سرايا - اعلن جيش الاحتلال، صباح اليوم الأحد، عن اصابة جندي من الكتيبة 601 التابعة للهندسة القتالية بجروح خطيرة خلال المعارك بوسط قطاع غزة.

في اليوم الـ163 للحرب على غزة، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين العزل في مناطق عدة بالقطاع، وقالت وزارة الصحة بغزة في وقت سابق إن الاحتلال ارتكب 7 مجازر خلال 24 ساعة استشهد فيها أكثر من 60 وأصيب نحو 100.



ميدانيا، قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 4 جنود واستهدفت 6 دبابات وناقلة جند في مدينة غزة وخان يونس. كما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قتل وإصابة عدد من الجنود بالمحافظة الوسطى.


إقرأ أيضاً : الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في غزة وتحذيرات من اجتياحه رفحإقرأ أيضاً : اقتحامات في الضفة وهجمات المستوطنين تتصاعد


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة

قال عبد المنعم إبراهيم مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من معبر رفح، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعنت في إدخال المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية إلى قطاع غزة، والأوضاع تزداد سوءًا في القطاع.

50 ألف طفل في قطاع غزة يعانون من سوء التغذية

وأضاف «إبراهيم»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن منظمة الأمومة والطفولة «اليونيسف»، أكدت أن هناك أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة يعانون من سوء التغذية والأعداد تزداد بطريقة كبيرة، وهناك أكثر من مليون شخص لا يتلقون الطرود الغذائية الكافية لبقائهم على قيد الحياة، موضحًا أن من بين 10 أطفال 9 يفتقدون إلى عناصر التغذية الأساسية القادرة على نموهم، وبالتالي هناك تهديد لصحة هؤلاء الأطفال.

تجويع المواطنين في قطاع غزة

وتابع أن دولة الاحتلال تنتهج سياسية التجويع ضد المدنيين الأبرياء في القطاع، مشيرًا إلى تواصل العمليات العسكرية لجيش الاحتلال في قطاع غزة ورفح الفلسطينية، والسلطات المصرية تسعى جاهدة إلى إدخال أكبر كم من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية».. إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة جراء إطلاق نار عند معبر الكرامة
  • مقتل 100 جندي إثيوبي وأسر العشرات في معارك قرب الحدود مع السودان (شاهد)
  • إصابة 4 أشخاص في انفجار خلال فعالية تعليمية بالدنمارك
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات
  • هيئة فلسطينية: غزة تعاني من مستويات خطيرة للمجاعة
  • إصابة الناشط الفلسطيني زياد أبو حية من خان يونس في غزة بجروح بعد اعتداء تعرض له من قبل ملثمين مجهولين
  • الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • “طوفان الأقصى” تواصل إيلام الاحتلال: عمليات نوعية في حي الزيتون.. واستهداف “نتساريم”
  • سرايا القدس: قواتنا تخوض معارك ضارية في حي الهدف بجنين