ظواهر جوية عنيفة تتعرض لها البلاد مع بداية الأسبوع الثاني من رمضان، إذ تشهد بعض المناطق سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ونشاط الرياح على الطرق السريعة والصحراوية القريبة من المدن الساحلية والمطلة علي البحر المتوسط.

أمطار رعدية تضرب بعض المحافظات 

وتضرب الأمطار الرعدية المحافظات الساحلية، والقاهرة الكبرى، وشمال ووسط الصعيد، والبحر الأحمر وجنوب سيناء، ومدن الغردقة وسفاجا، ومدن الطور وكاترين ورأس سدر ونويبع، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية.

 

وتسقط أمطار رعدية على مدن السلوم ومطروح والإسكندرية، والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد، وتصل إلى مدن شمال سيناء، وأجزاء من محافظة جنوب سيناء ومدن القناة.

رياح مثيرة للرمال تضرب بعض المحافظات 

وأعلنت غرف العمليات الرئيسية في المحافظات بالتزامن مع تحذيرات الشبكة الوطنية للطوارئ المواطنين من نشاط الرياح المثيرة للأتربة، والتي تأتي على فترات متقطعة.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من نشاط الرياح على محافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان، وتمتد إلى الغردقة، وأجزاء من محافظة جنوب سيناء، والقاهرة الكبرى.

رفع حالة الطوارئ في المحافظات 

وأعلنت الشبكة الوطنية للطوارئ في مدن القناة وسيناء عن رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى، بالتزامن مع التغيرات الجوية وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

وأعلنت محافظة الإسكندرية رفع حالة الطوارئ بالتزامن مع إعلان احتمالية سقوط أمطار بنسبة متفاوتة على المحافظات الساحلية المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار أماكن سقوط الأمطار أمطار المحافظات أمطار اليوم الأرصاد الجوية طقس اليوم

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها

تمر البلاد خلال هذه الفترة بأجواء حارة، تصاحبها بعض الظواهر الجوية، من المتوقع أن تؤثر على أنحاء متفرقة خلال 24 ساعة، حسبما أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك».

أشارت «الأرصاد» إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف على أغلب الأنحاء، بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات.

تحذير من ظاهرة جوية على ار اليوم 

وحذّرت «الأرصاد» ظاهرة الشبورة المائية صباحًا، خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، التي ويجب التعامل معها بحذر.

ومن جانبه، وجه الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريح سابق لـ«الوطن» بعض النصائح للتعامل مع الشبورة المائية، ويمكن تناولها فيما يلي:

الحذر في أثناء القيادة على الطرق السريعة. يفضل الخروج بعد الـ8 صباحًا، لأن الرؤية تبدأ في التحسن بشكل تدريجي العمل على إضاءة أنوار السيارة، لضمان الرؤية بشكل واضح، خاصة للسيارات القادمة من الخلف تفاديا لحدوث تصادم فتح زجاج السيارات لتجنب تكون بخار بالداخل، الأمر الذي يعمل على حجب الرؤية. استخدام آلة التنبيه الموجودة داخل السيارة خاصة في ظل انعدام الرؤية للعمل على تنبيه من حولك. استخدام مساحات الزجاج بصفة مستمرة في أثناء الشبورة. مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك.

وتوقعت «الأرصاد»، أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 37 درجة، إلى جانب نشاط في رياح على أغلب الأنحاء على مدار اليوم.

مقالات مشابهة

  • رياح وأتربة وطقس حار.. ظواهر جوية متنوعة على أجزاء من المناطق
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الرطوبة تصل لـ85%.. الأرصاد تحذر من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • موجات حارة وسيول.. تحذير من ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة