في خطوة هامة تجاه إثارة حماس محبي كرة القدم على مستوى القارة الإفريقية، قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تحديد مواعيد مباراتي الأهلي المصري وسيمبا التنزاني في دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبموجب هذا القرار، فإن مباراة الذهاب بين الأهلي وسيمبا ستُقام في يوم الجمعة الموافق 29 مارس، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى كاف الاتحاد الافريقي دوري ابطال افريقيا مصر سيمبا

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي يعلن جاهزية مبابي لمواجهة ليل بدوري الأبطال

يرى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أن فريقه جاء إلى فرنسا من أجل حصد النقاط كاملة في مباراة دوري أبطال أوروبا.

ويحل الريال ضيفا على ليل، غدا الأربعاء، في الجولة الثانية بمرحلة الدوري في المسابقة القارية، حيث يأمل الفريق الملكي في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي بالبطولة، التي حمل لقبها في الموسم الماضي.

واستهل الريال مسيرته في الموسم الحالي بدوري الأبطال بالفوز 3 / 1 على ضيفه شتوتجارت الألماني في الجولة الافتتاحية، التي شهدت خسارة ليل صفر / 2 أمام مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء للحديث عن اللقاء "مع هذا النظام الجديد فإنه ينبغي علينا حصد النقاط ونحن هنا من أجل ذلك، مع الأخذ بالاعتبار قوة المنافس، الذي يلعب ببراعة ولديه لاعبون مميزون".

وأضاف أنشيلوتي "كما هو الحال دائما، يجب النضال في جميع المباريات والتنافس على أعلى مستوى. نحن بحالة جيدة، وعلى ثقة بقدرتنا على تحسين مستوانا ونحن مستعدون لذلك".

وتابع "نريد ان نكون في أفضل حالاتنا في هذه اللحظة من الموسم التي نلعب فيها مباريات كثيرة، وأرى الفريق بحالة جيدة. سنظهر أفضل مستوى لنا قريبا جدا".

وشدد أنشيلوتي "ليل ناد كبير وقد قدم أداء جيدا جدا في السنوات الماضية. لديه مجموعة من اللاعبين المميزين وينافس بقوة في فرنسا وفي أوروبا. لقد عمل مديره الفرنسي أوليفييه ليتانج معي في باريس سان جيرمان وهو ناد أكن له المودة".

وعن الأحداث التي شهدتها مباراة الريال مع مضيفه أتلتيكو مدريد التي انتهت بالتعادل 1 / 1 بالدوري الإسباني أول أمس الأحد، قال أنشيلوتي "أحترم رأي الجميع. القضية واضحة تماما وهي أنه كانت هناك أعمال عنف في المباراة ولا يمكن لأشخاص عنيفين أن يتواجدوا في ملعب كرة قدم أو في المجتمع".

وأشار المدرب الإيطالي "أحاول أن أحترم الآخرين وآراءهم، لكن الجميع شاهدوا ما حصل. لا مكان للأشخاص العنيفين في ملاعب كرة القدم أو في المجتمع".

وتم إيقاف المباراة في الدقيقة 71 من عمر اللقاء بسبب شغب جماهير أتلتيكو مدريد وإلقاء قداحات ومفاتيح على البلجيكي تيبوا كورتوا، حارس مرمى الريال، قبل أن يتم استئناف المواجهة من جديد.

وذكر أنشيلوتي "الحديث عن أشياء أخرى وليس عما حدث هو تشتيت للانتباه. المهم هو التركيز على أنه لا مكان في ملاعب كرة القدم للأشخاص العنيفة. ليس فقط المتشددون في أتلتيكو مدريد، وإنما في أي فريق".

وتابع "كرة القدم لا تحتاج إلى هذا النوع من الأفراد، ومن الأفضل أن يبقوا في مكان آخر لا يشكلون فيه خطورة. كما قلت، أنا أتحدث بشكل عام، لا يهم إذا كانوا من مشجعي أتلتيكو أو ريال مدريد أو برشلونة أو فياريال. من الأفضل ان يدعونا بسلام. الحديث عن سلوك كورتوا عندما يقولون له مرات كثيرة جدا "فلتمت"، هو تشتيت للرأي العام".

وفيما يتعلق بجاهزية النجم الفرنسي كيليان مبابي للقاء، صرح أنشيلوتي: "لقد تعافى بشكل جيد وبسرعة كبيرة، وقد تدرب بشكل فردي بالأمس فقط، ولم يفقد لياقته لأنه توقف لفترة قصيرة جدا".

واستطرد "سوف يتدرب اليوم مع الفريق وبعد ذلك سنتخذ قرارنا مع الاخذ بالاعتبار اننا لن نخاطر أبدا. عانى من شد عضلي. أراد السفر معنا لأنه بحالة جيدة ويريد اللعب. سنقيم وضعه بعد التدريبات وإن كان جاهزا 100% دون أي خطورة، فسيلعب منذ الدقيقة الأولى".

وفيما يتعلق بغياب النجم الألماني توني كروس، الذي اعتزل اللعب بنهاية الموسم الماضي "لم نجد لاعبا قادرا على تعويضه، لكن علينا التكيف مع غيابه. كان مستوى مودريتش في المباراة ضد أتلتيكو راقيا جدا. وفي رأيي، قد كان أفضل لاعب في الفريق".

وأكد "كروس لا يمكن تعويضه، علينا أن نجد طريقة أخرى للعب من دونه. لدينا مواهب وإمكانات كبيرة في الفريق ولم نظهرها كلها بعد، لكني على قناعة من أننا سنفعل ذلك قريبا جدا".

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يعلن جاهزية مبابي لمواجهة ليل بدوري الأبطال
  • موقف هاري كين من المشاركة في قمة البايرن وأستون فيلا بدوري الأبطال
  • مصر.. ماذا نعلم عن المدير الرياضي الجديد للنادي الأهلي؟
  • محمد رمضان مديرًا رياضيًّا للنادي الأهلي
  • مفاجأة.. مبابي قد يلعب مع ريال مدريد ضد ليل بدوري الأبطال
  • فليك يزف بشرى سارة لجماهير برشلونة بعودة نجم الفريق أمام يونج بويز
  • نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الطماطم
  • شوبير يزف بشرى سارة للجمهور بشأن عمر مرموش
  • شعبة المخابز تزف بشرى سارة للمواطنين.. توقعات بانخفاض أسعار الفينو 
  • «الأعلى للجامعات» يزف بشرى سارة لطلاب كلية الهندسة في محافظة الوادي الجديد