صحيفة صدى:
2024-07-06@06:15:50 GMT

العكازات قد تبعد الأحمد عن الأخضر

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

العكازات قد تبعد الأحمد عن الأخضر

نواف السالم

كشفت مصادر إعلامية، أنه قد يتم استبعاد وليد الأحمد لاعب فريق التعاون الأول لكرة القدم من قائمة الأخضر التي تبدأ الأحد معسكرًا في الرياض.

ويأتي ذلك بعد تعرضه للإصابة خلال مواجهة ديربي القصيم أمام الرائد، السبت، ضمن الجولة الـ24 من دوري روشن؛ حيث تعرض الأحمد لإصابة لم يكمل على إثرها موقعة الديربي، وأجبرته على الاستعانة بالعكازين لحظة خروجه من الملعب.

وأوضحت المصادر، أن الأحمد سيخضع إلى فحص بالأشعة على موضع الإصابة، الأحد لتحديد نوعها، على أن يعد الجهاز الطبي لفريقه تقريرًا متكاملًا عن الإصابة ورفعه إلى المنتخب لاتخاذ القرار المناسب بشأن انضمامه أو إعفائه من المشاركة مع الأخضر.

وكان الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب استدعى وليد الأحمد إلى قائمة الأخضر المكونة من 28 لاعبًا استعدادًا لخوض مباراتين أمام طاجيكستان ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الإصابة التعاون الدوري السعودي وليد الأحمد

إقرأ أيضاً:

مركز صباح الأحمد: 12 طالباً انضموا إلى برنامج “مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله”

أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، عن انضمام 12 طالباً وطالبة من الطلبة المقبولين إلى برنامج موهبة الإثرائي العالمي التابع لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع والمقام في أفضل الجامعات الوطنية بالتعاون مع أشهر المعاهد الدولية في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

هذا وبدأت فعاليات البرنامج والذي يستمر لمدة 3 أسابيع، ويشمل برامج علمية متنوعة مثل العلوم الطبية والهندسية، وتقنية المعلومات، والكيمياء الحيوية وغيرها.

وفي هذا السياق، قال مدير عام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع السيد/ ندا الديحاني أن برامج مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله تقدم عدداً من البرامج الإثرائية للطلبة الواعدين بالموهبة والإبداع، مبيناً أن الطلبة يحصلون على خبرات علمية متقدمة تتحدى قدراتهم وتنمي من مهاراتهم من خلال مستويات متدرجة من المعرفة بهدف مواصلة بناء خبرات نوعية تراكمية علمية.

صورة جماعية للبنات

وأضاف الديحاني قائلاً: ” يتخلل البرنامج مجموعة متنوعة من الدورات العلمية على مستوى الجامعة، حيث يتم تدريب وتعليم الطلبة على أيدي فريق من المدربين المحترفين من خريجي جامعتي أكسفورد وكامبريدج، مما يضمن تقديم الدورات باستخدام نفس الأساليب التي تتبناها هذه الجامعات الرائدة في العالم لمدة 4 ساعات يومياً”.

وتابع الديحاني: ” البرنامج مصمم ليقدم للطلبة احتكاكاً مباشراً وواسعاً لجلسات المختبر، الرحلات العلمية، والأنشطة الصيفية المختلفة، بالإضافة إلى ذلك، يشارك جميع الطلبة في مجموعة متنوعة من الورش بما في ذلك تطوير مهارات اللغة الإنجليزية، الأنشطة الإثرائية، التعلم الاستراتيجي، مشاريع البحث، والعديد من الأنشطة الأخرى”.

وذكر الديحاني أن البرنامج يتضمن العديد من المميزات يأتي في مقدمتها دورات علمية وتجارب مختبرية، وأنشطة إثرائية لبناء مهارات متعددة مثل العمل الجماعي، التواصل، التفكير الإبداعي، إدارة الوقت، حل المشكلات، التخطيط والقيادة، كما يشمل البرنامج على تعلم اللغة الإنجليزية الأكاديمية والتعلم الاستراتيجي، ومخيم تدريب MBA.

صورة جماعية للبنين

واختتم الديحاني تصريحه قائلاً: “يؤكد مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع على سعيه المتواصل لدعم وتمكين الشباب الكويتيين وصقل مهاراتهم للوصول إلى آفاقٍ رحبة من التميّز العلمي، بما يعود على ازدهار وتقدم بلادنا الحبيبة الكويت”.

هذا ويقام البرنامج للذكور في جامعة الملك سعود بالرياض، وللإناث في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض، والطلبة المشاركين هم: ناصر معرفي، عبدالوهاب المزيد، فهد خليفه، عبدالمحسن إسماعيل، أحمد العنزي، حسين الوزان، حنين الناصر، نور الزهراء بو البنات، نورة العبيدان، ليلى جراغ، شريفة العنزي، سارا بو عباس.

المصدر بيان صحفي الوسومصباح الأحمد للموهبة مؤسسة الملك عبدالعزيز

مقالات مشابهة

  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • 20 لاعبًا في قائمة سموحة استعدادًا لمواجهة إنبي بالدوري الممتاز
  • 20 لاعبًا في قائمة سموحة استعدادا لمواجهة انبى غدًا
  • محمد النني يعلق على اختياره ضمن قائمة المنتخب في أولمبياد باريس
  • بتواجد زيزو والنني.. ميكالي يعلن قائمة المنتخب الأولمبي لخوض أولمبياد باريس
  • علاء ميهوب: الأهلي لا يقف على لاعب.. وكهربا الخاسر الوحيد من تصرفاته
  • كولر يمنح إدارة الأهلي الضوء الأخضر لحسم مصير المحترفين
  • رسميا.. ليونيل ميسي لن يواجه المنتخب المغربي في الأولمبياد
  • مركز صباح الأحمد: 12 طالباً انضموا إلى برنامج “مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله”
  • صلاح يسبق ميسي في قائمة أغلى اللاعبين الذين بلغوا 30 عامًا