صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@05:11:44 GMT

نصري: ديشامب «مدرب ظالم»!

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «السيتي» يكتب التاريخ بـ «السداسية المتتالية» جوارديولا: «شيئ خاص» يميز «السيتي»


انتقد الفرنسي سمير نصري، اللاعب السابق، بشدة مواطنه ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب «الديوك»، وقال في حديث لقناة بلوس الفرنسية إن ديشامب حرمه ظلماً من اللعب في كأس العالم 2014 بالبرازيل، حيث لم يضمه إلى قائمة المنتخب المشارك في البطولة، رغم أنه أمضى موسماً رائعاً مع مانشستر سيتي الذي لعب له وقتها.


ولأن نصري من نوعية اللاعبين الذين يتصفون بطبع حاد، ويسهل استفزازهم، فقد حرص محاوره على دفعه للحديث عن جوانب عديدة في مسيرته الكروية التي شهدت الكثير من التقلبات.
وقال نصري، في بداية حديثه، إنه يشعر بندم شديد على عدم مشاركته في مونديال البرازيل، وانتهز الفرصة لشن الهجوم الشديد على ديشامب، متهماً إياه بأنه لم يكن عادلاً، عندما استبعده من اختياراته للقائمة النهائية المشاركة في البطولة، معترفاً بأن عدم تحقيق حلمه بالمشاركة في المونديال، كان أسوأ ذكرى في مسيرته الكروية، ولم يجد وقتها أي مبرر يدفع ديشامب لاتخاذ هذا القرار.
وأضاف: غيابي عن مونديال 2014، كان قراراً ظالماً، لأنني لم أكن المسؤول الوحيد عن هزيمة المنتخب في مباراة الذهاب بالملحق الأوروبي أمام كرواتيا صفر- 2، صحيح أنني قدمت مستوى سيئاً في المباراة، ولكن كان جيداً جداً في معظم فترات موسم 2013-2014 مع مانشستر سيتي، وكنت أمني النفس يومياً باللعب في كأس العالم والذهاب للبرازيل، غير أنني صُدمت لعدم اختياري في القائمة النهائية للبطولة، وازداد حزني لأنني لم أشارك أيضاً في مونديال جنوب أفريقيا 2010، وكان ريمون دومينيك وقتها هو المدير الفني لـ«الديوك»، والبطولتان الكبيرتان هما أكثر ما أسفت عليه في مسيرتي لاعباً.
وحقيقة الأمر، والكلام على لسان موقع جول العالمي، أن شخصية نصري المشاغبة وتصرفاته المتجاوزة كانت وراء حرمانه كثيراً من الانضمام للمنتخب، ورغم ذلك كان يتشدق دائماً بالحديث عن كونه يتصرف على طبيعته وأنه فخور بذلك.
ورد نصري خلال الحوار على انتقادات كثيرة موجهة إليه بشأن مسيرته الكروية، خاصة فيما يتعلق بعلاقته مع زملائه في الأندية، وكذلك المدربين الذين تعاقبوا على تدريبه، ووصف هذه الانتقادات بأنها كاذبة ومحض افتراء.
وقال نصري: لو كنت أكثر انصياعاً ومهادنة، وأقل تمسكاً بمواقفي، لكان من الممكن أن ألعب كأس عالم واحدة على الأقل، غير أنني أرى أن سلوكي يتفق مع طبيعة شخصيتي الواضحة، وأفضل أن أبقى كذلك، سواء أعجبت الآخرين أم لا.
وفي ختام الحديث اعترف نصري بأنه لم يشجع منتخب بلاده فرنسا في مونديال 2014، وتساءل مندهشاً: كيف أشجع المنتخب، وأنا في مثل هذه الظروف التي مررت بها، لو فعلت ذلك لكنت منافقاً وكاذباً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا منتخب فرنسا ديديه ديشامب مانشستر سيتي

إقرأ أيضاً:

النسخة الـ7 من “خليجية كواترو” تنطلق 5 يوليو

 أعلن مركز كواترو الرياضي، اكتمال التحضيرات والتجهيزات كافة لاستضافة النسخة السابعة من المهرجان الكروي للأكاديميات الخليجية “خليجية كواترو”، الذي يقام برعاية الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، وإشراف وتنظيم المركز خلال الفترة من 5 حتى 11 يوليو الجاري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في قاعة المؤتمرات بمركز شباب عجمان في منطقة مشيرف، بحضور أحمد الرئيسي، رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان وعبد الله البكر، مدير قسم الفعاليات بدائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان، وحمد عبيد تريم الشامسي، مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، وأمير الهاشمي مدير إدارة التسويق في مجموعة لافيش للعطور راعي المهرجان، وناجي خميس ممثلاً لجمعية الإحسان الخيرية راعي المهرجان، وفادي شحاتة المدير العام لمستشفى عجمان التخصصي الراعي اللوجستي للمهرجان.

