في الولايات المتحدة، تحدثوا عن مواد الهلوسة التي يزودون بها الجنود الأوكرانيين قبل المعركة. حول ذلك، كتبت داريا فيدوتوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس":

لليوم الثالث، يحاول الإرهابيون اقتحام أراضي منطقتي كورسك وبيلغورود الروسيتين. ففي 14 مارس استأنف المخربون هجماتهم، في حوالي الساعة الخامسة صباحا. ووفقًا للتكتيكات المختارة، يقومون أولاً بقصف المنطقة، وبعد ذلك يزجون بالمشاة في الهجوم.

وقد أفادت التقارير بمقتل 195 مخربًا أثناء محاولتهم اقتحام أراضينا، وبتدمير عدة آليات.

ووفقًا لمصادرنا العسكرية، فإن مشاة العدو غالبًا ما يكونون تحت تأثير المخدرات. "كثيرون يتعاطون المخدرات. وتراهم يسيرون نحو نيران رشاشاتنا ومدفعيتنا، دون أن ينحنوا حتى. يقول حرس الحدود إنهم لم يروا شيئًا كهذا من قبل. "عيون بعضهم مجنونة"، كتب أحد الجنود المحاربين على قناته.

وفي الوقت نفسه، أكد علماء الأعصاب من الولايات المتحدة، الذين زاروا أوكرانيا، استخدام جنود القوات المسلحة الأوكرانية مواد محظورة. وقد نشرت مجلة "تايم" الأميركية معلومات تفيد بأن القيادة الأوكرانية "تحقن" الجنود على الخطوط الأمامية بالكيتامين، وهو نوع من المخدرات المهلوسة، يفترض أنه يساعد في التغلب على الخوف من القتال.

ويقول الخبراء إن العلاج بالكيتامين غير قانوني ويؤدي إلى إدمان المخدرات ومشاكل جانبية أخرى للعسكريين الذين يوصيهم القادة بتناوله. ووفقًا للصحفيين الأميركيين، فإن الولايات المتحدة سجلت "كميات ضخمة بشكل لا يصدق من الكيتامين" الذي اشترته أوكرانيا من الخارج منذ بداية العملية العسكرية الخاصة.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الوادي: الإطاحة بشبكة لترويج المهلوسات وحجز قرابة 15 ألف كبسولة 

وضعت عناصر الأمن الحضري الثاني التابعة لأمن ولاية الوادي، حد لنشاط شبكة إجرامية تتكون من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين (28 و35 سنة)، ينشطون في مجال ترويج المؤثرات العقلية.

العملية جاءت على إثر إستغلال لمعلومات مفادها وجود شخص يقوم بترويج المؤثرات العقلية في أحد أحياء المدينة

وأسفرت التحريات من تحديد هويته توقيفه رفقة شريكيه. كما أسفرت عن ضبط 14790 كبسولة من المؤثرات العقلية داخل إحدى مساكن المشتبه فيهم.

وتم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الوادي.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يلتقى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل التعاون
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • وزارة الحرب الأمريكية تعلن ارسال آلاف الجنود إلى المنطقة للدفاع عن الكيان الصهيوني
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • «الدفاع الأمريكية»: سنرسل آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لمساعدة إسرائيل
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • بايدن: سنواصل الوقوف إلى جانب أوكرانيا
  • الوادي: الإطاحة بشبكة لترويج المهلوسات وحجز قرابة 15 ألف كبسولة