وصف الرئيس السابق دونالد ترامب، المرشّح الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض، انتخابات الرئاسة الأمريكيّة المقرّرة في نوفمبر بأنّها ستكون نقطة تحوّل في تاريخ البلاد، متحدّثا عن "مجزرة" في حقّ الاقتصاد الأمريكي في حال لم يُنتخَب في نهاية هذا الاقتراع الذي سيتواجه فيه مع الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن.

وبعد أربعة أيّام على ضمان فوزه بترشيح الحزب الجمهوري، قال ترامب خلال تجمّع حزبي في فانداليا بولاية أوهايو (شمال)، إنّ "الخامس من نوفمبر سيكون اليوم الأهمّ في تاريخ بلدنا"، وفق "فرانس برس".

ووصف فوزه في الانتخابات التمهيديّة للحزب الجمهوري بأنّه "أسرع انتصار يتمّ تحقيقه على الإطلاق"، أشار في المقابل إلى أنّ هذا يعني أيضا أنّه سيتوجّب عليه الانتظار أكثر من سبعة أشهر قبل أن يتواجه مجدّدا مع بايدن في مشهد يُذكّر بانتخابات العام 2020.

وقال: "يبدو ذلك وكأنّه زمن طويل عندما يكون لديكم أشخاص غير أكفاء يديرون البلاد ويقودونها نحو السقوط".

وتابع ترامب: "إذا لم أُنتخَب فإنّ ذلك سيكون مجزرة في حقّ البلاد"، وبدا أنّه يشير إلى الوضع الاقتصادي.

وأعرب الرئيس السابق عن أسفه لما يُحدق بصناعة السيارات الأمريكيّة من تهديدات قال إنّها ستكون "أقلّ المخاوف" بالنسبة إلى الولايات المتحدة إذا أعيد انتخاب بايدن.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ماذا قال بايدن وترامب عن القضية الفلسطينية؟

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. تبادل الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الاتهامات بشأن العديد من القضايا، منها: الإجهاض وطريقة إدارة الاقتصاد والحرب في أوكرانيا وغزة، وذلك خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، التي جمعتهما فجر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، على خشبة المسرح في مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا، وهي أول مناظرة تجمع بينهما قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024

وخلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، ظهر على الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، ترددًا ملحوظًا في النصف ساعة الأولى من المناظرة، حيث تعثر في الحديث أكثر من مرة، على عكس الرئيس الأمريكي الاسبق، دونالد ترامب، الذي كان يشن هجوماً مستمراً يشتمل على العديد من المعلومات المغلوطة المتكررة التي كان يرددها بايدن، حيث ركز على أزمة المهاجرين وربطها بزيادة معدلات الجريمة، مدعياً أن المهاجرين ينفذون موجة جرائم وأن الديمقراطيين يدعمون قتل الأطفال.

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024حديث بايدن وترامب عن القضية الفلسطينية

وتحدث بايدن، خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، عن أحوال الشرق الأوسط، خاصةً القضية الفلسطينية، فيما أكد ترامب، أنه يجب على إسرائيل الاستمرار في القيام بما تراه مناسباً في غزة، موجهاً اتهام لبايدن أنه يتبنى مواقف داعمة للفلسطينيين، حيث وصفه بـ «فلسطيني سييء».

وبعد طرح سؤال على ترامب حول دعمه لفكرة إقامة دولة فلسطينية مستقلة، تجنب ترامب الإجابة، مشدداً على أن إسرائيل يجب عليها إنهاء مهمتها في قطاع غزة.

وفي نفس الصدد، حول القضية الفلسطينية، وحول امتثال حماس أو إسرائيل للخطة التي اقترحها الرئيس الأمريكي الحالي، قال بايدن: «أولاً، لقد أيد الجميع، من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى مجموعة الدول السبع الكبرى، وحتى الإسرائيليين ونتنياهو نفسه، الخطة التي طرحتها، والتي تتألف من ثلاث مراحل».

موضحا «أن المرحلة الأولى كانت عن تبادل الرهائن مقابل وقف إطلاق النار، والمرحلة الثانية كانت تضمن وقف إطلاق النار مع شروط إضافية، أما بالنسبة للمرحلة الثالثة كانت تهدف إلى إنهاء الحرب تمامًا».

اقرأ أيضاًالمناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يهاجم بايدن: «زعماء العالم لا يحترمونك»

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. أهم القضايا التي أثارها ترامب وبايدن في أول مواجهة بينهما

المناظرة الرئاسية الأمريكية.. كيف رد ترامب على سؤال بشأن موقفه من دعم قيام دولة فلسطينية؟

مقالات مشابهة

  • استطلاع رأي يكشف كارثة حقيقية لمستقبل لبايدن
  • ترامب: الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة اختيار بين القوة والضعف
  • اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. بايدن: «سنقضي على حماس كما فعلنا مع بن لادن»
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يصف بايدن بـ الفلسطيني السيئ
  • ترامب: طوفان الأقصى لم تكن لتحدث تحت قيادتي
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ماذا قال بايدن وترامب عن القضية الفلسطينية؟
  • ترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثة
  • بدء المناظرة الأولى بين الرئيس الأمريكي بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب
  • مستشار ترامب يؤكد أن خطة المرشح الجمهوري بشأن غزة ستركز على إقناع الدول العربية بالتطبيع مع إسرائيل