لا يستبعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن تقوم باريس بعملية برية في أوكرانيا في مرحلة ما، بحسب مقابلة له مع مجلة لو باريزيان الفرنسية.
وأضاف قائلا: "ربما في مرحلة ما - وأنا لا أرغب في ذلك ولن أبادر بذلك - سيكون من الضروري تنفيذ عمليات، أيا كانت، محليا لمواجهة القوات الروسية، وأن قوة فرنسا تكمن في قدرتنا على القيام بذلك".

الحرب الروسية الأوكرانيةوذكر أن العديد من الدول الأوروبية، وليس الصغيرة منها، تدعم توجه فرنسا، مؤكدا استعداد بلاده لأي سيناريو.
أخبار متعلقة "أنشطة إرهابية".. روسيا تتهم أوكرانيا بمحاولة تخريب انتخابات الرئاسةالشؤون الإسلامية تفطر 900 صائم في مأدبة بأكبر جامع بالهندوأشار إلى أنه سيكون من الخطأ عدم القيام بذلك.وقال" أنا متأكد من أنه، في ظل أي سيناريو، كان أي شخص سيتحمل المسؤولية، انطلاقا من المعيار الذي يختاره"."أنشطة إرهابية".. روسيا تتهم أوكرانيا بمحاولة تخريب انتخابات الرئاسة#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/YbVo5Ojije pic.twitter.com/nj1U2bWF4c— صحيفة اليوم (@alyaum) March 16, 2024تقديم المزيد من المساعدات لكييفكان ماكرون ذكر أن ممثلي حوالي 20 دولة غربية ناقشوا تقديم المزيد من المساعدات لكييف في اجتماع في باريس، والذي تضمن أيضا خيار إرسال قوات برية إلى أوكرانيا.
لكنه بين أنه لم يتمكن المشاركون من التوصل إلى توافق في الآراء بشأن هذه القضية، معلقا: "لكن لا يمكن استبعاد مثل هذا السيناريو في المستقبل".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: باريس روسيا أوكرانيا ماكرون الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الفرنسيون يصوتون في انتخابات تشريعية تاريخية بنهاية الأسبوع

يدلي الفرنسيون بأصواتهم في عطلة نهاية الأسبوع في الدورة الأولى من انتخابات تشريعية تاريخية يتصدّرها اليمين المتطرف متقدما بفارق كبير على تكتل الرئيس إيمانويل ماكرون.
ودعي حوالي 49 مليون ناخب لتجديد الجمعية الوطنية بجميع نوابها الـ577 في انتخابات تجري دورتها الثانية في السابع من يوليو.
ودعا ماكرون إلى هذه الانتخابات المبكرة معلنا في التاسع من يونيو حل الجمعية الوطنية، وفق قرار اتخذه بعد ساعات على فوز اليمين المتطرف في الانتخابات الأوروبية في فرنسا.
وسيكون ناخبو أرخبيل سان بيار إيه ميكلون في شمال المحيط الأطلسي أول ناخبين يتوجهون إلى صناديق الاقتراع السبت في الساعة 8,00 (ظهرا بتوقيت باريس)، يليهم ناخبو غويانا والأنتيل وفرنسيو أميركا الشمالية وبولينيزيا.
أما ناخبو فرنسا القاريّة، فسيدلون بأصواتهم الأحد.
وانتهت الحملة الانتخابية الخاطفة في منتصف ليل الجمعة، ولم يعد يحقّ للمرشحين الإدلاء بتصريحات علنية لوسائل الإعلام أو القيام بتنقلات ميدانية حتى مساء الأحد. كما يحظر نشر نتائج استطلاعات للرأي في هذه الفترة.

أخبار ذات صلة الإمارات وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون في الرقابة والنزاهة بيرنال «ممنوع» من «أولمبياد باريس» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تحقيق صحفي إسرائيلي ألماني يكشف تفاصيل جديدة عن عملية "طوفان الأقصى"
  • تحقيق لصحيفة إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل عملية طوفان الأقصى
  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • الفرنسيون يصوتون في انتخابات تشريعية تاريخية بنهاية الأسبوع
  • إسرائيل تنفّذ عملية برية بغطاء جوي في شمال غزة
  • خبير يكشف تفاصيل جديدة بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية
  • المتحدث باسم عمليات خيرسون يكشف تفاصيل قصف القوات الروسية للمنطقة الغربية من نوفا كاخوفكا
  • واشنطن تستعد لإجلاء مواطنيها من لبنان خشية شن إسرائيل عملية برية
  • لوبان: ماكرون لن يتمكن من إرسال قوات إلى أوكرانيا