وكالات

أعرب عدد من الفرنسيين عن غضبهم من اللوائح التي أقرتها اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية باريس 2024، بعدما أجبرت الأولياء على دفع ثمن تذاكر الدخول لمتابعة مختلف منافسات الألعاب.

وقبل انطلاق الألعاب الأولمبية 2024، في 26 يوليو من العام الجاري، كشفت اللجنة المنظمة للأولمبياد عن قرارها بأن كل رضيع أو صبي يتابع منافسات الألعاب مع والديه سيكون مطالبا بدفع ثمن التذكرة، مما أثار جدلا في الأوساط الفرنسية.

كما أثارت اللجنة قبل أسابيع الجدل حول أسعار التذاكر، التي اعتبرت باهظة جدا، قبل أن تقرر لوائح الأولمبياد وجوب حصول الأطفال وحتى الرضع على تذكرة لحضور الفعاليات المختلفة للألعاب الأولمبية، بعدما كان يرحب بهم مجانا.

ووصفت الصحف الفرنسية قرار لجنة تنظيم “باريس 2024” بأنه غريبا، فيما أطلقت جمعيات ومنظمات حملات عبر منصات التواصل، بهدف دعوة المشرفين على الألعاب إلى التراجع عن قرار حرمان الجماهير من اصطحاب أطفالهم مجانا خصوصا في منافسات الألعاب الفردية معتبرة أن تلك اللوائح تتعارض مع مبادئ الحركة الأولمبية.

ويذكر أن دورة الألعاب الأولمبية لعام 2012 في لندن كانت قد حددت القواعد نفسها التي تم إقرارها في دورة باريس، لكن المنظمين ألغوها سريعا بعد ضغط كبير من الجمهور ووسائل الإعلام ليسمحوا للأطفال والرضع بأن يكونوا مع أوليائهم على المدرجات.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الفرنسيين دورة الألعاب الأولمبية

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية الملك ونيابةً عن سمو ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ونيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، شهد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، اليوم، حفل افتتاح النسخة الثالثة لدورة الألعاب السعودية 2024، كأكبر حدث رياضي وطني، وذلك في “بوليفارد الرياض سيتي” في الرياض.
وبدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم مسيرة الرياضيين المشاركين، وأعلام اللجنة الأولمبية والبارالمبية، عقب ذلك أدى اللاعبون المشاركون القسم الرياضي، ثم أعلن سمو وزير الرياضة افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024، والتي تقام خلال الفترة (3 إلى 17) أكتوبر 2024م.
وستشهد الدورة تنافس الرياضيين المشاركين في 52 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و10 رياضات استعراضية، و15 رياضةً للشباب، بمجموع جوائز مالية تتجاوز 200 مليون ريال.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تنهي الجدل بشأن إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من جميع ألقابها
  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • هل يجوز تقنين مخالفة بناء تحرر لها محضر بعد صدور قانون التصالح الجديد؟
  • افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • تحت رعاية الملك ونيابةً عن سمو ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • “التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب
  • رئيس شباب النواب: قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولويات اللجنة
  • رئيس شباب النواب: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • «شباب النواب»: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا