دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحات أدلى بها، السبت، قائلا إنه إذا خسر انتخابات 2024، "فسيكون ذلك حمام دم للبلاد".

وعلّق جيمس سينجر المتحدث باسم الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي، جو بايدن، في بيان السبت، إن الرئيس السابق دونالد ترامب "يريد 6 يناير آخر".

وقال سينجر: "سيمنح الشعب الأمريكي (ترامب) هزيمة انتخابية أخرى في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، لأنهم مستمرون في رفض تطرفه، وحبه للعنف، وتعطشه للانتقام".

وجاءت تصريحات ترامب في كلمة أمام تجمع حاشد خارج دايتون مع مرشح مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو بيرني مورينو، الذي أيده الرئيس السابق في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري ليواجه السيناتور الديمقراطي شيرود براون. 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للرئيس الأمريكي جو بايدن الانتخابات الأمريكية تغريدات دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

وسط قلق مانحي حملته الانتخابية.. كيف رأى بايدن أدائه خلال مناظرته مع ترامب؟

(CNN)-- اعترف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لمانحي الحزب الديمقراطي في إيست هامبتون، نيويورك، بأنه "لم يحظ بليلة رائعة" في المناظرة الرئاسية لشبكة CNN، الخميس، لكنه سعى إلى طمأنة مؤيديه بقوله إن ترشيحه يسير على الطريق الصحيح من خلال مقارنة أدائه بأداء سلفه المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وقال بايدن، بحسب صحايين يرافقون الرئيس: "لم أحظ بليلة رائعة، لكن ترامب أيضًا لم يكن كذلك".

وتابع بايدن: لكن "كان للناخبين رد فعل مختلف. منذ المناظرة، أظهرت استطلاعات الرأي بعض الحركة، مما دفعنا إلى الارتقاء في الواقع".

وتأتي تصريحات السبت في الوقت الذي يعرب فيه بعض المانحين الديمقراطيين عن قلقهم العميق بشأن مسار الرئيس للأمام. يظل بايدن وفريقه مُصرين على أنه لن يذهب إلى أي مكان.

واعترف بايدن للمرة الأولى علناً بدعوة هيئة تحرير صحيفة نيويورك تايمز، الجمعة، له بالتنحي، وفقاً للصحفيين الحاضرين، لكنه قال إن الصحيفة أشارت أيضًا إلى أن الرئيس السابق دونالد ترامب كذب طوال المناظرة.

وتحققت شبكة CNN مما دار خلال المناظرة، ووجدت أن ترامب قدم أكثر من 30 ادعاءً كاذبًا خلال مناظرة الخميس، وهو عدد أكبر بكثير من بايدن.

وقال بايدن: "هذه ليست معركة صعبة".

في حين حذّر بايدن من أن "دونالد ترامب سوف يدمر الديمقراطية، وهذه ليست مبالغة. سأدافع عنها"، واصفا الرئيس السابق بأنه "تهديد حقيقي".

مقالات مشابهة

  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • سيناتور أمريكي: بايدن هو الديمقراطي الوحيد الذي يمكنه هزيمة ترامب في الانتخابات
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟
  • "نيويورك تايمز": ممولو الحزب الديمقراطي يريدون استبدال بايدن بـ"القوة"
  • وسط قلق مانحي حملته الانتخابية.. كيف رأى بايدن أدائه خلال مناظرته مع ترامب؟
  • لم أعد شابا ولا أسير بسلاسة كما في السابق ولكن.. بايدن يشعل تفاعلا بخطاب بعد مناظرة ترامب
  • 3 دول تحارب أمريكا بدون أسلحة حربية.. مخاوف من انقسامات قبل الانتخابات الرئاسية
  • ترامب: الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة اختيار بين القوة والضعف
  • اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