صدر حديثا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، العدد الجديد من مجلة "أبيض وأسود" الفصلية السينمائية، العدد رقم "59"، عن أشهر يناير وفبراير ومارس 2024.

وتضمن العدد ملفا رئيسا عن أفلام رأس السنة، احتوى على مجموعة من الموضوعات مثل أفلام "رأس السنة ومحاولة النجاة بالنفس" للناقدة أمنية عادل، "موعد مع السعادة في أرض الأحلام" للناقدة أميرة حامد، "قراءة نقدية لفيلم ليلة ساخنة" للدكتورة داليا همام، "فيلم رأس السنة وجدلية العلاقة بين طبقات المجتمع المصري" للدكتورة أميرة الشوادفي، "رأس السنة في السينما الأمريكية" للناقدة ليالي مصطفى.

كما يتضمن العدد مقالات حول كبار الممثلين في مصر والعالم فهناك مقالة عن الفنان الكبير عادل إمام للناقدة منة عبيد، ومقال عن النجم العالمي شاروخان لمعتمد عبد الغني ويتحدث عن رحلة الممثل الهندي الشهير على طول حياته الفنية، ثم مقال يتحدث عن سينما الشباب والدراما النفسية  في مسابقة أفلام شباب مصر بمهرجان إسكندرية السينمائي قدم الشباب عدة تجارب في الدراما النفسية.

وفي باب الترجمة مجموعة متميزة من المقالات المترجمة تناولت عددا من الموضوعات مثل: مقال أفلام الأطفال، ومقال هيتشكوك.. أنماط التشويق، وغيرهم من المقالات المترجمة.

وفي باب المتابعات النقدية مجموعة من المقالات التي تتناول بالنقد بعض الأفلام المصرية والأجنبية منها فوي فوي فوي، وش في وش، The killer، ومقال بقلم د. سهير عبد الظاهر عن المخرج العالمي سيرجيو ليوني.. الإيطالي الذي أشعل الحرب في الغرب. وختاما المقال الثابت للناقد طارق الشناوي تحت عنوان "فركش".

مجلة "أبيض وأسود" تصدر بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، رئيس التحرير د. نادر رفاعي، نائب رئيس التحرير أحمد عبد النبي، المدير الإداري رشا إبراهيم، تصحيح لغوي ياسمين مجدي، مدير التحرير الفني وتصميم الغلاف والجرافيك جيهان عادل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة أفلام رأس السنة رأس السنة

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» يعبر البحرين بـ«ثلاثية» في «غرب آسيا»

معتصم عبدالله (دبي)
تغلب منتخبنا الوطني للشباب على نظيره البحريني 3-1، في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد مدينة الملك فهد الرياضية ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في منافسات النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم المقامة بمدينة الطائف بالسعودية.
ونجح «أبيض الشباب» في تحويل تأخره بهدف سجله عيسى العيسى مهاجم «الأحمر البحريني» في الدقيقة 36، إلى فوز مستحق 3-1 بفضل أهداف محمد المنصوري «ثنائية» في الدقيقتين 38 و47، وغيث بدر 46.
ويلتقي «أبيض الشباب» في مباراتيه المتبقيتين في الدور الأول، أولاً منتخب سوريا مساء الجمعة ضمن «الجولة الثانية»، فيما ستكون مباراته الثالثة أمام منتخب فلسطين الأحد المقبل.
ويشارك 12 منتخباً في منافسات النسخة الثالثة لبطولة غرب آسيا، وُزعت على ثلاث مجموعات في الدور الأول الذي يقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.
وتدخل المشاركة الحالية في غرب آسيا ضمن تحضيرات «أبيض الشباب» لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية ضمن «المجموعة الثالثة» التي تستضيفها الكويت وتضم أيضاً لبنان، وجمهورية كوريا، وجزر شمال ماريانا.

أخبار ذات صلة أوسيك يتخلى عن لقبه! «أبيض الشباب» يُدشن مشوار «غرب آسيا» بمواجهة البحرين

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» يعبر البحرين بـ«ثلاثية» في «غرب آسيا»
  • صدور «العدد 19» من «اقرأ» بحلة جديدة
  • "مصر المحروسة" .. "الأفروسنتريك" و"الفن التشكيلي المقاوم".. في العدد الجديد
  • «أشغال الشارقة» تصدر العدد التاسع من «عمران»
  • أشغال الشارقة تصدر العدد التاسع من مجلتها الفصلية عمران
  • "ثورة يونيو ومكتسباتها" في أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • "هيئه المواد النووية " إطلاق العدد الأول من إصدار مجلة "آفاق نووية"
  • الليلة.. قصور الثقافة تعرض "السد" و"اتجاه واحد" بمهرجان الأقاليم المسرحية
  • قصور الثقافة بأسوان تشارك مكتبة الإسكندرية في احتفالية "إراتوستينس"
  • أجندة قصور الثقافة في أسبوع..انطلاق احتفالات ثورة 30 يونيو ونوستالجيا 80/ 90 تصل بورسعيد