قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إن الحرب الكورية (1950-1953) انتهت بانتصار كوريا الشمالية وألحقت العار الدائم والهزيمة بالإمبريالية الأمريكية، ومنعت اندلاع حرب عالمية جديدة.

كوريا الشمالية تدعو وفدا صينيا للمشاركة في احتفالات رسمية الدفاع الروسية تعلن وصول وفد عسكري روسي برئاسة شويغو إلى كوريا الشمالية وتنشر مشاهد الاستقبال

وذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الأربعاء أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون زار مقابر الشهداء لإحياء ذكرى الجنود الذين قتلوا خلال "حرب التحرير الوطني" (الحرب الكورية)، وللاحتفال بالذكرى 70 للانتصار فيها.

وزار كيم مقبرة الجنود الذي سقطوا في الحرب، يم الثلاثاء في بيونغ، ورافقه وزير الدفاع كانغ سون-نام وقادة عسكريون آخرون.

كذلك زار زعيم كوريا الشمالية مقبرة المتطوعين الصينيين في هوشانغ بإقلين بيونغان الجنوبي لتقديم "احترام كبير" للجنود الصينيين الذين سقطوا في الحرب الكورية.

ورافق كيم كبار المسؤولين، بمن فيهم شقيقته كيم يو-جونغ وسكرتير الشؤون التنظيمية في الحزب الحاكم، جو يونغ-وون، بالإضافة إلى وزير الخارجية تشوي سيون-هي.

تجدر الإشارة إلى أن الحرب الكورية انتهت باتفاقية الهدنة في 27 يوليو 1953.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا بيونغ يانغ سيئول واشنطن کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الحزب العربي الناصري يحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو.. غدًا

يعقد الحزب العربي الناصري، احتفاليته بمناسبة ثورة 30 يونيو، يوم الخميس الموافق 4 يوليو 2024، في تمام الساعة الخامسة مساء، بقاعة المنتدى الثقافي المصري، بجوار فندق شبرد وسميراميس.

وكان الدكتور محمد أبو العلا، رئيس الحزب العربى الناصري، قد أشاد بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكري الـ11 لثورة 30 يونيو التي أطاحت بحكم جماعة الإخوان الإرهابية، مؤكدًا أن كلمة الرئيس السيسي بمثابة رسالة طمأنة للمواطن المصري في ذكرى الثورة، خاصة أن الرئيس السيسى أصدر توجيهات للحكومة بسرعة تخفيف الأعباء عليى المواطنين.

وقال أبو العلا، إن الرئيس السيسي دائما يقف في صف المواطن ويعلي المصلحة العليا للبلاد، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى في كلمته بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو أشار إلى أنه منذ عام 2013 وحتى الآن انتقلنا من حال إلى حال ساد الاستقرار بلادنا بعد فترة من الفوضى وعرف الأمان طريقه لقلوبنا بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد واستقرت مؤسسات الدولة بعد أن كادت تعصف بها الرياح.

وأكد رئيس الحزب العربي الناصري، أن كلمة الرئيس السيسي تضمنت أوضاع مصر قبل ثورة 30 يونيو والحالة التي وصلت إليها البلاد في ظل القيادة السياسية الحكيمة، مشيرا إلي أن مصر في عهد الجماعة الإرهابية وصلت لأزمات متلاحقة والتي منها صدام الجماعة مع مؤسسات الدولة سواء القضاء أو الإعلام بجانب الجيش والشرطة وهو الأمر الذي كاد يؤدي بمصر إلى حافة الهوية إلا أن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المنقذ الحقيقي لمصر وأهلها من الجماعة الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • الحزب العربي الناصري يحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو.. غدًا
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • محللان كوريان شماليان: تحالف بوتين وكيم يونج أون .. تطور خطير في التحالفات العالمية
  • رئيس الوزراء المجري يصل كييف في أول زيارة منذ بداية الحرب
  • كيم جونغ أون يلمس تحسنا ملحوظا في اقتصاد البلاد
  • كوريا الشمالية تعلن إطلاق صاروخ قادر على حمل رأس حربي ضخم
  • العالم في 24 ساعة.. حرب غزة تقترب من النهاية وعاصفة مدمرة تهدد أمريكا
  • رسالة إلى “حافة الحرية”.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب