كشفت شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة آبل اعتزامها تسهيل تحويل المستخدمين هواتفهم الذكية آيفون إلى هواتف تعمل بنظام التشغيل أندرويد خلال العام المقبل كجزء من تطبيق قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي.

وأعلنت آيفون أن خيار التحويل سيكون متاحا للمستخدمين بحلول الربع الثالث من العام المقبل. وقالت آبل في بيان إنها تطور "حلا يساعد مطورو أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة في تطوير حلول أكثر مناسبة للمستخدمين لنقل البيانات من هاتف آيفون إلى هاتف غير آيفون".

كما تستهدف آبل أن تتيح إمكانية نقل البيانات من أحد تطبيقات تصفح الإنترنت  إلى تطبيق آخر على نفس الجهاز بنهاية العام الحالي أو مطلع العام المقبل.

أخبار ذات صلة تيك توك يواكب نظارة «فيجن برو» بتطبيق جديد

وسيسهل هذا التحول الانتقال من المتصفح سفاري التابع لآبل إلى المتصفح كروم التابع لشركة جوجل على سبيل المثال.

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أندرويد آبل آيفون

إقرأ أيضاً:

كندا تفرض عقوبات على أشخاص وكيانات تدعم المستوطنين بالضفة

أعلنت كندا الخميس، أنها فرضت عقوبات على سبعة أفراد وخمسة كيانات لدورهم في تسهيل أو دعم أو المساهمة ماليا في أعمال عنف المستوطنين ضد مدنيين فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية الكندية في بيان،: إن "العقوبات الجديدة تتضمن أفراد وكيانات لدورهم في تسهيل أو دعم أو المساهمة ماليا في أعمال العنف التي يقوم بها مستوطنون متطرفون ضد مدنيين فلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة".

وأوضح البيان أن "عنف المستوطنين المتطرفين أدى إلى خسائر في الأرواح وأضرار في الممتلكات الفلسطينية والأراضي الزراعية".

وقالت وزارة الخارجية الكندية إنها تعارض "توسيع المستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية وشرق القدس، حيث لا تعترف بسيطرة المستوطنين على المناطق التي احتلتها عام 1967".


وأضافت الخارجية الكندية أن المستوطنات تعد انتهاكا لاتفاقية جنيف الرابعة وعائقا خطيرا أمام تحقيق سلام وشامل وعادل.

وكانت الخارجية الكندية قد حذرت رعاياها من السفر إلى لبنان، بسبب حدة التصعيد في الأسابيع الأخيرة، بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله؛ ما يثير مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان جيش الاحتلال قبل أكثر من أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

وطلبت دول مثل الولايات المتحدة وروسيا وألمانيا وهولندا من مواطنيهما مغادرة لبنان فورا؛ بسبب خطر التصعيد المحتمل على الحدود مع "إسرائيل".


ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل بين البلدين خلف مئات القتلى والجرحى، غالبيتهم بالجانب اللبناني.

ويرهن "حزب الله" وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حربا يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي؛ ما أسفر عن أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • القبض على يمني في الهند بتهمة تسهيل الدعارة
  • جوجل تعلن عن مزايا جديدة لمستخدمي يوتيوب بريميوم
  • "حزم البداية" من Bluesky تساعد المستخدمين في العثور على طريقهم
  • آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية
  • متصفح Chrome يحصل على ميزات جديدة
  • كندا تفرض عقوبات على أشخاص وكيانات تدعم المستوطنين بالضفة
  • عودة تشغيل مصانع سيدي كرير للبتروكيماويات
  • آبل تعتزم دعم قطع غيار الجهات الخارجية لاستخدامها في عمليات الإصلاح
  • «مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل
  • في خطوة تتماشى مع التوقعات.. المركزي التركي يُثبت الفائدة