أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في وقت مبكر اليوم الأحد، عن وقوع انفجار قرب سفينة قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر.

وذكرت الهيئة أن ربان سفينة تجارية أبلغ عن وقوع انفجار شرق عدن في اليمن، فيما أكدت أن السفينة لم تتعرض لأضرار، وأفراد الطاقم سالمون، والسفينة المستهدفة تواصل طريقها للميناء التالي.



وأشارت إلى أن السفينة المستهدفة تواصل طريقها للميناء التالي، منوهة إلى أنها كانت على بعد 85 ميلا بحريا شرق عدن في اليمن، وهي المنطقة التي تتعرض لهجمات حوثية تطال السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي.


وتسببت هجمات الحوثيين في إضطراب الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وأجبرت الشركات على تغيير مسار السفن إلى مسار أطول وأعلى تكلفة حول جنوب القارة الأفريقية.

ويؤكد الحوثيون أن هجماتهم كانت في البداية ضد السفن الإسرائيلية أو السفن التجارية المتوجهة للاحتلال، وذلك إسنادا لقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية وحشية، وللمقاومة الباسلة فيها التي تتصدى لجرائم الاحتلال للشهر السادس على التوالي.

وتوسعت هجمات الحوثي في أعقاب العدوان العسكري، الذي نفذته الولايات المتحدة وبريطانيا ضد أهداف عدة في اليمن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية انفجار اليمن السفن الحوثيين اليمن انفجار البحر الاحمر الحوثي السفن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هيئة بحرية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا قبالة الحديدة غربي اليمن

اعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية تلقيها تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

 

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، تلقي تقريرا عن وقوع هجوم على بعد 52 ميلاً بحرياً جنوبي عدن في اليمن.

 

 

وأشارت الهيئة حسبما نقلت قناة الحرة الأمريكية، الأربعاء، إلى أن ربان سفينة تجارية، أبلغ عن سقوط صاروخ في الماء بالقرب منها، موضحة أن الطاقم لم يتأذ والسفينة تواصل الإبحار إلى وجهتها التالية والسلطات تحقق في الأمر.

 

وتشن جماعة الحوثي اليمنية هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على الممرات الملاحية منذ نوفمبر الماضي.

 


مقالات مشابهة

  • البحرية البريطانية: سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  • سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • هيئة بحرية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 150 ميلا بحريا قبالة الحديدة غربي اليمن
  • هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة بالبحر الأحمر كانت متجهة لإسرائيل
  • الجزائر وروسيا والصين تمتنع عن التصويت على قرار مجلس الأمن بشأن هجمات الحوثيين البحرية
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر
  • هجوم حوثي يستهدف سفينة تجارية متوجهة إلى السعودية
  • بلاغ عن إصابة سفينة بمقذوف قبالة سواحل اليمن
  • هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن