RT Arabic:
2024-10-01@03:14:21 GMT

طبيبة تحدد أعراضاً تلزم بمراجعة طبيب الأسنان

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

طبيبة تحدد أعراضاً تلزم بمراجعة طبيب الأسنان

أعلنت الدكتورة يوليا نوفيكوفا، أخصائية طب وجراحة الأسنان، أن من الصعب إيجاد الوقت لمراجعة طبيب الأسنان. ولكن ظهور بعض الأعراض يلزم بذلك.


وتشير الطبيبة في حديث لصحيفة "إزفيستيا"، إلى أن أحد الأسباب الرئيسية لمراجعة طبيب الأسنان هو الألم، مع أنه قد يكون ذا طبيعة مختلفة وليس شديدا لا يمكن تحمله. فمثلا يشكو الشخص من الألم عند تناول الحلويات، أو أطعمة حامضة أو عند اللمس وإمالة الراس.

يجب في جميع هذه الحالات مراجعة طبيب الأسنان بالسرعة الممكنة. لأن هذه الأعراض قد تشير إلى أمراض عديدة ومختلفة.

إقرأ المزيد طبيبة توضح تأثير مشكلات الأسنان في أعضاء الجسم الداخلية

كما أن الوذمة، وفقا لها، وتغير لون البشرة وعدم تناسق جانبي الوجه علامات خطيرة. مشيرة إلى أن العمليات المزمنة في الجسم لا تظهر لها أعراض في مرحلة الهدأة، ولكن في حالة تفاقمها تظهر الوذمة وتغير لون الجلد في منطقة العدوى.

وتقول: "رائحة الفم الكريهة- يمكن أن تكون هذه الرائحة التي تبدو غير ضارة، مظهرا من مظاهر الأمراض الخطرة، لذلك يجب عدم تأجيل مراجعة الطبيب بشأنها. كما قد تشير صعوبة فتح الفم لأول مرة بعد الاستيقاظ، أو سماع طقطقة عند فتح الفم على مصراعيه، إلى مشكلات في المفصل الصدغي الفكي".

ووفقا لها، يجب عدم تأجيل مراجعة طبيب الأسنان في حالة نزف اللثة أثناء تنظيف الأسنان. لأن عدم علاج هذه الحالة في الوقت المناسب، يمكن أن يؤدي إلى مشكلات عديدة.

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الصحة العامة طبيب اسنان

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: مراجعة القيمة الإيجارية لمساكن الإيواء بالباجور

التقى اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، صباح اليوم، بعدد من المواطنين من أبناء المحافظة في مكتبه، وذلك ضمن سلسلة لقاءاته اليومية، بهدف اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة.  

صرف مساعدة مالية وغذائية 

ووجه المحافظ، بحسب بيان لمحافظة المنوفية، بصرف مساعدة مالية ومواد غذائية ولحوم لمواطنة من مساكن إيواء الباجور نجلها من ذوى الهمم مراعاة لظروفه الصحية ولمساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم، كما وجه بتشكيل لجنة من إدارة التفتيش والمتابعة بالديوان العام لمراجعة القيمة الإيجارية لمساكن الإيواء بالباجور مراعاة لظروف المواطنين المعيشية.

فيما وجه محافظ المنوفية، الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالديوان العام بإجراء معاينة على الطبيعة وفحص شكوي مواطن بناحية طوخ دلكا بتلا يتضرر من عدم ادراج قطعة أرض خاصة به لمشروع التقسيم واتخاذ اللازم في ضوء الضوابط والقوانين.

حل مشكلة ضعف التيار الكهربائي 

واستمع المحافظ لشكوى عدد من الأهالي بناحية مشيرف الباجور يتضررون من ضعف التيار الكهربائي بالمنطقة مما يلحق الضرر بهم وعلى الفور كلف المحافظ رئيس قطاع كهرباء المنوفية بفحص الشكوى واتخاذ اللازم، فيما وجه الادارة العامة للتفتيش والمتابعة بالنزول الميداني لفحص شكوى أحد أولياء الامور يتضرر من سوء ادارة احدى مدارس شبين الكوم والعرض عليه.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية حرصه على فتح قنوات مباشرة للتواصل مع كافة المواطنين لتلقى الشكاوى والمقترحات على مدار الساعة عبر منصات التواصل الاجتماعي والتعامل الفوري معها لتفعيل الشراكة مع المواطنين وتعزيز ثقتهم من خلال الاستجابة للشكاوى والطلبات المتنوعة.

مقالات مشابهة

  • حركة التغيير تعلن العودة إلى المعارضة وتتعهد بمراجعة شاملة
  • السياحة تلزم المسافرين للسعودية بتوقيع "تعهد"
  • نصائح فعالة للحفاظ على صحة اللثة والوقاية من النزيف
  • طرق مجربة للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. احصل على نفس منعش فورا
  • إدارة طب الأسنان بالصحة تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة الأطباء بالفيوم
  • محافظ المنوفية: مراجعة القيمة الإيجارية لمساكن الإيواء بالباجور
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان
  • البرازيل تلزم ماسك بسداد 1.9 مليون دولار لرفع الحظر عن "إكس"
  • ممارسة يومية شائعة قد تساعد على درء خطر الإصابة بسرطان الرأس والرقبة
  • طبيبة أسنان: العدسات والتلبيسات يجب تركيبها لدى طبيب مختص بها