ويهدف التجمع الخليجي الرياضي إلى اكتشاف وصقل المواهب الكروية في دول الخليج وإكساب اللاعبين الصاعدين الخبرات الرياضية، وتعزيز روح الفوز لديهم، ومنحهم خبرة التعامل مع وسائل الإعلام، إضافة إلى رفع مستوى الأداء الفني وتطوير قدرات ومهارات الفرق المشاركة في البطولة.

وتم خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن جميع البرامج التي ستقام خلال المهرجان، حيث تتصدر بطولة كواترو للأكاديميات الخليجية لكرة القدم والتي تنطلق الجمعة، ويشارك في البطولة 18 فريقاً من مختلف الدول الخليجية، وتضم 3 فئات، بطولة تحت 12 سنة مواليد 2012/2013، وبطولة تحت 14 سنة مواليد2010/2011، إلى جانب بطولة تحت 16 سنة مواليد 2008/2009 والتي تقام لأول مرة.

وقدم عبد العزيز عبد الله مدير المهرجان، وسالم خلفان مشرف البطولة، شرحاً وافياً للوائح الفنية والتنظيمية، وتم إجراء مراسم القرعة للفئات الثلاث وتقسيم الفرق إلى مجموعتين، ضمت الأولى لفئة تحت 12 سنة الأكاديمية الأرجنتينية من الإمارات، وأكاديمية اليمن السعيد من اليمن، وأكاديمية سفنتين فور من الكويت، ويتواجد في المجموعة الثانية أكاديمية أوليه من البحرين، وسمارت الكروية من سلطنة عمان، وأكاديمية نادي العين من الإمارات.

وفي فئة تحت 14 سنة، تضم المجموعة الأولى الأكاديمية الأرجنتينية، وأكاديمية سفنتين فور، وأكاديمية سمارت الكروية، وتتبارى في الثانية أكاديميتان من العراق وهما ساوه الرياضية والعطار الرياضية، إضافة إلى أكاديمية أوليه من البحرين، وفي فئة تحت 16 سنة أوقعت القرعة الأكاديمية الأرجنتينية في المجموعة الأولى إلى جانب الجوهرة الرياضية من سلطنة عمان، وأكاديمية ليو من العراق، فيما ضمت المجموعة الثانية أكاديمية نادي العين،وأكاديمية سبورت فور أوول، وأكاديمية B.one من السعودية.

وذكر عبد العزيز عبد الله، أن النسخة السابعة من المهرجان تتضمن بطولة تنافسية خاصة بالمهارات الكروية وبطولة للألعاب الإلكترونية ومعسكراً تدريبياً لجميع الفرق المشاركة للإعداد للموسم الرياضي الجديد، ودورة معتمدة للمدربين والإداريين، إضافة إلى مجلس رياضي حواري يناقش تحديات الأكاديميات الكروية.وام


مقالات مشابهة

  • مدرب فرنسا يتحدث عن مواجهة البرتغال في كأس أوروبا
  • السكيتيوي يكشف عن لائحة المنتخب الأولمبي التي ستمثل المغرب في أولمبياد باريس
  • لقد ألهم أجيالا.. تصريح مفاجيء من مبابي عن رونالدو قبل مواجهة فرنسا والبرتغال
  • مستشار أمني سابق بـ الداخلية يروي موقف تعرض له في بداية تطبيقه المرور بمدينته..فيديو
  • «كواترو» يُطلق النسخة السابعة من «الأكاديميات الخليجية»
  • النسخة الـ7 من “خليجية كواترو” تنطلق 5 يوليو
  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • رونالدو يُعلن أن يورو 2024 ستكون الأخيرة في مسيرته
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة