دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عندما يتعلق الأمر بأفضل الأطباق الحارة في العالم، يجب علينا توجيه الشكر لأفضل أنواع الفلفل الحار، إلى جانب تاريخ البشرية الطويل المحب للتوابل.

وأفاد المؤلف الهندي، سوراف دوت، الذي يؤلف كتابًا عن الأطعمة الحارة في شبه القارة الهندية: "من الواضح أنّ الطعام الحار، أو الأطعمة المتبلة على الأقل، سبقت فكرة البلدان ومأكولاتها بفترةٍ طويلة جدًا".

كما أضاف: "يتمتع كل مكوِّن حار بسلفٍ بري. وللزنجبيل، والفجل، والخردل، والفلفل الحار، وغيرها (من المكونات) أسلاف أدت إلى إستئناسها".

فيما يلي 7 أطباق حارة يسيل لها اللعاب من جميع أنحاء العالم:

سلطة "سوم تام"، تايلاند Credit: pattarasiri virayasi/Adobe Stock

تأتي هذه السلطة الحارة من مقاطعة إيسان المحبّة للتوابل شمال شرق تايلاند، وهي طبق أساسي في المطاعم التايلاندية حول العالم، وتحظى بشعبية كبيرة أيضًا في لاوس المجاورة.

وتشكل فاكهة البابايا الخضراء غير الناضجة، والتي تُقطَّع إلى شرائح رفيعة عادةً، المكون الرئيسي للطبق. 

وبعد ذلك تتم إضافة الفاصوليا الخضراء الطويلة، ومزيج من المكونات الآسيوية الرئيسية اللذيذة، مثل عصير التمر الهندي، والروبيان المجفف، وصلصة السمك، ومعجون قصب السكر.

ويمنح الفلفل الحار التايلاندي السلطة النكهة المطلوبة.

دجاج "بيري بيري"، موزمبيق وأنغولا  Credit: tbralnina/iStockphoto/Getty Images

جَلَب البرتغاليون هذا الطبق الحار المعروف أيضًا باسم دجاج "بيري بيري" إلى أنغولا وموزمبيق في القرن الـ15، عندما قاموا بخلط الفلفل الحار الأفريقي مع المكونات الأوروبية.

ويحظى هذا الطبق بشعبيةٍ كبيرة أيضًا في ناميبيا وجنوب أفريقيا، إذ يمكن العثور عليه غالبًا في قائمة المطاعم البرتغالية.

"أيام بيتوتو"، إندونيسيا Credit: MielPhotos2008/iStockphoto/Getty Images

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أنغولا اندونيسيا ثقافة موزمبيق

إقرأ أيضاً:

كيف تجذب الشركات والمؤسسات أفضل المواهب؟

في المشهد التنافسي الشرس لسوق العمل اليوم، يتطلب جذب أفضل المواهب والاحتفاظ بها اتباع نهج إستراتيجي يركز على ثقافة الشركة وهوية العلامة التجارية وإرضاء الفريق.

يشارك كاميلو كونشا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ليندينغ"، رؤاه حول إستراتيجيات التوظيف الفعالة التي أثبتت نجاحها في مؤسسته في مقالة حديثة نشرها في مجلة فوربس.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2بعضها لا يحتاج لشهادات.. 5 وظائف ذكاء اصطناعي يصل راتبها السنوي إلى 180 ألف دولارlist 2 of 2لماذا تعتبر النرويج من أكثر الدول إنتاجية؟end of list أهمية ثقافة الشركة

يشير كونشا إلى أن الإحساس القوي بثقافة الشركة يعد أمرًا بالغ الأهمية لجعل الموظفين الحاليين يشعرون وكأنهم في وطنهم، وجذب المواهب الجديدة.

ويؤكد كونشا على أن هوية العلامة التجارية المحددة جيدًا وبيئة العمل الداعمة هما المفتاح لتوضيح سبب ازدهار المرشحين المحتملين داخل الشركات.

هوية العلامة التجارية المحددة جيدًا وبيئة العمل الداعمة هما المفتاح لتوضيح سبب ازدهار المرشحين المحتملين داخل المؤسسات (غيتي)

ويشير كونشا إلى أن "وجود علامة تجارية قوية تحدد بوضوح مهمتها العليا وقيمها ومُثُلها وثقافتها يسمح للموظفين الحاليين بالشعور وكأنهم في وطنهم، كما يسمح للموظفين المستقبليين بالشعور بالترحيب".

معرفة الاحتياجات التنظيمية

إن فهم الاحتياجات المحددة للمؤسسة هو الخطوة الأولى في التواصل مع المرشحين الموهوبين. ويشبه كونشا المؤسسة بكائن حي له قيمه واحتياجاته ورغباته الخاصة.

ومن خلال تحديد ما هو مطلوب للشركة لتزدهر وتنمو، يمكن للقادة استهداف جهود التوظيف الخاصة بهم بشكل أفضل.

الاستفادة من الأدوات الرقمية

في العصر الرقمي، يعد عرض قيم الشركة وثقافتها من خلال المنصات عبر الإنترنت أمرا ضروريا. يمكن لمشاركة الاقتباسات والقصص الشخصية والصور والعناصر الإنسانية للمؤسسة أن تنقل بشكل فعال ما يقدره الموظفون ومَن هم، وفقا لكونشا.

قنوات التوظيف الإبداعية

يدعو كونشا إلى استخدام مجموعة متنوعة من القنوات للعثور على المواهب المناسبة، بما في ذلك الاتصالات والأحداث والإحالات والتواصل.

ويساعد التعامل مع الأشخاص على المستوى الشخصي في تحديد من قد يناسب ثقافة الشركة بشكل أفضل ويجلب تجارب جديدة قيمة للفريق.

توسيع نطاق الوصول

نجحت "ليندينغ" في توسيع فريقها ليشمل موظفين في الخارج وعاملين عن بعد من جميع أنحاء الولايات المتحدة وفقا لكونشا. وقد سمح هذا النهج للشركة بالاستفادة من مجموعة متنوعة من مجموعات المهارات التي ربما لم يكن من الممكن الوصول إليها بطريقة أخرى.

السماح للمرشحين بمشاركة رؤاهم حول كيفية دمج قيم الشركة وتعزيزها يمكن أن يؤدي إلى تأهيل سلس ونجاح على المدى الطويل (غيتي إيميجز)

ويقول كونشا "إن توسيع نطاق وصولك إلى المناصب الخارجية أو البعيدة يسمح للأشخاص ذوي القدرات المختلفة بالانضمام إلى فريقك وتوسيع نطاق وصولك واتصالاتك".

الحفاظ على عقل متفتح

يعد اتباع نهج منفتح في التوظيف أمرا حيويا. يسلط كونشا الضوء على أهمية مواءمة المرشحين المحتملين مع مُثُل المؤسسة وأهدافها وأولوياتها.

ويؤكد كونشا أن السماح للمرشحين بمشاركة رؤاهم حول كيفية دمج قيم الشركة وتعزيزها يمكن أن يؤدي إلى تأهيل سلس ونجاح على المدى الطويل.

وختم كونشا حديثه: "هذا هو نجاح موظفيك الحاليين والمستقبليين!" وأضاف "إنهم فريق لا يمكن إيقافه وسيظلون كذلك".

مقالات مشابهة

  • الملاعب الحزينة.. عندما تحصد كرة القدم أرواح اللاعبين
  • العالم يقرأ.. الروايات الأكثر مبيعًا في الغرب
  • ماذا يحدث لجسمك عندما تنتقل من بيئة حارة إلى باردة أو العكس؟
  • كيف تجذب الشركات والمؤسسات أفضل المواهب؟
  • بسبب الطقس الحار.. النعاس الشديد يشير إلى ارتفاع درجة حرارة الدماغ
  • الأطعمة الدهنية في الحرارة تسبب التعب.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • منها الفلفل الرومي والبطاطس.. أطعمة يمكنها إبطاء الشيخوخة
  • تنالوا “الحبحب”فوائده كثيرة في الطقس الحار
  • حبيبة برادلي كوبر السابقة: الانفصال لم يكن سهلاً على الإطلاق
  • سالم تبوك.. عندما يتحول التشجيع الكروي إلى شغف لتوثيق "اللحظات التاريخية"