بوابة الوفد:
2024-07-06@14:21:29 GMT

ترامب عن زيلينسكي: أفضل بائع في التاريخ

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

صرح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الأحد، بأن فلاديمير زيلينسكي أفضل بائع في التاريخ، في كل مرة يأتي إلى الولايات المتحدة يغادر بمبلغ 50 أو 60 مليار دولار.

شقيق عمدة كييف يتحدى زيلينسكي مؤكدا أنه "من السهل إقالة رئيس البلاد" زيلينسكى: توقيع اتفاقية بين أوكرانيا وتركيا لتطوير العلاقات المشتركة بين وزارتى دفاع البلدين

وتعليقا على طلبات المشرعين الأمريكيين بمنح أوكرانيا المزيد من المال، قال: "يقولون سيعيدون الأموال إلينا، أعطوهم وأقرضوهم المال، أقرضوهم المال لا تكتبوا شيكا بقيمة 60 مليار".

وتابع ترامب: "أقول لكم إن زيلينسكي هو واحد من أفضل البائعين في التاريخ، في كل مرة يأتي فيها إلى البلاد، يغادر معه 50 أو 60 مليار دولار في جعبته، لم أكن أبدا قادرا على فعل ذلك، إنه أفضل بائع. أفضل من الكثيرين".

وفي وقت سابق، دعا ترامب دول أوروبا إلى إنفاق ذات القدر الذي تنفقه الولايات المتحدة الأمريكية على تمويل أوكرانيا، معتبرا أن الوضع الحالي ليس عادلا بالنسبة لبلده، الذي ينفق أكثر بكثير من الدول الأوروبية الأخرى.

وفي وقت سابق، صرح رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وعد بأنه لن يقدم أموالا لأوكرانيا إذا أصبح رئيسا مرة أخرى، وأكد أوربان أنه من دون الولايات المتحدة الأمريكية لن تتمكن أوروبا من تمويل الصراع، وسوف ينتهي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق ترامب زيلينسكي الولايات المتحدة أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا

يوليو 6, 2024آخر تحديث: يوليو 6, 2024

المستقلة/- قال زيلينسكي في تصريحاته، التي نشرها عبر قناته على تطبيق تيليجرام، إن أوكرانيا تلقت أيضًا يوم الجمعة “دعمًا إضافيًا” من الولايات المتحدة، لكنه لم يذكر تفاصيل.

و في وقت سابق، أعرب الرئيس، في خطابه المسائي بالفيديو، عن امتنانه لألمانيا لتوفيرها نظام باتريوت الثالث.

و أضاف السفير الألماني لدى أوكرانيا مارتن جايجر على موقع X أن النظام الذي تم توفيره حديثًا سيزيد من حماية المدنيين و البنية التحتية الحيوية.

و أضاف أن “الطاقم الأوكراني أكمل بنجاح التدريب المناسب في ألمانيا”.

و أشارت كييف إلى أنها تأمل في إحراز تقدم بشأن إمدادات الدفاع الجوي في قمة الناتو في واشنطن الأسبوع المقبل. و قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية إنه من المتوقع أن تحصل كييف على “أخبار جيدة” في القمة.

قال الرئيس فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة إنه يريد مضاعفة قدرة الدفاع الجوي لأوكرانيا خلال الصيف بعد أن حصل على نظام باتريوت الثالث الذي زودته ألمانيا به استجابة لمناشدات للحصول على معدات للحماية من الضربات الجوية الروسية.

وجددت موسكو هجماتها الجوية على شبكة الكهرباء الوطنية في أوكرانيا في الربيع، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي بشكل واسع. و قال زيلينسكي إن بلاده بحاجة إلى سبعة أنظمة باتريوت إضافية على الأقل لحماية نفسها.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة: بايدن يعلن نيته الترشح لعهدة رئاسية ثانية في انتخابات 2024
  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • «فورين بوليسي»: خطة ترامب لإضعاف الدولار ليس لها أي معنى
  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب
  • مناظرة الرئاسة الأمريكية: الحلفاء منزعجون من أداء بايدن واحتمال عودة ترامب
  • بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا»
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • بعد تصريحات اليوم الواحد.. زيلينسكي يتحدى ترامب للكشف عن خطته لإنهاء الحرب
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة