة:
2024-07-09@11:45:53 GMT

انقلاب اميركي على اسرائيل في مجلس الامن

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

انقلاب اميركي على اسرائيل في مجلس الامن

كشفت تقارير اعلامية عبرية متطابقة نقلا عن "مصادر سياسية في إسرائيل" عن اخر التحديثات التي حملها مسودة مشروع القرار الأمريكي المقترح في مجلس الأمن حول غزة.

وقالت التقارير ومن بينها صحيفة "معاريف" العبرية أن مشروع القرار في نصه الجديد يحتوي على "وقف فوري ودائم لإطلاق النار"،  ورفضا للعملية العسكرية الإسرائيلية المرتقبة في رفح

واشارت الى ان المشروع يحتوي نصا أكثر تشددا في مسألتي وقف النار ورفح، على عكس النسخة السابقة، التي تناولت مخاطر العمل العسكري في رفح على السكان المدنيين فقط في ظل الظروف الحالية.

وقالت المصادر ان المشروع في صيغته النهائية بعد خضوعه لـ عدد من التغييرات والتعديلات ومن المتوقع أن يطرح مشروع القرار على التصويت في مجلس الأمن الدولي في نسخته الحالية.

المصادر الاسرائيلية وفق معاريف اعتبرت الصيغة النهائية لمشروع القرار  "تدهور خطير في الصياغة والنبرة"، بالنسبة لإسرائيل. وقالت انها "صيغة مشروع القرار الأمريكي" لا تسمح بالمناورات العسكرية البرية للجيش الإسرائيلي

كذلك تعرب عن القلق العميق إزاء احتمال قيام عملية برية إسرائيلية في رفحمناورة الجيش الإسرائيلي في منطقة رفح تنطوي على خطر حقيقي، خطر انتهاك القانون الإنساني الدولي.

وسوف يعرب الأميركيون عن دعمهم للجهود الدبلوماسية الرامية إلى التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار كجزء من صفقة إطلاق سراح الأسرى، بحسب معاريف. ووفق التقديرات الاسرائيلية ستسعى الولايات المتحدة إلى إجراء تصويت على القرار في وقت مبكر من هذا الأسبوع، بهدف تسريع التصويت في مجلس الأمن قدر الإمكان خوفا من اقتراح قرار منافس آخر سيكون ذا طبيعة سلبية بشكل واضح لإسرائيل.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مشروع القرار فی مجلس

إقرأ أيضاً:

"الأمن البيئي" تضبط مخالفًا لإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفاً لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة عسير، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه.
وأكدت أن عقوبة إشعال النار أو استعمالها في أراضي الغطاء النباتي غرامة تصل إلى (3000) ريال.
أخبار متعلقة بالذكرى الـ50 للعلاقات.. وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الإيرلنديإطلاق برنامج "الإثراء المعرفي الصيفي" بجامعة نجران في 9 مجالات.. إليك المواعيدوحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول في مجلس الامن القومي الأمريكي: بوتين مخطئ إن ظن بوسعه الصمود أمام الناتو الداعم لأوكرانيا
  • مجلس الأمن يمدد ولاية بعثة اونمها في الحديدة لعام إضافي
  • مجلس الأمن يمدد فترة بعثة أونمها ويشير إلى عرقلة الحوثيين لعملها
  • جلسة لمجلس الوزراء اليوم.. ومشاورات قبل انعقاد مجلس الأمن حول تنفيذ القرار 1701
  • مجلس الأمن يصوّت بالإجماع على مشروع قرار بشأن اليمن ..أكد فيه على التزامه القوي بوحدة اليمن وسيادته
  • المملكة تؤكد حرصها على عودة الأمن والاستقرار في السودان
  • "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا لإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير
  • مصر تمدد مهلة تحصيل رسوم الإقامة من المقيمين غير الشرعيين
  • انقلاب سفينة حربية إيرانية في ميناء بندر عباس
  • المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور اسرائيل.. وتشديد على الحاجة لاستعادة الهدوء