أعلنت مؤسسة روس كونجرس، الجهة المنظمة للقمة الروسية الأفريقية الثانية والمنتدى الاقتصادي والإنساني، أن مدينة سانت بطرسبرج، التي تشهد فعاليات القمة الروسية الأفريقية، ستشهد تنظيم مهرجان تذوق الطعام «نجوم إفريقيا» بهدف تعريف سكان سانت بطرسبرج والضيوف في المدينة ببعض أفضل الأطباق التقليدية في إفريقيا.

أخبار متعلقة

روسيا والصين تجريان مناورات عسكرية في بحر اليابان.

. و«البنتاجون»: نراقب

روسيا: قواتنا تدمر مواقع حساسة لأوكرانيا «بينها مقر إقامة مدربين أجانب»

روسيا: لا توجد نتائج للهجوم المضاد الأوكراني.. والغرب يشعر بخيبة أمل

وأعلنت المؤسسة أنه تم تنظيم المشروع من قبل القنصل الفخري لجمهورية الكونغو في سانت بطرسبرج ومنطقة لينينغراد جوسلين باتريك مانديلا وألكسندر سيسوف، أحد أهم المطاعم في روسيا.

وستقدم أفضل المطاعم والمقاهي في المدينة قائمة من 3 إلى 4 أطباق يتم تطويرها على أساس الوصفات الأفريقية الشهيرة، وأكثر من 100 طبق لم يسمع بها الناس من قبل، وبالتأكيد لم يجربوها أبدًا خلال الأسبوع: عصيدة مع إيكوانج «عصيدة الذرة مع حساء جوز الهند الحار»، السردين المتبل الفول السوداني مكرود مع جيلي التمر وآيس كريم اليقطين، والفول السوداني مع جلي التمر، وطبق رواندي تقليدي مصنوع من الدجاج والخضروات والموز، والدجاج السنغالي مع سوتيه البامية.

وأكدت أن هذا المشروع معقد للغاية ومثير للاهتمام حيث لايعرف سوى القليل عن المطبخ الأفريقي، وتم قضاء الكثير من الوقت في جمع الأطباق المميزة لكل بلد، واهتم طهاة سانت بطرسبرج بشكل خاص بتعلم التقنيات الخاصة للقارة ومجموعات النكهات وتكييفها لتناسب الأذواق الروسية.

روسيا أفريقيا القمة الروسية الأفريقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين روسيا أفريقيا القمة الروسية الأفريقية زي النهاردة الروسیة الأفریقیة

إقرأ أيضاً:

بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين إسرائيل وفلسطين، مؤكدًا أن الحل الوحيد الممكن هو إقامة دولتين.

جاءت تصريحات بوتين خلال اجتماعه مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة الكازاخية أستانا، على هامش قمة قادة دول منظمة شانجهاي للتعاون.

وخلال الاجتماع قال بوتين: "روسيا تبذل جهودًا كبيرة لحل الأزمة في الشرق الأوسط، ونحن نعتقد أن التسوية لن تتحقق إلا من خلال تطبيق حل الدولتين وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة".

وأضاف أن قطر تلعب دورًا هامًا كوسيط فعال في النزاع بين حماس وإسرائيل، حيث تسعى بجدية للتوصل إلى وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

من جانبه، كان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد أكد في مايو الماضي أن روسيا تدعم تسوية النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي عبر إقامة حل الدولتين، وهو موقف تتبناه منذ حقبة الاتحاد السوفيتي.

وذكر بيسكوف للصحفيين: "أود أن أذكركم بأن روسيا هي الوريثة القانونية للاتحاد السوفيتي، الذي اعترف بدولة فلسطين قبل فترة قصيرة من تفككه"، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية.

وتستمر روسيا في هذا المسار الدبلوماسي الذي يهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة على أهمية الحوار والمفاوضات كوسيلة لحل النزاعات المعقدة.

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • «مناسب لكل الأعمار».. 5 وجوه للترفيه في مهرجان العلمين
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن