الوطن:
2024-07-01@23:19:46 GMT

 دعاء الفجر في رمضان.. «اللهم تقبل صالح أعمالنا»

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

 دعاء الفجر في رمضان.. «اللهم تقبل صالح أعمالنا»

دعاء الفجر في رمضان من أفضل الأوقات للدعاء، والتي يستجيب الله تعالى  فيها لعباده، وتتنزل الرحمات والبركات، فصلاة الفجر من أفضل الأوقات للدعاء، إذ قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: «إذا كان ثُلُثُ الليلِ أو شَطْرُه يَنزِلُ اللهُ إلى سماءِ الدنيا فيقولُ هل من سائلٍ فأُعطيَه هل من داعي فأستجيبَ له هل من تائبٍ فأتوبَ عليه هل من مستغفِرٍ فأغفرَ له حتى يَطْلُعَ الفجرَ».

 

فضل الدعاء في شهر رمضان

شهر رمضان هو شهر الخير والبركات، والرحمة والمغفرة، والتوبة والعتق من النار، وشهر القرآن الكريم، والجود والكرم، والصلوات والتراويح، وليلة القدر، والدعاء عبادة عظيمة، وله فضل كبير عند الله تعالى، إذ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «الدعاء هو العبادة»، ومن دعا الله تعالى في هذا الوقت المبارك، فأنه يرجى له الاستجابة، إذ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «في الليل ساعة لا يوافقها عبد مسلم يدعو الله تعالى بخير إلا استجاب له».

أدعية الفجر في رمضان

ومن الأدعية المستحبة في فجر ليالي رمضان: «اللهم إني أسألك صيامًا متقبلاً ودعاءً مستجابًا وعلمًا نافعًا، اللهم اجعل رمضان شهر خير وبركة وتوبة ومغفرة، اللهم ارزقنا الإخلاص في الصيام والقيام وتقبل منا، اللهم ارزقنا تلاوة القرآن وفهمه وتدبره، ربنا ارحمنا برحمتك العظيمة، وأعنا على الصيام والقيام، أنت ربنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبادك فاعفو عنا وتقبل منا صالح الأعمال، اللهم تقبل منا الصيام والقيام والصلاة والزكاة، اللهم ادخلنا جنتك بلا حساب ولا سابقة عذاب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأدعية المستحبة أدعية رمضان أدعية الفجر أدعية الله تعالى

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مركز إيواء كريمي النسب بالعاشر من رمضان

تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مركز إيواء كريمي النسب المٌلحق بالمركز الطبي بالحي الـ  11 بمدينة العاشر من رمضان، لمُتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الصحية المقدمة به.

تطبيق سياسات مكافحة العدوى وإجراءات السلامة والصحة

تفقد وكيل وزارة الصحة أقسام المركز الطبي ومركز الإيواء، مُتابعاً الرعاية المُقدمة للأطفال بجميع الغرف، وجرى التأكد من توافر المُستلزمات الخاصة بهم من الملابس والمفروشات والألبان، ومن جودة الوجبات الغذائية المقدمة للأطفال، والالتزام بتطبيق سياسات مُكافحة العدوى، وإجراءات السلامة والصحة المهنية، حفاظاً على صحة وسلامة الأطفال.

إنشاء مواطن صالح

كما تابع عيادة الأخصائي، وعيادة العلاج الطبيعي بدار الإيواء، وعيادات الأطفال والباطنة والتطعيمات الروتينية وقسم الطواريء والمعمل بالمركز الطبي، مٌقدماً الشكر لجميع القائمين على هذا العمل، ومؤكداً دورهم الهام في رعاية وتربية هؤلاء الأبناء، وتقديم أوجه الدعم لهم، من أجل إنشاء مٌواطن صالح ينفع نفسه، ومن ثم المجتمع الذي يعيش فيه.

وأشار محمود عبدالفتاح مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، إلى أنه جرى نقل الأطفال من دور الإيواء بكفر صقر وفاقوس، العام قبل الماضي، إلى مركز الإيواء بالحي الحادي عشر بمدينة العاشر من رمضان، بعد إنشائه وتجهيزه بتكلفة تقديرية بلغت 8.5 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • القدس إرثنا الديني والتاريخي
  • لتحقيق الأمنيات.. دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • أدعية يُستجاب لها في لمح البصر.. منها دعاء يونس عليه السلام
  • دعاء التوبة من الذنب.. «اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة»
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مركز إيواء كريمي النسب بالعاشر من رمضان
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • صيغ صحيحة للرقية الشرعية وحكم الدين في مدى صحتها.. «اللهم أذهب البأس»
  • دعاء ما قبل الامتحان.. «اللهم ألهمنا الصواب وسدِد يميننا»
  • دعاء الامتحانات للطلاب.. «اللهم إني أسألك فهم النبيين»